منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



دورتموند يحسم القمة ويقترب من الاحتفاط بلقبه

Cant See Images

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-12-2012, 04:46 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول دورتموند يحسم القمة ويقترب من الاحتفاط بلقبه




Cant See Images

حسم بوروسيا دورتموند المتصدر القمة مع ضيفه ومطارده بايرن ميونيخ (1-0) اليوم الأربعاء في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.
وسجل الهدف البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة (77).
وابتعد حامل اللقب دورتموند عن الفريق البافاري بست نقاط حيث ارتفع رصيده إلى (69) نقطة، مقابل (63) للثاني، قبل 4 مراحل من نهاية البطولة.
على ملعب "سيغنال أيدونا بارك" تفوق بايرن ميونيخ ميدانياً بوضوح في الشوط الأول، لكن الخطورة الحقيقية والأكبر جاءت من جانب بوروسيا دورتموند الذي سدد 6 كرات باتجاه المرمى كاد يسجل منها 4 مرات مقابل 4 تسديدات للفريق البافاري اثنتان منها مركزتان.
وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة بايرن ميونيخ على مجريات اللقاء (58 مقابل 42 في المئة و7 تسديدات مقابل 13)، لكن الفاعلية التهديفية كانت ضعيفة كما في الأول، فيما استغل بوروسيا دورتموند إحدى الفرص بفضل براعة نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدفه العشرين بعد أن حول بيسراه كرة إلى شباك مانويل نوير لعبها كيفن كروسكروتس من ركلة ركنية (77).

Cant See Images

وفي الدقيقة (84) اشتعلت المباراة عندما تعرض الهولندي أريين روبين لإعاقة من قبل حارس دورتموند فايدنفلر داخل المنطقة ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء، انبرى لها الهولندي الدولي إلا أن الحارس استطاع الإمساك بها ليحرم الضيوف من هدف محقق كاد أن يعيدهم إلى المباراة.

نورمبرغ يفرمل شالكه
Cant See Images

وفي مباراة أخرى، فرمل نورمبرغ الانطلاقة المُتجددة لضيفه شالكه التي أعادته إلى المركز الثالث بفوزه عليه (4-1).

وتقدم نورمبرغ في الشوط الأول بثلاثية نظيفة جاء أولها من ركلة حرة نفذها دانيال ديدافي وتابعها في الشباك هانو باليتش (25)، فيما سجل الثاني البلجيكي تيمي سيمونز من ركلة جزاء احتسبت بعد أن عرقل المدافع الدولي اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس لاعب الوسط مايكه فرانتس (37)، وكان الثالث من متابعة ديدافي الرأسية لعرضية تيموثي تشاندلر (45).
وحاول شالكه المُستحيل من أجل الخروج بنقطة واحدة على الأقل لكن محاولاته اصطدمت بدفاع منظم كان سداً منيعاً في وسط الملعب استطاع الحفاظ على شباكه نظيفة حتى الدقيقة (85) حيث تمكن لويس هولتبي بمؤازرة الهولندي كلاس يان هانتيلار من تسجيل هدف الشرف.
وزار نورمبرغ شباك "الفريق الملكي" مرة رابعة عبر لاعبه ديدافي الذي نفذ بنجاح ركلة حرة (87).
ليفركوزن يتغلب على كايزرسلاترن

Cant See Images

وعلى ملعب باي إرينا تغلب بايرن ليفركوزن على ضيفه كايزرسلاوترن صاحب المركز الأخير 3-1 وعمق انحداره باتجاه العودة إلى الدرجة الثانية.

وأخذ باير ليفركوزن ضيفه الذي يتأكد هبوطه أكثر فأكثر على حين غرة، وبكّر في افتتاح التسجيل بعد تمريرة رأسية من السويسري إيرين ديرديوك إلى ستيفان كيسلينغ تابعها بيمناه في شباك بيرند لينو قبل انقضاء الدقيقة الأولى من زمن الشوط الأول (1).
وأدرك الضيف التعادل قبيل نهاية الشوط الأول من عرضية لليوناني كونستانتينوس فورتونيس إلى يوليان درشتروف الذي تابعها بيمناه في مرمى توبياس شيبل (42).
وأعاد سيمون روفلس التقدم لأصحاب الأرض بعد أن تابع كرة وصلته من ركلة حرة (57)، واختتم ستيفان رايناتس التسجيل لأصحاب الأرض بالهدف الثالث بعد كرة موزونة نفذها السويسري ترانكيلو بارنيتا بديل مواطنه ديرديوك من ركلة حرة (69).
هوفنهايم يهزم هامبورغ
Cant See Images

وألحق هوفنهايم بضيفه هامبورغ هزيمة كبيرة وصلت إلى (4-0) بعد أن عبّد صاحب الأرض الطريق إلى الفوز من خلال إنهاء الشوط الأول بهدفين نظيفين افتتحمها المدافع الدنماركي الشاب يانيك فيسترغارد (19 عاماً) الذي تابع في شباك التشيكي ياروسلاف دروبني كرة وصلته من رأس توبياس فايز (17)، وأضاف البوسني سياد صالحوفيتش الثاني من ركلة جزاء تسبب بها قائد هامبورغ هايكو فيسترمان الذي خاشن زفن تشيبلوك (25).

وفي الشوط الثاني أضاف هوفنهايم هدفين آخرين أولهما بالقدم اليمنى للمدافع الأميركي فابيان جونسون إثر تمريرة من صالحوفيتش، والثاني سجله تشيبلوك بنفسه مستفيداً من تمريرة بوريس فوكسيفيتش (59).

هانوفر يتفوق على فولفسبورغ

Cant See Images

وفي مباراة أخرى تغلب هانوفر على ضيفه فولفسبورغ (2-0).

وتأخر هانوفر في هزّ شباك الضيوف حتى الدقيقة 44 عندما حصل على ركلة حرة نفذها يان شلاودراف وتابعها السنغالي مامي بيرم ضيوف في الشباك.
وفي الشوط الثاني عزز الإيفواري ديدييه ياكونان فوز أصحاب الأرض بالهدف الثاني بعد أن استقبل كرة بينية في العمق من شلاودراف وأنهاها في الشباك (77).
المصدر : الجزيرة الرياضية


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 04:04 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO