منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم الرياضي > صور سيارات 2017 , car 2017 new

طارت البوقاتي من القمة

كونيجسيج اجيرا R بسرعة 440 كم / س تخطط للحصول على لقب الأسرع عالمياً فى 2013 يستعد الصانع السويدى كونيجسيج للعام 2013 بمفاجأة جديدة قد تحسم المنافسة بالنسبة لسيارته

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-23-2012, 04:02 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول طارت البوقاتي من القمة

كونيجسيج اجيرا R بسرعة 440 كم / س تخطط للحصول على لقب الأسرع عالمياً فى 2013

طارت البوقاتي من القمة

يستعد الصانع السويدى كونيجسيج للعام 2013 بمفاجأة جديدة قد تحسم المنافسة بالنسبة لسيارته اجيرا فى فئة لا يتعدى لاعبيها أصابع اليد الواحدة ، فخلال فعاليات معرض جنيف الذى يفتتح أبوابه فى الثامن من الشهر الجارى ، ستكشف كونيجسيج عن ثمانى خصائص جديدة لطرازها الخارق لتساعده على تحقيق مزيد من النجاح .

ويأتى على رأس هذه التعديلات حصول السيارة على عجلات معدنية – إن صح التعبير – من الكاربون فايبر ، وهو ما سيوفر بحسب كونيجسيج ، ما يصل إلى 20 كجم فى كل عجلة ، إضافة إلى زيادة صلابة تلك العجلات وقدرتها على التحمل ، على أن يبقى الجزء المعدنى الوحيد فى العجلة هو صمام الهواء الخاص بالإطارات .

التعديل الثانى هو حصول اجيرا R على أول محرك فى العالم تم تسوية جدران غرف الاحتراق فيه بالنانو تكنولوجى ، وهو ما يعنى أن غرف الاحتراق فى هذا المحرك ستصبح ملساء أكثر من اى وقت سبق ، إضافة أنها لن تسمح باى تسريب أثناء عملية إشعال الوقود ، وهو ما يعد نقلة كبيرة فى هذا القطاع ، وسيعود على السيارة بزيادة فى القوة وتوفير فى معدل استهلاك الوقود .

طارت البوقاتي من القمة

كذلك ستحصل السيارة على وحدة تحكم رئيسية جديدة متطورة ، وسيتم رفع معدل الدوران الأقصى للمحرك من 7250 لفة فى الدقيقة إلى 7500 لفة فى الدقيقة ، لترتفع القوة الإجمالية من 940 حصان إلى 960 حصان باستخدام البنزين ذو الاوكتان 93 ، وقد تصل إلى 1140 حصان عند استخدام الايثانول " E85 " .

وستحصل السيارة على نظام منظومة طرد للعادم اخف وزناً إضافة إلى إعادة تصميم لمشتت الهواء الخلفى لتزيد فاعليته ، إلى جانب نظام تعليق مطور والعديد من التعديلات الأيروديناميكية التى ستضيف إلى القوة الضاغطة على مؤخرة السيارة ( Downforce ) عند سرعة 250 كم فى الساعة حوالى 20 كجم .

وأخيرا ستحصل كافة طرازات اجيرا على نظام " KES " للثبات الالكترونى من كونيجسيج والذى يضمن لها كامل التحكم خاصة عند الانطلاق إلى حدود السرعة الجديدة التى أعلنت عنها الشركة .

فحسب المعلن ستستطيع النسخة المحسنة من كونيجسيج اجيرا التسارع من الثبات وحتى سرعة 300 كم فى الساعة خلال 14.5 ثانية ، ومن ثم التوقف من نفس السرعة خلال 6.6 ثانية ، إضافة إلى قدرتها على الوصول إلى سرعة قصوى 440 كم فى الساعة ، لتصبح بذلك وبعد إثبات هذا الرقم رسمياً بالفعل أسرع سيارة تجارية فى العالم متخطية بوجاتى فيرون سوبر سبورت .

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 09:58 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO