منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



تشيلسي يقترب من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بفوز صعب على بنفيكا

حقق تشيلسي الإنجليزي فوزاً صعباً وثميناً على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الثلاثاء بملعب ستاديوم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-28-2012, 03:21 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول تشيلسي يقترب من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بفوز صعب على بنفيكا

تشيلسي يقترب من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بفوز صعب على بنفيكا

حقق تشيلسي الإنجليزي فوزاً صعباً وثميناً على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الثلاثاء بملعب ستاديوم أوف لايت (ملعب النور) بالبرتغال.

وتقام مباراة الإياب في الرابع من إبريل القادم بملعب ستامفورد بريدج بلندن. أحرز هدف المباراة الوحيد سالمون كالو في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

روبرتو دي ماتيو مدرب تشيلسي اعتمد تشكيل 4-4-1-1، حيث أشرك المهاجم الإسباني فرناندو توريس في المقدمة، ووعاونه خوان مانويل ماتا، وفي الجناح الأيمن راميريس وفي اليسار كالو، وراؤول ميرليس وميكيل في الإرتكاز، وتيري وديفيد لويز في قلب الدفاع، وباولو فيري (ظهير أيمن)، وأشلي كول (ظهير أيسر).

فيما فضل خورخي خيوس مدرب بنفيكا اعتماد أسلوب 4-1-2-3، حيث ظهرت رغبته الهجومية من خلال الدفع بالثلاثي أوسكار كاردوزو كرأس حربة، وعاونه كل من سيزار وأيمار وجايتان.

البداية جاءت حذرة من الفريقين، حيث استمرت فترة جس النبض كثيراً لدرجة أثرت على سخونة اللقاء إلى أن استحوذ بنفيكا على مجريات اللعب وكان الجانب الأخطر في الشوط الأول نسبياً، واعتمد في هجماته على الجانب الأيمن الذي وجد أشلي كول كعائق في التصدي للعرضيات والإختراقات من الجانب الأيسر.

أتت أخطر فرصة لأصحاب ملعب "ستاديوم أوف لايت" عن طريق أوسكار الذي تسلم كرة على صدره بعدما هرب من الرقابة الدفاعية للبلوز، وأطلق المهاجم تصويبة مرت بجانب القائم الأيمن لحارس مرمى البلوز بيتر تشيك.

وكاد ميرليس أن يفك الحصار الذي أقامه بنفيكا عند حدود منطقة الجزاء معتمداً على قوته في التسديد، حيث أطلق تصويبة صاروخية من خارج حدود المنطقة ولكن الحارس أرتور أبعد الكرة بمهارة لتخرج للركنية في الدقيقة 36.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، تركز الضغط من بنفيكا على الجانب الأيسر الذي يحتله كول، الذي حرم أصحاب الأرض من عدة اختراقات وتمريرات كادت أن تصنع الفارق خلال الشوط الأول.

الشوط الثاني شهد إثارة أكثر حينما تغاضى حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء لبنفيكا بعد لمسة يد من جون تيري داخل منطقته في الدقيقة 59. وبمرور دقيقة واحدة فقط، أضاع خوان مانويل ماتا فرصة غير معقولة عندما انفرد بالحارس أرتور ورواغه وأطلق تصويبة بيسراه ولكنها ارتطمت بالقائم الأيسر من الخارج بعدما ضاقت الزواية عليه.

وارتدى تشيك ثوب البطل عندما تصدى لواحدة من أكثر الرأسيات خطورة من خلال رأسية المدافع جارديل في الدقيقة 67 حيث كان رد فعل تشيك في إيقاف خطورة الكرة سريعاً للغاية. ودفع دي ماتيو بلاعب الوسط فرانك لامبارد على حساب ميريليس.. فيما حل ماتيتش ومورينو بدلاً من أيمار وسيزار (بنفيكا).

واستطاع تشيلسي من خلال انطلاقة نفذها توريس من تسجيل هدف أول حينما اخترق بسرعته في الجبهة اليمنى وحول عرضية قصيرة نموذجية إلى كالو الهارب من الرقابة ليودعها المهاجم بمهارة في الشباك معلناً عن هدف ثمين خارج الديار في الدقيقة 76.

خبرة لاعبو تشيلسي كان لها الدور الأكبر في المباراة، حيث أغلق الفريق الإنجليزي الطرق المؤدية إلى مرماه، فيما عول كثيراً على سرعات توريس وكالو وماتا في الهجمات المعاكسة التي كانت سبباً رئيسياً في إحراز الهدف الأول.

هدأ إيقاع اللعب في الدقائق الأخيرة من المباراة إلا أن آمال بنفيكا في إدارك التعادل قبل التوجه إلى لندن انتهت بصافرة نهاية المباراة.


تشيلسي يقترب من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بفوز صعب على بنفيكا


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 04:23 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team