منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها

حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها ،، طرق الحفاظ على الشعر عند الرجال عشرة طرق للحفاظ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-06-2012, 12:54 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها


حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها ،، طرق الحفاظ على الشعر عند الرجال



حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها
عشرة طرق للحفاظ على شعر الرجل


حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها

1.قص الشعر يجعله ينمو بسرعة.


حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها
عدد مرات قص الشعر لا يملك أي تأثير على سرعة نمو الشعر. لو كان الامر كذلك لحملت النساء مقصات شعر في حقائبهن اليدوية. الشعر اساسه البروتين، والشعر ليس عضو حي، لذا فلا توجد اعصاب باطرافه (لو كان الامر كذلك لكان قص الشعر يكلف الملايين). الشعر لا يعرف بأنه يتعرض للقص، لذا فهو ينمو على سرعته الطبيعية المعتادة، والتي هي بالنسبة لمعظم الناس نصف انش كل شهر.(اكثر قليلا في الصيف بسبب نشاط الايض).
الحمية الغذائية السيئة، المرض أو التغيرات الهرمونية يمكن أن تسبب تراجع نمو الشعر. لذا إذا كنت ترغب في أن ينمو شعرك بسرعة قياسية، يجب أن تتناول حمية غذائية مغذية، وتحصل على الكثير من النوم المريح. التوتر والاجهاد والسهر يسبب ضعف الشعر


2. الاطراف المتقصفة يمكن اصلاحها
حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها
الحل الوحيد للاطراف المتقصفة هو بالقص. عندما تنفصل اطراف الشعر عن بعضها، يحدث ضرر لجذع الشعرة – سواء كان السبب الشمس، الجفاف، المواد الكيماوية، الكلورين من برك السباحة، أو التعامل بقسوة مع الشعر مثل التمشيط بفرشاة أو مشط عندما يكون الشعر مبللا. يجب قص الشعر المتضرر فقط يعني نهايات الشعر. كذلك ينصح باستعمال شامبو وملطف شعر مناسبان، حماية الشعر من الشمس والمواد الكيماوية، وفك الشعر باستعمال مشط عريض الاسنان أمور هامة يجب الاهتمام بها.


3. يمكنك تدريب شعرك على النمو بطريقة معينة.
حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها
شكل شعرك جزء منك تماما مثل طولك أو حسك الفكاهي. بصيلات الشعر تنمو ضمن نمط معين، ولا يمكنك تغير ذلك بسهولة. بالطبع مع استعمال المستحضرات المناسبة والتجفيف الكهربائي يمكنك تغير هذا النمط، ولكن هذا التغير مؤقت فقط. أفضل نصيحة للتسريحات الغريبة هو العمل مع اخصائي تصفيف شعر محترف للعثور على الشكل المناسب لشعرك وتعليمك كيف تصففه بهذه الطريقة


4. بعض انواع الشامبو تساعد على نمو الشعر اسرع.
حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها
هذا – عذرا للتعبير الحاد – محض كذب. لا يوجد دليل علمي واحد على أن هناك منتج يساعد على نمو الشعر بسرعة. بالنسبة لبعض الناس، ينمو الشعر نصف انش في الشهر، والحفاظ على صحة جيدة يساعد على تعزيز نمو الشعر. كذلك الحفاظ على نظافة الشعر وترطيبه، وقصه بطريقة مناسبة. كل هذه العوامل تساهم في حماية الشعر ونموه ولكنها لن تسرع من نموه


5. القشرة معدية.
حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها
بالرغم من أنواع القشرة شائعة جدا، إلا ان مسببات القشرة غير معدية. العديد من الناس يصابون بهذا المرض في فصل الشتاء بسبب جفاف الهواء في الداخل الذي يسبب جفاف جلد الرأس وبالتالي ظهور القشرة. بعض الانواع مثل قشرة الاطفال، حساسية الخميرة، الحمية السيئة، والتوتر يمكن أن تكون اسباب شائعة لظهور القشرة. بعض الناس يمكن أن يصابوا بفطريات malassezia، التي تسبب اندلاعا حادا للقشرة. إذا كنت تعاني من القشرة، قم بزيارة اخصائي جلدي للحصول على تشخيص وعلاج مناسب لحالتك. ولكن لا تقلق معظم أنواع القشرة لها علاج متوفر.


6. الرجال يرثون الصلع من اقارب امهاتهم.
حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها
توقف عن لوم والدتك بسبب تساقط شعرك. الصلع وراثي، ولكنه يأتي من اندماج جينات وهرمونات كل من والدك ووالدتك. إذا كنت تريد أن تلوم احدا فيجب أن تلوم هرمونات الاندروجين، بما فيها التستسرون، الذي يزيد من شعر الذقن، والابط خلال مرحلة البلوغ ويقلص شعر رأسك مدى الحياة. يمكن أن تؤثر هذه الهرمونات على شعر النساء كذلك.


7. ارتداء القبعات الضيقة يسبب خسارة الشعر.
حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها
القبعات الضيقة يمكن أن تسبب الضرر للشعر، ولكنه لن يجعلك تصاب بالصلع. في الحقيقة، وجدت قطا شاردا مرة وبعد أن عاش معنا عدة شهور قمت بقص شريط كان مربوطا على رقبته فتفاجئت لظهور دائرة خالية من الوبر حول رقبته بسبب الشريط. للحصول على ذات النتيجة، يمكنك ارتداء قبعة ضيقة لعدة سنوات، وهكذا يمكنك أن تقضي على شعر رأسك.
بالمناسبة، القبعات لا تخفي الصلع، الصلع رائج هذه الايام بل هو موضة بين الشباب الذي يفترض انهم يحبون شعرهم في هذه المرحلة. لذا لا تقلق بشأن القبعة وحرر رأسك من الضغط


8. تسريح الشعر مفيد.
حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها
هذه حقيقة، تسريح الشعر مفيد ولكن بحدود المعقول. كانت جداتنا تقول بأن تسريح الشعر 100 مرة سيجعل الشعر اقوى واكثر لمعانا ولكنها مجرد اسطورة. القليل من التسريح مفيد للشعر لأنه يساعد في تحريك الزيوت من فروة الرأس إلى اطراف الشعر الاكثر جفافا. استعمال فرشاة مناسبة هو السر في الحصول على شعر لامع.


9. يمكن أن يتحول الشعر إلى رمادي بين ليلة وضحاها.
حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها
فقط في افلام الرعب الغربية يمكن أن يحدث ذلك. هل تريد دليلا؟ اسأل اي شخص يملك شعرا رماديا، لقد استغرق ظهوره سنوات. علميا، يقول العلماء بأن لون الشعر الرمادي ليس رمادي في الحقيقة، وانما خال من اللون أو شفاف. لأن السبب هو عدم وجود لون في الشعر بسبب تراكم هيدروجين بيروكسيد في الجسم مع عوامل اخرى. ولكن مهما كان السبب لا يتحول الشعر فجاءة إلى ابيض.


10. انزع شعرة بيضاء تخرج اثنتان بدلا منها.
حقائق عن شعر الرجل لا تعرفها

لو كان ذلك حقيقيا لوجدنا علاجا للصلع. في الحقيقة، لكل شعرة بصيلة واحدة، وعندما ننزع هذه الشعر تنمو بصيلة واحدة في الجيب الفارغ. لذا لا يمكن أن تظهر شعرتان مكانها. وعلى كل حال، نزع الشعر المستمر يضر بالبصيلة ويقلل من نمو الشعر ولا يضاعفه كما يشاع.





















منقول


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:40 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO