منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



أسطورة هزت العالم ذكرى معركة مخيم جنين

الذكرى العاشره لمعركة مخيم جنين .. أسطورة هزت العالم ... أبناء فلسطين ... أبناء الياسر ... الأخوة الأشاوس .... الأخوات الماجدات : تمر في هذه الأيام الذكرى العاشره لمعركة مخيم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-04-2012, 04:58 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول أسطورة هزت العالم ذكرى معركة مخيم جنين

الذكرى العاشره لمعركة مخيم جنين .. أسطورة هزت العالم

... أبناء فلسطين ... أبناء الياسر ...
الأخوة الأشاوس .... الأخوات الماجدات :

تمر في هذه الأيام الذكرى العاشره لمعركة مخيم جنين، في إطار العملية العسكرية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وأطلقت عليها اسم 'السور الواقي'.

في الثالث من نيسان 2002، شنت قوات الاحتلال حربا شرسة ، مستخدمة مئات الدبابات والمركبات العسكرية، وبغطاء جوي من المروحيات وطائرات الاستطلاع، وركزت عملياتها على مخيم جنين للاجئين الذي لا تتعدى مساحته كيلومترا مربعا، ويبلغ عدد سكانه نحو 12 ألف نسمة تقريبا.

وارتكبت قوات الاحتلال في المخيم مجزرة مروعة خلال المعركة التي استمرت 13 يوما، مستعينة بالدبابات والطائرات العسكرية المختلفة، والجرافات الضخمة، التي كانت مهمتها تسوية منازل المخيم بالأرض، فيما حاصرت قواتها البرية المخيم من كافة الجهات، وقامت قوات الاحتلال بتدمير المنازل فوق رؤوس ساكنيها، بالطائرات المقاتلة والمروحيات والدبابات، وتم تدمير كل شيء حتى كاد المخيم أن يسوى بالأرض، وأصبحت رائحة الجثث المحروقة والمتحللة تفوح من كل مكان في أزقة المخيم.

وفرضت إسرائيل تعتيما إعلاميا كبيرا على عمليتها وجرائمها، ولم تسمح لمختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية بالدخول للمخيم، وتغطية الجرائم التي ترتكبها، ومنعت الأطباء والصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر من انتشال جثث الشهداء ودفنهم، كما عرقلت طواقم الإسعاف ومنعتها من إسعاف الجرحى، ولم تكتف بذلك فاستهدف الأطقم الطبية، وسيارات الإسعاف، ما أوقع عددا من الشهداء والكثير من الجرحى من الطواقم الطبية.

وكشفت إفادات شهود العيان من داخل المخيم بأن جنود الاحتلال استخدموا السكان كدروع بشرية في تحركاتهم لإجبار المقاومين على وقف إطلاق النار والاستسلام.

استمرت العمليات العسكرية الأساسية في المخيم حتى 18 أبريل/ نيسان 2002، وسقط خلالها 53 شهيدا وعشرات الجرحى، فيما تم تدمير مئات المنازل بشكل كلي، وإلحاق أضرار جزئية في مئات المنازل الأخرى، كما تم اعتقال المئات وتشريد الآلاف.

((اسطورة هزت العالم ))

وبموازاة هذه الذكريات الأليمة للذكرى الا انها ذكرى عزيزة على ابناء شعبنا واضحت مفخرة واسطورة هزت العالم وشهد لها العدو قبل الصديق ..فعشرات المقاتلين الفلسطينيين من كافة الفصائل والاجنحة المسلحة قد تصدوا بكل بسالة وعنفوان الى الاجتياح وتكاتفوا مع اهل المخيم..وقاتلوا جنود الاحتلال من حارة لحارة ومن زقاق لاخر ومن بيت لاخر ... وتكبد الاحتلال خسائر فادحة في الجنود وفي الاليات العسكرية وخير دليل صمود هذا المخيم الصغير بمساحته الكبير بجنرالاته مدة 13 يوما ...

عاشت الذكرى السنوية العاشره لأسطورة معركة مخيم جنين البطولية

رحم الله شهدائنا الابرار ...
الحرية للأسرى البواسل ..


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 07:35 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO