منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > الطب والصحة



فوائد صحيةكثيرة للمانعا

في الماضي كانت الجدات في معظم بلدان اميركا الوسطى والجنوبية يشددن على الامهات من اجل اطعام اولادهن فاكهة المانغا فرغم الفقر المنتشر في العديد من هذه البلدان لكن المانغا من

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-17-2010, 03:47 PM
الصورة الرمزية racha
racha غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 900
معدل تقييم المستوى: 8
racha will become famous soon enough
افتراضي فوائد صحيةكثيرة للمانعا


في الماضي كانت الجدات في معظم بلدان اميركا الوسطى والجنوبية يشددن على الامهات من اجل اطعام اولادهن فاكهة المانغا فرغم الفقر المنتشر في العديد من هذه البلدان لكن المانغا من الفاكهة الرخيصة وتباع على مدار السنة تقريبًا.

ويقول المثل الذي يسمع كثيرًا ان المانغا، تلك الفاكهة جميلة الشكل ولذيذة الطعم ولا يوجد من لا يرغب باكلها، تعتبر ملكة الفاكهة والحارس الامين لبدن الانسان من الامراض العضوية كافة، بل حتى النفسية ايضا، نظرا لما تمده من طاقة مقوية للاعصاب مريح مهدئة.

فعندما ياكل الانسان حبة المانجو يشعر انه افضل حال، فبالاضافة لطعمها اللذيذ واحتوائها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة، تحتوي ايضا على انزيم يساعد على تهدئة المعدة. وهي من الاشجار المستديمة الخضرة وتعمر مئات السنين.

وتحتوي المانغا على فيتامين " سي " ويستخدمه بعض الناس لايقاف النزيف وتقوية القلب وتنشيط الذهن، وتعمل على بناء الدم وتساعد في حالات الاصابة بالانيميا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد. كما تساعد كميات البوتاسيوم والماغنسيوم الموجودة فيها على علاج تقلص العضلات وايضا ازالة التوتر.
وتعتبر المانغا واحد من اغني المصادر الطبيعية بالبياتاكاروتين وهي مادة مضادة للاكسدة، وايضا مجموعة فيتامين " ب " التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي، اضافة الى حامض الجلوتامين، الذي يعد الغذاء المثالي للمخ من اجل التركيز والذاكرة.

وتحتوي الحبة متوسطة الحجم من المانجو على حوالي 40 في المئة من احتياجات الانسان اليومية من الالياف، فلو اكل حبة واحدة يوميا لن يعاني من الامساك او القولون العصبي.
وتنقسم تلك الفاكهة الى اصناف وحيدة الجنين واصناف اخرى عديدة الاجنة. وكل من هذين الصنفين تنتمي اليه عدة اصناف، ولكل منها ميزاته الخاصة، وثمار المانجو بجميع انواعها تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الغذائية اللازمة للجسم، فهي تحتوي على مواد سكرية ودهنية وبروتين ونسبة كبيرة من فيتامين " أ " وهو مهم لمقاومة الالتهابات بخاصة عند الاطفال، ومقدار متوسط من فيتامين " ب " وحامض ستريك،و فيتامين " ج " وكمية من زيت طيار في القشرة.

ووجود فيتامنيات " ج " و" ب " في المانجو يقي الجسم من امراض الاسقربوط والبلاجرا، ويفضل اكلها طازجة وغير معلبة، لانها تكون محتفظة بجميع فيتاميناتها وعناصرها الغذائية، ولكن البعض يفضل تناولها كعصير وهي مفيدة ايضا في هذا الحالة، لكن بشرط عدم اضافة الماء اليها، لانه يقلل من نسبة تركيز الفيتامينات التي تتميز بها الثمرة.
وتجفيف المانغا لحفظها مدة اطول يقلل كثيرا من العناصر التي تحتوي عليها، لكن هذا التجفيف يفيد في استعمالها في اي وقت وفي غير موسمها، ويعالج عصير المانجو المجفف امراض البطن مثل القولون العصبي والاسهال والام البطن وسرعة ضربات القلب.

اما اوراق المانغا فيمكن غليها وتناول مشروبها الذي يفيد في علاج الزكام والكحة، ويمكن استعمال تلك الاوراق في تنعيم البشرة، خاصة الوجه بوضعها كقناع لمدة ساعة، حيث ترطب الخدين وتزيدهما احمرارا ونعومة، وتقلل من نمو الشعر غير المرغوب فيه بالنسبة للمرأة.
ارجو أن تستفسدو من موضوعي

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-17-2010, 04:45 PM
hemo غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,926
معدل تقييم المستوى: 11
hemo is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-17-2010, 04:47 PM
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 3,884
معدل تقييم المستوى: 10
admin is on a distinguished road
افتراضي

موفق بإذن الله ...ولكي مني أجمل تحية .

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-17-2010, 05:26 PM
الصورة الرمزية racha
racha غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 900
معدل تقييم المستوى: 8
racha will become famous soon enough
افتراضي

شكرا لمروركم الكريم

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-17-2010, 11:34 PM
ابوطالب غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,659
معدل تقييم المستوى: 10
ابوطالب is on a distinguished road
افتراضي

مشكووووووووره

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للمانعا, صحيةكثيرة, فوائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 05:21 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team