منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > الاخبار والسياسة



نتنياهو سيتخذ خطوات تتسم بالمرونة مع الجانب الفلسطيني ولكن ليس بالقدس

صرح احد كبار المسؤولين في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الجمعة ، بان الاخير سوف يقوم بالعديد من الخطوات التي تتسم بالمرونة مع الجانب الفلسطيني ، ولكن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-20-2010, 08:26 AM
vip600 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,050
معدل تقييم المستوى: 11
vip600 is on a distinguished road
افتراضي نتنياهو سيتخذ خطوات تتسم بالمرونة مع الجانب الفلسطيني ولكن ليس بالقدس


صرح احد كبار المسؤولين في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الجمعة ، بان الاخير سوف يقوم بالعديد من الخطوات التي تتسم بالمرونة مع الجانب الفلسطيني ، ولكن هذه السياسة لن تنسحب على مدينة القدس .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة " يديعوت احرونوت " فان هذه التصريحات جاءت للصحيفة في اعقاب الحديث عن قطع خطوات في كسر التوتر الذي شاب العلاقات الامريكية الاسرائيلية مؤخرا ، ولم يوضح هذا المسؤول للصحيفة طبيعة هذه الخطوات التي يستعد نتنياهو تنفيذها ، واكتفى فقط باخراج مدينة القدس من هذه السياسة

وقد جاء تبني هذه السياسة بعد المشاورات التي قام بها رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو مع السباعية في حكومته مساء الاربعاء الماضي ، وكذلك بعد المشاورات التي قام بها مع مسؤولين في الادارة الامريكية .

وفي موضوع ذي صلة , قالت وزيرة الخاردية الامريكية ان قرار ادارة الرئيس اوباما زيادة الضغط على اسرائيل حول البناء في المستوطنات في القدس الشرقية بدا يؤتي ثماره.

واضافت في لقاء متلفز الليلة في ردها على سؤال لقناة بي بي سي حول ان تصاعد التوتر مع اسرائيل قد اعطت نتائج, ردت قائلة:" اعتقد اننا سنرى استئنافا للمفاوضات وهذا يعني بان النتائج قد بدات بالظهور لان هذا كان هدفنا الاساسي".

وفي اجابتها عن سؤال اخر حول استعداد حكومة نتنياهو للدخول في المفاوضات او انتظار سقوط هذه الحكومة, اجابت قائلة": ان الادارة الامريكية تعتبر اسرائيل دولة ديمقراطية ولا يهمنا من يكون في الحكومة واعتقد ان نتنياهو ابدى استعداد حكومته للمضي في المفاوضات ".

واشارت كلنتون انها ستلتقي نتنياهو في واشنطن خلال زيارته لواشنطن الثلاثاء المقبل.

ووصفت كلنتون الاعلان الذي صدر بالتزامن مع زيارة جو بايدن نائب الرئيس الامريكي التي الى انسحاب الرئيس ابو مازن من مباحثات السلام غير المباشرة والتي كانت ستتم بوساطة امريكية بانه اهانة

وقالت": انه من واجب رئيس الوزراء الاسرائيلي ان يعمل على التغلب على المعارضة داخل تحالفه الحكومي وللتاكيد على المضي قدما في المفاوضات المتعثرة".

هذا ويلتقي الرئيس الامريكي باراك اوباما مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء القادم ، وفقا لما ذكرته محطة " فوكس نيوز " الامريكية بعد ظهر اليوم الجمعة .

وبحسب ما نقل موقع صحيفة " يديعوت احرونوت " الاسرائيلي فانه لم يتم تاكيد هذا اللقاء من قبل الادارة الامريكية ولا من الجانب الاسرائيلي، ولكن بسبب الغاء الزيارة التي كان ينوي القيام بها الرئيس الامريكي يوم الاحد القادم الى اندونيسيا واستراليا، فان اللقاء يوم الثلاثاء القادم في واشنطن قد يحدث.

واشار الموقع انه في اعقاب الازمة الاخيرة التي واكبت زيارة نائب الرئيس الامريكي الى المنطقة جو بايدن، عندما اعلن وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي يشاي عن بناء 1600 وحدة سكنية في القدس الشرقية، وما تبعها من تصريحات من قبل العديد من المسؤولين في الادارة الامريكية، بذلت الحكومة الاسرائيلية جهودا كبيرة لانهاء هذه الازمة وسعت لعقد لقاء يجمع نتنياهو مع براك اوباما.

واشار الموقع انه وبالرغم من التصريحات الاخيرة التي صرح بها الرئيس الامريكي والتي اعتبر فيها ان اسرائيل من اكثر الدول صديقة لامريكا، فانه ادان وزير الداخلية الاسرائيلي على اعلانه البناء في القدس، كذلك فقد حاول نتنياهو عبر الاتصال الهاتفي الذي قامت به وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون توضيح الموقف الاسرائيلي، وكذلك التملص من هذا الاعلان والبحث عن السبل والطرق التي تنهي هذه الازمة

وقد يكون اللقاء في حال حدوثه الثلاثاء القادم مناسبه لانهاء التوتر في العلاقة بين اسرائيل وامريكا التي لم تشهد مثل هذه الازمة منذ عشرات السنين .

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-06-2010, 12:30 AM
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 3,884
معدل تقييم المستوى: 10
admin is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الجانب, الفلسطيني, بالمرونة, بالقدس, تتسم, خطوات, سيتخذ, ولكن, نتنياهو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 07:00 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO