منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



بالصور .. خمسيني وزوجته يعيشان المرض والتشرد على رصيف "المظالم"

تحدثا عن "السحر" وجدلهما الدائم في "الزاوية المتسخة" يلفت نظر المارة بالصور .. خمسيني وزوجته يعيشان المرض والتشرد على رصيف "المظالم" شقران الرشيدي - سبق - الرياض

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-27-2012, 07:31 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
افتراضي بالصور .. خمسيني وزوجته يعيشان المرض والتشرد على رصيف "المظالم"

تحدثا عن "السحر" وجدلهما الدائم في "الزاوية المتسخة" يلفت نظر المارة

بالصور .. خمسيني وزوجته يعيشان المرض والتشرد على رصيف "المظالم"

بالصور .. خمسيني وزوجته يعيشان المرض والتشرد على رصيف "المظالم"

شقران الرشيدي - سبق - الرياض : رغم أن قاعة الفصل في ديوان المظالم لا تبعد سوى أمتار قليلة عن رصيف اتخذه الخمسيني "منصور" سكناً له ولزوجته شبه الكفيفة، حيث العدل لكل من يدخلها، إلا أنهما يعانيان الجوع والمرض ورث الثياب في زاوية الشارع المتسخة، وسط نظرات المارة الفضولية عن سبب وجود هذا الرجل وامرأته وسط الشارع مع "متاعهما" القليل.

الخمسيني الذي بدت على وجهه ملامح البؤس، روى لـ"سبق" أسباب استقراره في زاوية الشارع، فيقول إنه موظف سابق في وزارة المالية، فُصل من عمله لأسباب لم يذكرها من دون أي راتب تقاعدي، "قررت أن أعيش في هذه المنطقة لأنها قرب ديوان المظالم الذي يحل قضايا الناس حتى يجد لي المسؤولين حلاً، فلا أملك منزلاً، وليس لدي وظيفة، وشطب اسمي من الضمان الاجتماعي، ولم أجد أنا وزوجتي وأمتعتي إلا الشارع".

بالصور .. خمسيني وزوجته يعيشان المرض والتشرد على رصيف "المظالم"

زوجته التي طالبته بالسكوت أكثر من مرة، لم تستطع منعه من توجيه السؤال لها: ماذا تريديني أن أفعل؟، مضيفاً "تزوجت قبل زوجتي هذه وعندي ولد عمره الآن 20 سنة لكنني لا أراه، وعندي 16 أخاً لا فائدة منهم ولا يساعدونني.. راجعت كل الدوائر الحكومية ولم يحلوا مشكلتي، توظفت "سيكيورتي" ثم فصلوني، عملت سائق حافلة مدرسية لنقل الطالبات وفصلوني وقالوا لي: أنت لا تصلح".

بالصور .. خمسيني وزوجته يعيشان المرض والتشرد على رصيف "المظالم"

ووسط مقاطعات كثيرة من زوجته، يصرخ "منصور" بوجهها ويكمل "عملت بائع خضراوات فصادروا بضاعتي. قدمت على مختلف الوظائف ولم أجد وظيفة. كنت أسكن بمنزل في غرب الرياض، وفي يوم من الأيام جاءني شخص وقال لي سوف أساعدك، وأخذ أوراقي كلها وذهب ولم أره بعدها. وأعتقد أنني مسحور".

ورغم أن أحد المواطنين بنى لهما "صندقة" جديدة فوق سطح العمارة التي ينام تحتها حالياً وجهزها بمطبخ وحمام وغرفة نوم، إلا أنه أخرج منها ورمي في الشارع مرة أخرى، بحجة أنه يتسول عند المسجد القريب على حد قوله.

بالصور .. خمسيني وزوجته يعيشان المرض والتشرد على رصيف "المظالم"


من جانبها ، أطلقت زوجته العنان لكلماتها هي الأخرى : "أنا مسحورة، واللي ساحرتني حرمة ثانية، منتحلة شخصيتي وماخذة اسمي وتابعيتي.. ورجلي هذا مسحور مثلي، وعندي 3 بيوت أحدها بجانب مطعم المثلوثة في العريجا، تكرم عليّ أحد الأمراء وأعطاني إياه، لكن خذوها مني الحريم الساحرات وطردوني منها، أنا ما أشوف بعيوني الحين بسبب سحرهم".

"سبق" تركت منصور وزوجته مريضين مفلسين جائعين، وهما في حالة جدل وكأنهما في منزلهما الخاص، يثرثران في كل شيء وعن أي شيء أمام المارة، والمفارقة أن لا أحد يصغي لما يقوله الآخر، فقد قالاه مرات ومرات من دون نتيجة تذكر، ولكن قد يمر موظف من وزارة الشؤون الاجتماعية، أو متطوع بإحدى الجمعيات الخيرية عله يسمعهما فيجد حلاً لهما، حفظاً لما تبقى من كرامتهما الإنسانية.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 07:35 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team