منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



عند فقدان طفلكم للأصدقاء .. كيف يجب ان تتصرفون معه ؟

يعتبر الأصدقاء مصدرا رائعا يستمد منه طفلكم الدعم العاطفي ويعتمد عليه أيضا لتنمية وتعزيز ثقته بنفسه. وعادة فإن طفلكم ببلوغه سن التاسعة يمتلك صديقا مقربا،كما أنه قد يكوّن صداقات قوية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-06-2012, 08:26 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول عند فقدان طفلكم للأصدقاء .. كيف يجب ان تتصرفون معه ؟

يعتبر الأصدقاء مصدرا رائعا يستمد منه طفلكم الدعم العاطفي ويعتمد عليه أيضا لتنمية وتعزيز ثقته بنفسه. وعادة فإن طفلكم ببلوغه سن التاسعة يمتلك صديقا مقربا،كما أنه قد يكوّن صداقات قوية تعتمد على الاهتمامات المشتركة والصفات المتبادلة.
وتختلف طبيعة كل طفل، فهناك طفل يكون سعيدا بمجرد أن له صديقا واحدا، أو قد يكون هناك طفل آخر يكون سعيدا بامتلاكه لمجموعة كبيرة من الأصدقاء، مع الوضع في الاعتبار أن هناك أطفالا لا يحبون الاحتكاك كثيرا بالأصدقاء؛ لأن لهم اهتمامات لا تتفق مع اهتمامات الآخرين.
يجب على كل أم أن تعلم أن فقدان الأصدقاء سيكون جزءا أساسيا من حياة الطفل الاجتماعية، وعادة فإن أسباب انقطاع علاقة الطفل بصديقه قد تتنوع ما بين انتقال الطفل لمكان أو بلد آخر، أو خلاف واختلاف في وجهات النظر، أو قد يكون السبب مجرد تغيير العلاقة وابتعاد الطفل عن صديقه المقرب بسبب ظروف الحياة. بالطبع فإن أي أم ستكون حريصة على حماية طفلها من أي صعوبات أو مشاكل، ولكن على الأم أن تعلم أن مساعدة طفلها على فهم ومواجهة ما يواجهه من مشاكل هو أمر مفيد له من ناحية مواجهة التحديات في المستقبل. وبالطبع فإن طريقة مساعدتك لطفلك تعتمد على طبيعته وشخصيته وأيضا على الظروف التي أدت لفقدانه أو انقطاع علاقته بصديقه.
إن أي أم بالتأكيد تكون في منتهى السعادة عندما يتعرف طفلها على صديق جديد، وفي المقابل فإنها تشعر بالحزن الشديد عندما يتحول صديق طفلها المقرب لعدوه. هناك طرق يمكن للأم من خلالها استنتاج ما إذا كان صديق طفلها هذا يمكن أن يتحول لعدوه، كما أنه هناك طرقا أيضا يمكن للأم من خلالها مساعدة طفلها عند تعاركه مع صديقه. وكمبادئ أساسية، عليك أن تتحدثي مع طفلك عن إمكانية فقدانه للأصدقاء، وعن كيف يمكنه أن يتعامل مع موقف كتحول صديقه لعدوه.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 07:28 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team