منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > الهاتف المحمول الجوال

احدث تقنيات الحاسوب

يتمّ حاليّاً استخدام أكثر من بليون حاسوب، ويتوقّع أن يصل هذا العدد في العام 2015 إلى الضعف وهذا يعتبر عدداً مخيفاً. لكن إن كان عليك أن تشتري حاسوباً، فماذا تختار؟

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-30-2012, 02:20 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول احدث تقنيات الحاسوب

يتمّ حاليّاً استخدام أكثر من بليون حاسوب، ويتوقّع أن يصل هذا العدد في العام 2015 إلى الضعف وهذا يعتبر عدداً مخيفاً. لكن إن كان عليك أن تشتري حاسوباً، فماذا تختار؟ في الحقيقة، السؤال الحقيقي هو: "ماذا يجب أن تختار"؟ هل هو حاسوب كبير أم حاسوب محمول صغير جدّاً؟ قد تجد أشكالاً وأحجاماً وأصنافاً مختلفة من الحواسيب، وكلّ هذا يؤخذ بعين الاعتبار.

ليس هناك ما يسمّى بـ"أفضل حاسوب" إذ تقوم معايير الاختيار على احتياجات الفرد.
فحاسوب "" acer aspire-predator

على سبيل المثال هو أفضل حاسوب للألعاب إذ يتضمّن ذاكرة قراءة عشوائيّة تصل سعتها إلى 8 غيغابايت وقدرة تخزين قد تبلغ 1 TB أو Terabyte.

أمّا على صعيد الألعاب النقّالة، فإنّ حاسوب توشيبا QOSMIO-X300 هو ما تبحث عنه


إذ يتضمّن ذاكرة قراءة عشوائيّة سعتها 4 غيغابايت وسعة تخزين قدرها 320 غيغابايت، هذا فضلاً عن معالج بيانات من نوع Core 2 Duo وبطاقة Nvidia Geforce 9700M GTS. وإن زوّد هذا الحاسوب المحمول بشاشة قياسها 17 بوصة، يمكنه أن ينافس أجهزة الكمبيوتر المكتبيّة.

على نطاق أصغر، يقدّم لك حاسوب HP 2133 Mini-Note المحمول الصغير أجهزة جيّدة ويوّفر أداء أفضل من منافسيه. وإذ يحتوي على ذاكرة قراءة سعتها 2 غيغابايت وقدرة تخزين تبلغ 120 غيغابايت هذا بالإضافة إلى واي فاي وبلوتوث، يعتبر منافساً قويّاً حتى للحواسيب المحمولة الكبيرة.

وقد أطلقت "توشيبا" أدوات تخزين معلومات بقدرة هائلة تصل إلى 512 غيغابايت كما لو أنّها تقول "تحضّروا للثورة المعلوماتيّة".ففي وقت قريب جدّاً، سيحظى الكمبيوتر المحمول بقدرات تخزين كبيرة (ونتكلّم هنا عن التيرابايتس) وسيكون وزنه خفيفاً جدّاً.

على صعيد آخر، أطلقت شركة سوني آخر حاسوب محمول لها في فيغاس بعد أن صرّحت طوال شهر قبل عمليّة الإطلاق أنّ هذا النوع "سيغيّر إلى الأبد الطريقة التي ينظر بها العالم الى أجهزة الكمبيوتر المحمولة". وجاء محمول "فايو " “Vaio P الجديد


ليثبت ما قيل وذلك بفضل احتوائه على شاشة قياسها 8 بوصات وعلى واي فاي ومعالج إنتل 1.33GHz. أمّا أبعاده فهي بقياس 120x 245x 20 ملّمتراً، ما يجعله حاسوباً محمولاً صغيراً جدّاً.

من جهة أخرى، تعمل شركة "أبل" حاليّاً على وضع جهاز“iSight” جديد


وهو عبارة عن كاميرا تصوير موضوعة خلف الشاشة من شأنها أن تغيّر أيضاً طريقة الاستعمال العامّة لآلة التصوير، وأتى هذا الخبر بالطبع بعد الإعلان عن البطاريّة الجديدة التي تدوم 8 ساعات والمتوفّرة في حاسوب "ماكبوك برو". فالبنسبة إلى شاشة بقياس 17 بوصة، تعتبر مدّة تعمير البطّاريّة مذهلة.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 06:04 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team