منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > الهاتف المحمول الجوال

هل يقضي "سامسونغ s3 " الجديد على "آي فون"؟ مقال صحفى

هل يقضي "سامسونغ S3 " الجديد على "آي فون"؟ تتزايد التكهنات حول هاتف أبل الذكي القادم “آي فون 5”، فمنهم من يقول إن الجيل القادم سيكون مختلفاً تماماً عن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-26-2012, 07:41 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول هل يقضي "سامسونغ s3 " الجديد على "آي فون"؟ مقال صحفى

هل يقضي "سامسونغ s3 " الجديد على "آي فون"؟   مقال صحفى

هل يقضي "سامسونغ S3 " الجديد على "آي فون"؟


تتزايد التكهنات حول هاتف أبل الذكي القادم “آي فون 5”، فمنهم من يقول إن الجيل القادم سيكون مختلفاً تماماً عن آي فون 4 إس، في حين يقول آخرون إنه سيكون تجديداً للهاتف من طراز فور إس، مع ميزات أفضل تشبه مثيلاتها في الآي باد .

وفي مؤشر إلى ما يمكن أن يحتويه “آي فون 5”، فان الآي باد الجديد يمتلك العديد من الميزات التي يمكن أن نتوقع وجودها في الهاتف الذكي القادم، فالآي باد متوافق مع شبكة الجيل الرابع ويستخدم تقنية LTE، ووحدة معالجة الرسوميات رباعية النواة والمعالجة المركزية ثنائية النواة، إضافة إلى بطارية تدوم فترة أطول، فضلاً عن نظام ملاحة جديد خاص بالخرائط، وهذا بدوره يعطينا بعض الأدلة على ما سيتضمنه الآي فون 5 عندما يتم إطلاقه في وقت لاحق هذا العام .

وفي مكان آخر في عالم التقنيات، تعمل شركة “سامسونغ” جاهدةً على تطوير أحدث منتجاتها من الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد، وهو جهاز “سامسونغ غلاكسي إس 3 “ لمواجهة أي هجوم مباغت يمكن أن تقدم عليه أبل .

لكن على الرغم من المنافسة الشديدة بين الشركتين العملاقتين، يبدو أن الفائز الوحيد من هذا الصراع سيكون المستهلك الذي ينتظر ابتكارات جديدة .

وفي حقيقة الأمر يمكن أن تكون سامسونغ في موقع ترحيب من قبل المستهلكين، كما فعلوا العام الماضي عند طرح جهاز غالاكسي إس 2 في أوروبا . لكن عليها الآن التركيز في صنع جهاز أكثر تطوراً يستطيع إلحاق الهزيمة ليس فقط بجهاز آي فون 5 القادم وإنما أيضاً ب آي فون 4 إس الحالي والذي حصد مبيعات قياسية لشركة أبل .

دعونا نلقي نظرة على المواصفات التي يروج لها حالياً عن جهازي آي فون 5 وغلاكسي إس 3:

إن شاشة العرض الجديدة الخاصة للآي باد الجديد Retina Display بدقة 1536 X 2048 بيكسل وبقطر 7 .9 إنش، تعني بالتأكيد أن أبل ستقوم بتطوير شاشة الآي فون القادم، وستكون بحجم يتراوح ما بين 4 إلى 5 إنش مع الحفاظ على كثافة البيكسل 326 بي بي آي والتي يتمتع فيها جهازا “الآي فون 4” و”الآي فون 4 إس” .

وعندما يتعلق الأمر في جهاز سامسونغ غلاكسي إس ،3 تشير الشائعات على صفحات الانترنت إلى أن شاشة إس3 ستكون بقطر 65 .4 إنش بدقة 1280 X 720 بيكسل مع تقنية “سوبر أموليد بلاس” Super AMOLED Plus التي تستخدمها سامسونغ في معظم هواتفها الذكية . وحتى ولو استمرت أبل باستخدام شاشات بوضوح أعلى، فإن شاشة AMOLED تعتبر الأفضل من حيث الألوان وتباين الصورة مقارنة مع أي جهاز محمول آخر .

والإشاعات تشير إلى أن سماكة سامسونغ إس 3 ستكون 9 .8 مليمتر فقط وسيكون وزنه ما يقارب 135 غراماً، وهو ما يمكن أن يعطيه أفضلية على الآي فون 4 إس الذي يزن 140 غراماً وسماكته تبلغ 3 .9 مليمتر، ولكن إذا قامت أبل بإضافة رقاقة LTE فإن الوزن قد يزيد ما يؤدي إلى أن يكون الآي فون 5 القادم أثقل . أما في حال تميز الآي فون 5 بتصميم مختلف ومكونات أخف وزناً ، فالبتالي يمكن أن نرى جهاز أخف وزناً من الآي فون 4 إس .


هل يقضي "سامسونغ s3 " الجديد على "آي فون"؟   مقال صحفى


سعة التخزين

عادة ما تلتزم أبل بخيارات تخزين تتراوح مابين 163264 غيغابايت، ومن المرجح أن يحذو الآي فون 5 حذو ذلك . وهناك فرصة عالية لترقية الجهاز من 512 ميغابايت رام الموجود حالياً في آي فون 4 إس إلى 1 غيغابايت رام، حيث تقوم أبل عادة بترقية ذاكرة الوصول العشوائي RAM عند إطلاق جهاز جديد .

في حين أن جهاز الغلاكسي إس 3 سيكون بسعة 1632 غيغابايت ، مع ذاكرة الوصول العشوائي2B RAM، وفقاً لمواصفات مسربة . وسيدعم غلاكسي إس 3 استخدام ذاكرة Micro SD تصل إلى سعة 32 غيغابايت، وهي ميزة لا توجد في هواتف الآي فون .

كاميرا دقيقة

يمتلك جهاز الآي فون 4 إس كاميرا استشعار بدقة 8 ميغابكسل مصنعة من قبل سوني، ومع إعلان شركة سوني عن مستشعر CMOS للصورة الجديد والأمثل في البيئات منخفضة أو مرتفعة الإضاءة والذي سيدعم كاميرات 8 إلى 13 بيكسل، فمن المتوقع أن يتميز الآي فون 5 بهذه الخاصية . ووفقاً لسوني فإن أجهزة الاستشعار المدمجة الجديدة هي أسرع وتستهلك طاقة أقل من الإصدارات السابقة، لأنها تمتلك خاصية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR للأفلام، من أجل التقاط صور افضل في الغرف المظلمة .

أما سامسونغ فهي الاخرى من الرواد عندما يتعلق الأمر بالكاميرات، حيث سيتميز غلاكسي إس 3 بكاميرا تبلغ دقتها 12 ميغابيكسل، وهناك شائعات مختلفة حول هذا الموضوع، لكن ما هو معروف الآن أن سامسونغ كشفت مؤخراً في مؤتمر أجهزة الهاتف المحمول العالمي، عن مستشعرCMOS جديد لكاميرات 8 بيكسل الذي يستخدم تكنولوجيا BSI والتي تقوم بتحسين جودة الصورة عند التصوير في المناطق المظلمة، وتسمح بتصوير لقطات بمعيارp 720 وبسرعة 120 fps لقطة في الثانية .

معالج رباعي النواة

وردت أخبار عن أن شركة أبل بصدد إجراء تجارب على نموذجين للآي فون ، أحدهما مزود بمعالج ثنائي النواة ، والآخر مزود بمعالج رباعي النواة، وفي أخبار ذات صلة يعتقد أن أبل تقوم بتطوير معالجA6 رباعي النواة ، ليخلف رقاقةA5 و A4 وفي حال استخدام الآي فون 5 لرقاقة A6 رباعية النواة فذلك يعني أن سرعة الجهاز ستتراوح ما بين 2 .1 GHz و 5 .1 GHz .

كشفت تقارير مؤخراً عن أن أبل تقوم بالعمل على رقاقات A6 وA5X . وقد وجدت رقاقة A5X ثنائية النواة مكانها في الآي باد الأخير مع معالج رسومات رباعي النواة، لكن السؤال يبقى أين ستذهب رقاقة A6 على الأرجح أنها ستجد مكانها في الآي فون ،5 فمن المحتمل أن أبل تقوم بتطوير A6 لاستخدامها في منتجاتها المستقبلية .

السعر وتاريخ الإصدار

سيصدر جهاز آي فون 5 على الأرجح في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وعندما يتعلق الأمر بالتسعير فمن المتوقع أن يكون سعره مماثلاً للفور إس .

في حين أكدت شركة سامسونغ أنها ستعلن عن موعد إطلاق غلاكسي إس 3 عن طريق التويتر، نافيةً الشائعات السابقة عن إطلاقه في شهر إبريل/ نيسان في المملكة المتحدة، وبالنسبة لتسعير الهاتف الذكي يجب ان يتبع اتجاهاً مماثلاً لجهاز غلاكسي نيكسيس الذي بيع بمبلغ 520 جنيهاً استرلينياً عند إصداره لأول مرة .
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 08:14 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO