منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات المغرب



الشباب السعودي صامت بنسبة 98%

كشفت دراسة حديثة تم الانتهاء منها قبل 6 أسابيع، وتمت بناء على طلب من جهة رسمية في المملكة، عن معلومات مهمة حول الانتماءات الفكرية للشباب السعودي، حيث أشارت النتائج التي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-25-2012, 03:30 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول الشباب السعودي صامت بنسبة 98%

كشفت دراسة حديثة تم الانتهاء منها قبل 6 أسابيع، وتمت بناء على طلب من جهة رسمية في المملكة، عن معلومات مهمة حول الانتماءات الفكرية للشباب السعودي، حيث أشارت النتائج التي خصت بها مصادر "الوطن" أن 2.2 في المائة من هؤلاء الشباب فقط "مؤدلج فكريا"، بينما غالبية من استطلعت آراؤهم لم تتشكل لديهم مواقف فكرية بعد.

وطبقا لمصادر، فإن الدراسة التي قامت بها وكالة الإعلام العربي، استمر العمل فيها لمدة ناهزت الـ10 أشهر، وبدأت بتاريخ 1 أبريل العام الماضي، وتم الانتهاء منها في العاشر من فبراير المنصرم. وهدفت الدراسة إلى قياس رأي الشباب حول عدد من قضايا الشأن العام، ولم تكشف المصادر ماهية القضايا التي تم استطلاع آراء الشريحة المستهدفة من الدراسة حولها.

غير أن المصادر ذاتها، أشارت إلى أن غالبية من استطلعت آراؤهم، يصنفون ضمن "الشريحة الصامتة" التي لم تتشكل لديها أية توجهات فكرية مؤدلجة أو متطرفة.

وخضع للدراسة نحو 700 ألف شاب في مناطق المملكة الـ13، وتحديدا في مدن "الرياض، الدمام، الخبر، جازان، أبها، نجران، جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، بريدة، عنيزة، حائل، وعرعر".

وشكل العاملون في الدراسة فريقا قوامه 80 باحثا جميعهم سعوديون، قاموا بعمليات البحث الميداني في توجهات الشباب، مستهدفين أماكن تجمعهم في المقاهي والاستراحات.

وخلصت الدراسة إلى أن 97.8% من الـ700 ألف شاب الذين تم استطلاع آرائهم، يصنفون بأنهم "غير مؤدلجين"، وأن 95% من هؤلاء يبدون تذمرا مما يطرح في وسائل التواصل الاجتماعي "الفيسبوك، والتويتر"، كما عكست الدراسة وجود قناعة لدى هؤلاء بأن الـ2.2% المؤدلجين فكريا والذين يحملون توجهات متطرفة "دينية وليبرالية"، هم المسبب الرئيسي في عرقلة عجلة التنمية والتطور في البلاد.


المصدر موقع العربية

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:14 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO