منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > الاخبار والسياسة



سفير هولندا عند زيارته معا: بيان الاتحاد للتأكيد على ان القدس محتلة

قام السفير الهولندي لدى السلطة الفلسطينية جاك تويس كوارلس فان أوفورد، بزيارة لمقر وكالة "معا" في بيت لحم واطلع على اقسامها ودوائرها واستوديوهاتها، واستمع من ادارتها الى تصور لرؤية الاعلام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-10-2009, 07:34 PM
vip600 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,050
معدل تقييم المستوى: 11
vip600 is on a distinguished road
افتراضي سفير هولندا عند زيارته معا: بيان الاتحاد للتأكيد على ان القدس محتلة


قام السفير الهولندي لدى السلطة الفلسطينية جاك تويس كوارلس فان أوفورد، بزيارة لمقر وكالة "معا" في بيت لحم واطلع على اقسامها ودوائرها واستوديوهاتها، واستمع من ادارتها الى تصور لرؤية الاعلام المستقل فلسطينيا وعربيا.

وردا على سؤال وجهته "معا" للضيف حول قرار الاتحاد الاوروبي الاخير بشأن القدس، قال السفير "إن فحوى بيان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي كان للتأكيد على أن القدس الشرقية هي أرض محتلة كسائر الضفة الغربية".

وأضاف أنه "يمكن للأطراف الاتفاق على حل مختلف في المفاوضات، ولكن ذلك ليس ما نحن فيه الآن".

وقلل فان أوفورد من أهمية التقارير التي تفيد بأن النسخة النهائية من البيان الوزاري الأوروبي كان أكثر اعتدالا من المسودة التي سربت إلى وسائل الإعلام الأسبوع الماضي.

وتحدث عن البيان قائلا "من الواضح أنه عندما يتم التفاوض بين دول الأعضاء ال27" يتم إجراء تغييرات، في حين أن كلا من إسرائيل والسلطة الفلسطينية رحبت بالبيان، فإن مسؤولين من كلا الجانبين تحدثوا عن اعتدال البيان عن المسودة. وتظهر المقارنة بين النسختين التعديلات التي تمت إضافتها ألا وهي مرجعيات للمفاوضات، وأزيل القسم الذي يدعو إلى وحدة وطنية فلسطينية.

وكان المسؤول الهولندي قد عبر عن تفاؤله من إمكانية الرجوع للمفاوضات بين إسرائيل وفلسطين وقال "هذا هو أملي وأمل حكومتي".

وبعد ذلك قام الضيف الهولندي بزيارة لمقر الفينيق في مخيم الدهيشة في ظل الالتقاء بالمسؤولية عن رياض المخيم وبالذات روضة مركز ابداع وحضر عرض دمى من البرنامج التلفزيوني للأطفال "شارع سمسم" والذي قدم اسكتشات حول حقوق الإنسان.

يذكر أن فان أوفورد قد قام بزيارة إلى بيت لحم اليوم الخميس بمناسبة يوم حقوق الإنسان والذي يصادف 10/12 من كل سنة.

وكان السفير الهولندي قام أمس بزيارة لمزارع الزهور في مدينة رفح برفقة وفد من الإغاثة الزراعية اطلع خلالها على المزارع وعمليات التجهيز والتحضير لتصدير الزهور إلى أوروبا والتي ستبدأ اليوم الخميس عبر معبر كرم أبو سالم برفح.

وكان في استقبال الوفد كل من عبد الكريم عاشور نائب المدير العام بالإغاثة الزراعية, ويوسف شعث مدير مشروع المحاصيل التصديرية وماهر السقا مدير مشروع الإنعاش المبكر ومندوبين عن الجمعيات التعاونية والمزارعين.

وفي كلمته رحب عبد الكريم عاشور بالسفير الهولندي والوفد المرافق له معربا عن تقديره للحكومة الهولندية وجهودها المشهودة في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني بشكل عام والمزارع بشكل خاص، واطلع عاشور السفير الهولندي على واقع زراعة الزهور والفراولة في قطاع غزة والعقبات التي تواجه هذه الزراعات نتيجة الإغلاق والحصار المفروض على القطاع.

ونوه إلى أن موسم إنتاج الفراولة دخل أسبوعه الثاني وانه يواجه مشاكل في تصديره للخارج ما يؤدي إلى خسائر فادحة لدى المزارعين، مع العلم أن المنتج يتبع نظام الجلوبال جاب حسب المواصفات العالمية.

وطالب عاشور السفير بممارسة الضغط على الجانب الإسرائيلي للمساهمة في عملية تصدير الفراولة لأوروبا وتسهيل دخولها للضفة الغربية والأسواق العربية.

من ناحيته أكد السفير الهولندي استمرار الدعم الهولندي للقطاع الزراعي خاصة المحاصيل التصديرية مشيرا إلى انه على اطلاع كامل على المعيقات التي يتعرض لها المزارعين الفلسطينيين من اغلاقات ومنع التصدير للخارج.

وأشار الى أن السفارة والحكومة الهولندية تدرك جيدا المجهود الذي يبذله الفلسطينيين من اجل إنجاح هذه المشاريع وتغلبها على المعيقات مما يساهم في إعادة بناء المجتمع والاقتصاد الفلسطيني، ووعد بان يستمر في جهوده لتصدير الفراولة لمصلحة الاقتصاد الفلسطيني والمستهلك الهولندي أيضا لما للمنتج الفلسطيني من تميز في الجودة العالية.

وأشار يوسف شعت مدير مشروع المحاصيل التصديرية إلى حجم الإنتاج المتوقع للزهور بدءً من اليوم وحتى نهاية شهر مايو 2010 سيصل إلى أكثر من 35 مليون زهرة تصدر إلى الأسواق العالمية عبر البورصة الهولندية والتي تساهم إلى حد كبير في دعم المزارعين للاستمرار في الزراعة لمواسم أخرى.

كما أكد على ضرورة السعي لتصدير الفراولة بأقصى سرعة خاصة وان موسم التصدير بدأ منذ عشرين يوم ويستمر حتى نهاية فبراير 2010 وتقدر إجمالي خسائر المزارعين حتى اليوم بمليون ونصف شيكل سوف تزداد مع استمرارية الإغلاق وعدم التصدير.

وقدم مندوبو الجمعيات التعاونية شكرهم للهولنديين حكومة وشعبا وطالبوا السفير الهولندي بالعمل من اجل فتح المعابر لتمكينهم من تصدير انتاج محصول الفراولة للاسواق الاوربية أسوة بالزهور خاصة وان فشل التصدير يترتب عليه الكثير من الامور التي قد لا تكون في صالح المزارع الفلسطيني كفقدان الاسواق الاوربية، وزيادة نسبة البطالة لدى العمال المزارعين.

كما تحدث ماهر السقا مدير مشروع الإنعاش المبكر الممول من الحكومة الهولندية، واطلع السفير على سير المشروع بتدخلاته السبعة والانجازات التي تحققت على الأرض.

وفي نهاية الجولة قام السفير برفقة طاقم الإغاثة الزراعية بزيارة مزارع الزهور وتفقد بيت الفرز والتعبئة واستمع لشرح مفصل من المزارعين والعمال.
كما تخللت الجولة زيارة تفقدية لمشروع الإنعاش المبكر ممثلا بالطرق الزراعية في منطقة النصر برفح وشاهد آلية العمل بها.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-13-2009, 01:44 PM
سيف فلسطين غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,666
معدل تقييم المستوى: 10
سيف فلسطين is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووووووووو ايديكعلى الاخبار المهمة

ويعطيك الف عافية


تحياتى

أبـــــ خـــــالــد

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-13-2009, 03:12 PM
ALKASER غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 616
معدل تقييم المستوى: 9
ALKASER is on a distinguished road
افتراضي



مشكوووور خيوووو

يسلموو اديك

تحيااااتى



رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-14-2009, 05:38 PM
vip600 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,050
معدل تقييم المستوى: 11
vip600 is on a distinguished road
افتراضي

شكرااااااااااا على المرورررر و هذا شرف لي و و سام على صدري

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للتأكيد, محتلة, معا:, الاتحاد, القدس, بيان, زيارته, سفير, هولندا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 06:44 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO