منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > الاخبار والسياسة



اشتية يصادق على عطاء لبناء مقر رئاسة الوزراء بقيمة 22مليون شيقل

صادق د. محمد اشتية وزير الأشغال العامة والإسكان على إحالة عطاء بناء مقر رئاسة الوزراء بقيمة 22 مليون و600 ألف شيقل ضمن مشروع مجمع الوزارات البالغة كلفته الإجمالية 31 مليون

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-10-2009, 07:36 PM
vip600 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,050
معدل تقييم المستوى: 11
vip600 is on a distinguished road
افتراضي اشتية يصادق على عطاء لبناء مقر رئاسة الوزراء بقيمة 22مليون شيقل


صادق د. محمد اشتية وزير الأشغال العامة والإسكان على إحالة عطاء بناء مقر رئاسة الوزراء بقيمة 22 مليون و600 ألف شيقل ضمن مشروع مجمع الوزارات البالغة كلفته الإجمالية 31 مليون دولار.

ويقع مشروع مجمع الوزارات، الذي من المتوقع أن ينتهي عام 2012، في حي الماصيون في مدينة رام الله، ويشمل بناء مقرات لوزارات ومؤسسات السلطة الفلسطينية على مساحة إجمالية مقدارها 18 الف و522 متر مربع رسم هندسي لمبنى رئاسة الوزراء التي سيبدأ العمل به قريبا.

واوضح د.محمد اشتية وزير الأشغال العامة والإسكان إن الفكرة الأساسية من هذا المشروع هي تجميع الوزارات في مكان واحد وسهولة التواصل والتنسيق ونقل المعلومات فيما بينها وخلق أجواء عمل مريحة بالإضافة إلى تخفيف العبء على المواطنين الذين يقصدون هذا الوزارات لقضاء مصالحهم، وترشيد النفقات عبر تخفيض بدل الإيجار على ميزانية السلطة الوطنية.

واشار انه مع نهاية العام سيكون لدينا في المحافظات أكثر من 50% من المباني العامة مكتملة البناء" لافتا إلى أن التوجه العام هو استبدال جميع المباني المستأجرة إلى مباني حكومية حيث أشار إلى أن معظم هذه المباني المستأجرة هي مخصصة لأغراض سكنية ولا تصلح للاستخدام المكتبي والمهني الذي يخدم عملها كوزارة في السلطة الوطنية.

وشدد د.اشتية على أن مباني الوزارات السيادية سيكون مقرها في القدس، قائلا :" نعتبر المباني التي نبنيها هي مبان عامة مؤقتة تؤهلنا للانتقال إلى القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقبلية"، مشيرا بهذا الخصوص إلى البيان الذي أصدره الاتحاد الأوروبي بالأمس الذي أكد أن القدس يجب أن تكون عاصمة للدولتين.

واوضح انه سيتم تشييد مبنى مقر رئاسة الوزراء ضمن خلال الجزء الثالث المرحلة الثانية من المشروع التي تشتمل على أعمال المباني.

وأعطي مبنى رئاسة الوزراء موقعا ذا خصوصية بحيث يكون متناغما وعلى اتصال غير مباشر مع بقية الوزارات الأخرى في المجمع، حيث يهدف المشروع إلى جعل مقر رئاسة الوزراء صرحا معماريا رائدا يمثل نموذجا للعمران الحديث ليعبر عن هيبة مبنى رئاسة الوزراء ووظيفته التي تأخذ معنى النظام المتكامل من العلاقات الوظيفية السياسية والإدارية التي تتطلب أعلى مراتب التنسيق بين عناصرها، كما أن استجابة تصميم المبنى لعوامل البيئة المختلفة مثل المناخ والإضاءة الطبيعية والإطلالة على الشوارع المحيطة، علاوة على البيئة الداخلية التي صممت معماريا بشكل متميز لراحة الموظفين ما يساعد على رفع إنتاجيتهم، والمبنى ذو واجهات حجرية ومطعم بواجهات زجاجية ويتألف من 9 طوابق منها طابق لمواقف السيارات وطابق خدمات، أما الطابق الأرضي فيحوي مدخلا رئيسيا وقاعة استقبال للضيوف وكبار الزوار، وتبلغ المساحة الإجمالية لمقر رئاسة الوزراء 9342 م.²

واشار الوزير ان مقر رئاسة الوزراء، يتألف المشروع من 7 مبان أخرى مرتبطة ببعضها البعض بمنظومة كتلية وفراغية معمارية تستغل الموقع بشكل كامل وتوفر أكبر قدر من التهوية والإنارة الطبيعية.

ويجري العمل حاليا في بناء مباني وزارة التخطيط ووزارة الاقتصاد ضمن المرحلة الثانية، وكانت المرحلة الأولى من المشروع اشتملت على أعمال الحفريات للموقع بقيمة مليون و800 ألف شيقل.

ويضم المشروع 8 وزارات هي: رئاسة الوزراء ووزارة التخطيط ووزارة الأشغال العامة والإسكان والداخلية والاقتصاد الوطني والعمل والعدل بالإضافة إلى سلطة الأراضي، وتم توزيع الوزارات على المباني ضمن الإطار الوظيفي الذي يجمع الوزارات ذات العلاقة في مبان مرتبطة ببعضها.

وعلاوة على التصميم المعماري المميز، يمتاز مجمع الوزارات بقربه من مركز المدينة وبتوفر شبكة مؤهلة من الطرق المؤدية إليه.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-13-2009, 02:11 PM
سيف فلسطين غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,666
معدل تقييم المستوى: 10
سيف فلسطين is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووووووووو ايديك

ويعطيك الف عافية


تحياتى

أبـــــ خـــــالــد

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-13-2009, 03:00 PM
ALKASER غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 616
معدل تقييم المستوى: 9
ALKASER is on a distinguished road
افتراضي



مشكوووور خيوووو

يسلموو اديك

تحيااااتى



رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-14-2009, 05:40 PM
vip600 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,050
معدل تقييم المستوى: 11
vip600 is on a distinguished road
افتراضي

شكرااااااااااا على المرورررر و هذا شرف لي و و سام على صدري

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
22مليون, لبناء, الوزراء, اشتية, بقيمة, يصادق, رئاسة, شيقل, عطاء


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:45 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO