منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > المواضيع المنقولة

إسرائيل تقيم سدوداً بالجنوب لحجز مياه النيل .. وشحنات اسلحة ومرتزقة لضرب السودان

منقول من صحيفة الرأي العام صادرة أمس 7/4/2012: إسرائيل تقيم سدوداً بالجنوب تحجز غالبية مياه النيل عن مصر والسودان .. وشحن أسلحة وصواريخ ومرتزقة مدربون باسرائيل عبر مطار (ريكونا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-08-2012, 06:23 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول إسرائيل تقيم سدوداً بالجنوب لحجز مياه النيل .. وشحنات اسلحة ومرتزقة لضرب السودان

منقول من صحيفة الرأي العام صادرة أمس 7/4/2012:


إسرائيل تقيم سدوداً بالجنوب تحجز غالبية مياه النيل عن مصر والسودان .. وشحن أسلحة وصواريخ ومرتزقة مدربون باسرائيل عبر مطار (ريكونا بالجنوب)وأكدت الصحيفة أنّ الطائرات تفرغ ما لديها من صواريخ ووسائل حربية وأسلحة، فَضْلاً عن نقل مرتزقة من أفريقيا مهيأون للقتال من أجل مساعدة جيش جنوب السودان لمحاربة دولة السودان وإسقاط نظام الرئيس عمر البشير. (المرجو للاطلاع على تفاصيل الخبــر دخول الرابط ادناه ):


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

يبدو أن الرابط لا يعمل عليه اليكم نص الخبر بالكامل على ذمة الصحيفة:

جوبـا: وكالات

نقلت شبكة الإعلام العربية (محيط) عن مصدر مسؤول، أن (تل أبيب) اتفقت مع حكومة جنوب السودان، على تشييد سلسلة سدود تحجز غالبية المياه القادمة لمصر وشمال السودان عبر فرع النيل الذي يمر بالجنوب ويحمل (16%) من كميات المياه الواردة لمصر، وأوضح المسؤول أنّ سلفا كير رئيس جنوب السودان أبرم بروتوكولات اقتصادية وعسكرية مع الكيان الصهيوني تتضمّن إقامة سلسلة من المزارع التجريبية وتدريب أبناء جنوب السودان في تل أبيب وإرسال مئات الخبراء الإسرائيليين إلى هناك. وتعمل شركات إسرائيلية وأمريكية حسب (محيط)، الآن على طرد الشركات الصينية التي كان لها الفضل في اكتشاف البترول في جنوب السودان والعمل كبديل لها بهدف الاستيلاء على آبار النفط وإدارتها هناك وهو مُخطّط حذّرت منه الصين واشنطن وتل أبيب، وقالت إنها لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة العبث الإسرائيلي، وأضَافَ المسؤول أنّ شحنات أسلحة ترسلها إسرائيل عبر جنوب السودان إلى عناصر في إقليم دارفور تستهدف تغذية نيران التوتر هناك ودعم الانفصاليين من أجل إقامة دولة في دارفور. وحذر المصدر المسؤول المصري من محاولات تل ابيب للعب على القبائل والطوائف والتجمعات النوبية في مصر والسودان بهدف خلق دولة نوبية على أرض مصر والسودان في الجنوب تشابه المحاولات الرامية للعب على القومية الكردية في جنوب العراق وإيران وسوريا وتركيا. من جانبها، كشفت صحيفة (إسرائيل اليوم) نقلاً عن صحيفة جنوب سودانية، أن مسؤولين إسرائيليين يقومون بتدريب وتسليح جيش جنوب السودان، وأشارت إلى أنه - حسب التقرير الذي نشرته الصحيفة - فإنّ طائرات إسرائيلية تهبط يومياً في مطار ربكونا في جنوب السودان. وأكدت الصحيفة أنّ الطائرات تفرغ ما لديها من صواريخ ووسائل حربية وأسلحة، فَضْلاً عن نقل مرتزقة من أفريقيا مهيأون للقتال من أجل مساعدة جيش جنوب السودان لمحاربة دولة السودان وإسقاط نظام الرئيس عمر البشير.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 06:38 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team