منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

تذكَّر قبل أن تعصي الله

بسم الله الرَّحمن الرَّحيم أخي الحبيب... يا من تخاف الله -عزَّ وجلَّ-: - تذكَّر قبل أن تعصي الله: أنَّ الله -سبحانه- يراك ويعلم ما تخفي وما تعلن، فإنَّه: {يَعْلَمُ خَائِنَةَ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-14-2012, 12:20 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول تذكَّر قبل أن تعصي الله

بسم الله الرَّحمن الرَّحيم

أخي الحبيب... يا من تخاف الله -عزَّ وجلَّ-:

- تذكَّر قبل أن تعصي الله: أنَّ الله -سبحانه- يراك ويعلم ما تخفي وما تعلن، فإنَّه: {يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ‌} [غافر: 19].

- تذكَّر قبل أن تعصي الله: أنَّ الملائكة تحصي عليك جميع أقوالك وأعمالك وتكتبها في صحيفتك، {مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَ‌قِيبٌ عَتِيدٌ} [ق: 18].

- تذكَّر قبل أن تعصي الله: لحظة الموت وخروج روحك وهي تجذب جذبًا شديدًا حينها تتمنى أن تتوب إلى الله وتصلِّي وتقرأ القرآن {وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ ﴿29﴾ إِلَىٰ رَ‌بِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ} [القيامة: 29-30].

- تذكَّر قبل أن تعصي الله: القبر وعذابه وظلمته فهو إمَّا روضةٌ من رياض الجنَّة أو حفرةٌ من حفر النَّار فهناك لا أبٌّ شفيقٌ ولا أمٌّ ترحم.

- تذكَّر قبل أن تعصي الله: يوم يحشر النَّاس يوم القيامة حفاةً عراةً.

- تذكَّر قبل أن تعصي الله: يوم تتطاير الصُّحف فآخذ كتابه بيمينه وآخذ كتابه بشماله.

- تذكَّر قبل أن تعصي الله: يوم تدنو الشَّمس من الرُّؤوس قدر ميل ويعرق النَّاس على قدر أعمالهم فمنهم من يكون إلى كعبيه ومنهم إلى ركبتيه ومنهم إلى حقويه ومنهم من يلجمه العرق إلجامًا والعياذ بالله.

- تذكَّر قبل أن تعصي الله: يوم تشهد عليك أعضاؤك بما عملت من خيرٍ وشرٍّ {حَتَّىٰ إِذَا مَا جَاءُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُ‌هُمْ وَجُلُودُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} [فصلت: 20].

- تذكَّر قبل أن تعصي الله: يوم يقول المجرمون: {يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَـٰذَا الْكِتَابِ لَا يُغَادِرُ‌ صَغِيرَ‌ةً وَلَا كَبِيرَ‌ةً إِلَّا أَحْصَاهَا ۚ وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرً‌ا ۗ وَلَا يَظْلِمُ رَ‌بُّكَ أَحَدًا} [الكهف: 49].

- تذكر قبل أن تعصي الله: يوم يؤتى بأناسٍ من أمَّة محمَّدٍ -صلَّى الله عليه وسلَّم- فيؤخذ بهم ذات الشِّمال فيقول النَّبيُّ -صلَّى الله عليه وسلَّم-: «يا رب أصحابي أصحابي فيقال إنَّك لا تدري ما أحدثوا بعدك» [متفقٌ عليه].

- تذكَّر قبل أن تعصي الله: أنَّك سوف تعبر الصراط المنصوب على متن جهنَّم وعلى قدر عملك فإمَّا أن تنجوا وإمَّا أن تخطفك كلاليب جهنَّم والعياذ بالله. قال -تعالى-: {وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِ‌دُهَا ۚ كَانَ عَلَىٰ رَ‌بِّكَ حَتْمًا مَّقْضِيًّا} [مريم: 71].

- تذكَّر قبل أن تعصي الله: وقوفك بين يدي الله -عزَّ وجلَّ- وليس بينك وبينه حجاب أو ترجمان فيذكرك بكلِّ ذنبٍ عملته.

- تذكَّر قبل أن تعصي الله: عندما يقول العاصي يوم القيامة: {يَا حَسْرَ‌تَىٰ عَلَىٰ مَا فَرَّ‌طتُ فِي جَنبِ اللَّـهِ} [الزُّمر: 56].

- تذكَّر قبل أن تعصي الله: نار جهنَّم وبعد قعرها وشدَّة حرِّها وعذاب أهلها وهم يسحبون فيها على وجوههم.

- تذكَّر قبل أن تعصي الله: أنَّ الذُّنوب تؤدِّي إلى قلَّة التَّوفيق وحرمان العلم والرِّزق وضيق الصَّدر وقصر العمر وموت الفجأه وذهاب الحياء والغيرة، وأعظم عقوباتها أنَّها تورث القطيعة بين العبد وربِّه، وإذا وقعت القطيعة انقطعت عنه
أسباب الخير واتصلت به أسباب الشَّرِّ.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 05:38 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team