منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



برشلونة يختبر قوة الريال النفسية برباعية في خيتافي .. ليتقلص فارق الصدارة لنقطة مؤقتا

Cant See Images وضع فريق برشلونة غريمه ريال مدريد تحت ضغط كبير بعدما حقق فوزا سهلا على ضيفه خيتافي بأربعة أهداف نظيفة ضمن منافسات الأسبوع الثالث والثلاثين من الدوري الأسباني

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-11-2012, 03:11 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول برشلونة يختبر قوة الريال النفسية برباعية في خيتافي .. ليتقلص فارق الصدارة لنقطة مؤقتا

Cant See Images

وضع فريق برشلونة غريمه ريال مدريد تحت ضغط كبير بعدما حقق فوزا سهلا على ضيفه خيتافي بأربعة أهداف نظيفة ضمن منافسات الأسبوع الثالث والثلاثين من الدوري الأسباني مساء الثلاثاء.

وقلّص البارسا الفارق مع الريال متصدر الترتيب إلى نقطة واحدة مؤقتا في انتظار مباراة الفريق الملكي خارج ملعبه أمام غريمه أتليتكو مدريد في دربي العاصمة يوم الأربعاء.

ويحتل البلوجرانا المركز الثاني برصيد 78 نقطة فيما يتصدر الريال برصيد 79 نقطة. وتراجع خيتافي إلى المركز العاشر بعدما تجمد رصيده عند 42 نقطة.

افتتح سانشيز أهداف البارسا في الدقيقة 13 قبل أن يحرز ميسي هدفه رقم 61 الموسم الحالي في كل البطولات في الدقيقة 44، وعاد سانشيز وأحرز الهدف الثالث للفريق الكتالوني في الدقيقة 72 قبل أن يختتم بيدرو الرباعية في الدقيقة 75.

وبات ميسي أفضل لاعب في العالم على بعد 6 أهداف فقط من رقم الأسطورة الألمانية جيرد مولر الذي أحرز 67 هدفا في موسم 1972-1973.

ووسع ميسي الفارق بينه وبين منافسه كريستيانو رونالدو إلى هدفين في صراع المنافسة على لقب الهداف حيث يحتل ميسي الصدارة برصيد 39 هدفا مقابل 37 للنجم البرتغالي.

غاب عن تشكيلة البارسا الثنائي سيسك فابريجاس وداني الفيش لاستبعاد الأول وإصابة الثاني، فيما قرر بيب جوارديولا الدفع بكل الخيارات الهجومية المتاحة له لضمان تحصيل النقاط الثلاث، حيث أشرك ليونيل ميسي في الهجوم مدعوما بالجناحين بيدرو رودريجز واليكس سانشيز، ومن خلفهم مايسترو خط الوسط تشابي هيرنانديز بصحبة اندرياس انييستا. فيما شارك القائد بويول في مركز الظهير الأيمن بدلا من الغائب الفيش، وخافيير ماسكيرانو في قلب الدفاع، وادريانو كوريا في مركز الظهير الأيسر.

واعتمد لويس جارسيا بلازا المدير الفني لخيتافي على طريقة 4-2-3-1 مشركا المهاجم ميكو وحيدا، أمام الثلاثي ريوس ورودريجز وكاسترو، فيما تمركز كاسكيرو وبيريز في وسط الملعب.

بدأ برشلونة المباراة كعادته حيث استحوذ على الكرة بنسبة بلغت 77 % مقابل 33 %، وشن هجماته المكثفة منذ الدقيقة الأولى في ظل تراجع تام للاعبي خيتافي. ولم تكد تمر 13 دقيقة حتى نجح الفريق الكتالوني في هز شباك ضيفه عندما انطلق اللاعب تشيلسي سانشيز في الجبهة اليسرى واخترق بعرض الملعب قبل أن يسدد باتقان في شباك الحارس مويا.

استمر ميسي ورفاقه في الهجوم بعد الهدف خاصة في ظل تراجع فريق خيتافي الذي لم يصل إلى مرمى الحارس الكتالوني فيكتور فالديز إلا بعد الدقيقة 26 التي شهدت تسديدة خطيرة من بيريز كادت أن تسفر عن هدف التعادل على عكس سير اللقاء.

شعر لاعبو البارسا بخطورة تلقي هدف من هجمة خاطفة قد تؤدي إلى التعادل، فكثف هجماته مستغلا نشاط الجناحين بيدرو وسانشيز. في المقابل اعتمد خيتافي الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة على مرمى فالديز رغم ندرتها الشديدة.

وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه، أحرز ميسي هدفه الذي بحث عنه طوال 44 دقيقة بعدما تبادل التمرير بمهارة مع الموهوب انييستا قبل أن يسدد الأرجنتيني بقسوة في شباك الحارس مويا.

لم يجر أي من المدربين أي تغيير في صفوف الفريقين مع انطلاقة الشوط الثاني الذي جائ مشابها لنظيره الأول إذ استمرت الهيمنة الكتالونية الطاغية، مع ندرة للهجمات العشوائية من جانب فريق خيتافي.

هدأ إيقاع اللعب نسبيا في بداية الشوط الثاني، وظهر الفريق الضيف مستسلما الأمر الذي دفع المدرب لويس جارسيا إلى الدفع بتبديل ثنائي في الدقيقة 68 بنزول بارادا وجافيلان بدلا من كاسترو ورودريجز.

وبالفعل تغيرت النتيجة عقب التبديل المزدوج الذي قام به مدرب خيتافي ولكن بعكس ما أراد، فسرعان ما اهتزت شباك الفريق الضيف مرتين في 3 دقائق حيث أحرز سانشيز هدفه الثاني والثالث لفريقه بعدما حول عرضية كوينكا برأسه في الشباك في الدقيقة 72.

وتملكت الغيرة من بيدرو بعدما أحرز زميله ميسي واليكسيس، لينجح في إحراز الهدف الرابع للبارسا في الدقيقة 74 برأسية من ركلة حرة مباشرة أمام ما يقرب من 90 ألف متفرج في ملعب الكامب نو.

حاول لاعبو البارسا إضافة هدف خامس لكنهم لم ينجحوا في ذلك لتنتهي المباراة بفوز أبناء جوارديولا بأربعة أهداف نظيفة.


Cant See Images


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:06 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO