منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > المواضيع المنقولة

المريـــخ الأكـــثر مــشاركـــة في الأبطـــال ،،

الزعيم أكثر فرق القارة الأفريقية مشاركة في دوري الأبطال لعب المريخ مباراة الذهاب امام مضيفه فريق "بلاتنيوم" الزمبابوي عصر يوم امس السبت في إطار مباريات الذهاب لدور

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-27-2012, 03:57 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول المريـــخ الأكـــثر مــشاركـــة في الأبطـــال ،،

الزعيم أكثر فرق القارة الأفريقية مشاركة في دوري الأبطال


المريـــخ الأكـــثر مــشاركـــة في الأبطـــال ،،


لعب المريخ مباراة الذهاب امام مضيفه فريق "بلاتنيوم" الزمبابوي عصر يوم امس السبت في إطار مباريات الذهاب لدور الـ 32 ببطولة "دوري أبطال أفريقيا"، وبمشاركته فى النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا 2012 يكون فريق "المريخ" أندية أكثر القارة السمراء مشاركة فى البطولات القارية حيث تبلغ بذلك عدد مشاركاته 32 بطولة بما فيها المشاركة الحالية.
يأتى فى المركز الثاني فريقي "الأشانتى كوتكو" الغاني بعدد 31 مشاركة متساوياً مع الغريم التقليدي لفريق "المريخ" فريق "الهلال السوداني" وفي المركز الثالث بعدد 30 مشاركة فريق "اسيك" العاجي، أما فريق القرن الأفريقي "الأهلي" المصري ـ وفقاً لما أعلنه اتحاد الكرة الأفريقي "الكاف" مطلع الألفية ـ فعدد مشاركاته متواضع حيث لعب في 22 بطولة أفريقية فقط وصاحب الرقم القياسي بستة ألقاب في "دوري أبطال أفريقيا" بدأت مشاركاته عام 1976 وانسحب لأربع سنوات فى منتصف التسعينات.

أما أندية تونس والجزائر والمغرب فمشاركاتها ضعيفة أفريقياً في ظل أن بطولات الدوري المحلي في هذه الدول تشهد منافسة قوية بين الأندية، وباستثناء نادي "الترجي الرياضي" التونسي لا يوجد أي نادي من المغرب العربي وصل عدد مشاركاته إلى عشرين مرة.

شارك "المريخ" في بطولة "دوري أبطال أفريقيا" والتي كان يطلق عليها سابقاً "بطولة الأندية الأبطال" 16 مرة كأكثر بطولة قارية خاض منافستها حيث بدأت أول مشاركة للزعيم عام 1971 وخرج من الدور الثاني بركلات الترجيح أمام "الأشانتي كوتكو" الغاني، بينما آخر مشاركة للمريخ في بطولة الأندية الأفريقية كانت في الموسم الماضي 2011 وخرج الفريق من الدور الاول أمام "انتركولب" الأنجولي بركلات الترجيح.

بينما شارك الأحمر في بطولة "الكؤوس الأفريقية" 11 مرة وكانت أول مشاركة له عام 1984 وخرج من الدور الثاني أمام نادي "المقاولون العرب" المصري، أما آخر مشاركة للزعيم وأحد قطبي الكرة السودانية في بطولة الكؤوس كانت عام 2000 وخرج فيها "المريخ من الدور الثاني أمام فريق "سان لويزيان" بطل جزيرة ريونيون .

وفي بطولة "كأس الكونفدرالية الأفريقية للأندية" والتي استحدثت عام 2003 بدمج بطولتي "الكؤوس" و"الاتحاد" السابقتين فشارك فيها "المريخ" 5 مرات وكانت أول مشاركة عام 2004 وخرج الفريق من الدور التمهيدي أمام فريق "بافلوز" الزامبي، بينما أخر مشاركته كانت فى بطولة عام 2008 والتي وصل فيها الى مرحلة المجموعات واحتل المركز الثاني في المجموعة متخطياً فريق "الأشانتي كوتكو" الغاني وفريق "شبيبة القبائل" الجزائري وكان صيفاً لفريق "النجم الساحلي" التونسي المتصدر بفارق نقطة واحدة.

ثم شارك المريخ فى دور الترضية فى بطولة 2010 بعد أن غادر من الدور الثاني فى بطولة الأبطال ولكنه خرج أمام فريق مغمور من النيجر.

يُذكر أن "المريخ" هو النادي السوداني الوحيد الذى نال لقب قاري بالفوز ببطولة "الكؤوس" عام 1989 بعد أن تفوق فى النهائي على "بندل يونايتد" النيجيري، ونال المركز الثاني فى بطولة الكونفدرالية عام 2007 فى مواجهة "الصفاقس" التونسي، بينما يعتبر أفضل مركز للمريخ فى دوري الأبطال هو الوصول إلى مرحلة المجموعات عام 2009.




رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 05:56 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team