منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

مؤشرات الاكتئاب فى مرحلة المراهقة وكيفية التغلب عليها

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مؤشرات الاكتئاب فى مرحلة المراهقة وكيفية التغلب عليها فى بعض الاحيان لا تكون سنوات مرحلة المراهقة هى افضل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-20-2012, 05:20 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول مؤشرات الاكتئاب فى مرحلة المراهقة وكيفية التغلب عليها

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

مؤشرات الاكتئاب فى مرحلة المراهقة وكيفية التغلب عليها

فى بعض الاحيان لا تكون سنوات مرحلة المراهقة هى افضل سنوات الحياة للفتيات لما تمر بها من مشاكل البنات المراهقات النفسية والعاطفية والصحية المتعددة نتيجه للتغيرات التى تمر بها الفتاة فى مرحلة المراهقة ومن هذه المشاكل اصابه البنات المراهقات بالاكتئاب وهذا ما سنتحدث عنه للتعرف على كيفيه تقديم الدعم المناسب للتعامل مع اكتئاب المراهقين.

الاكتئاب في مرحلة المراهقة لا يعنى للفتاه المراهقه مجرد سوء المزاج والكآبة في بعض الأحيان. الاكتئاب هو مشكلة خطيرة يمكن أن يؤثر كل جانب من جوانب حياة البنات المراهقات . وخاصه اذا ترك المراهق دون علاج، يمكن أن يؤدى الاكتئاب فى مرحلة المراهقه إلى مشاكل في البيت والمدرسة، وتعاطي المخدرات، كراهية الذات، وحتى لا رجعة فيه مأساة مثل العنف القتل أو الانتحار.

فهم الاكتئاب فى مرحله المراهقه:

هناك العديد من المفاهيم الخاطئة وحول الاكتئاب في مرحلة المراهقة لان سنوات المراهقة صعبة، والاكتئاب يمكن أن يدمر جوهر شخصية البنات المراهقات ، مما تسبب الشعور بالحزن واليأس والغضب. حدوث الاكتئاب في مرحلة المراهقة تزداد في الواقع، ولذلك يجب ان نصبح اكثر وعى بهذه المشكله فى مرحلة المراهقه ، لتقديم الدعم المناسب لعلاج الاكتئاب الذى قد يصيب البنات المراهقات ،و يقول الخبراء فقط 1 - 5 من المراهقين المكتئبين يتلقي المساعدة على عكس الكبار، الذين لديهم القدرة على طلب المساعدة من تلقاء نفسها، لان المراهقين في عادة يعتمدون على الآباء والأمهات، والمعلمين، أو غيرهم من مقدمي الرعاية للاعتراف بمعاناتهم وحملهم على العلاج الذي يحتاجونه.

أعراض الاكتئاب في سن المراهقة :


البنات المراهقات تواجه مجموعة من الضغوط، من التغييرات من سن البلوغ إلى تساؤلات حول من هم وأين هم وهذا يلائمه الانتقال الطبيعي والتغير فى مرحله المراهقه من طفلة صغيرة الى انثى بالغه ، كما انه ليس من السهل دائما التفريق بين الاكتئاب والنكد والغضب في مرحلة المراهقة العادية. مما يجعل الأمور أكثر تعقيدا، والبنات المراهقات الذين يعانون من الاكتئاب بالنسبة لبعض المراهقين المكتئبين، تظهر لديهم أعراض التهيج، والعدوان، والغضب أكثر وضوحا.

علامات وأعراض الاكتئاب في سن المراهقه :


- الحزن أو اليأس
- سرعة الانفعال والغضب، أو العداء
- البكاء أو البكاء المتكرر
- الانسحاب من الأهل والأصدقاء
- فقدان الاهتمام في الأنشطة
- التغيرات في عادات الاكل والنوم
- الأرق والانفعالات
- مشاعر التفاهه والشعور بالذنب
- عدم وجود الحماس والدافع
- التعب أو نقص الطاقة
- صعوبة في التركيز
- التفكير في الموت أو الانتحار

الفرق بين الاكتئاب في مرحلة المراهقة والكبار :


سمات الاكتئاب في سن المراهقة تبدو مختلفة جدا من الاكتئاب لدى البالغين. الأعراض التالية من الاكتئاب أكثر شيوعا في المراهقين من نظرائهم الكبار :

- مزاج تعكر المزاج أو الغضب والتهيج، وبدلا من الحزن، وغالبا ما يكون المزاج السائد في المراهقين المكتئبين. قد يكون الاكتئاب مراهق غاضب، معاد، بالإحباط بسهولة، أو عرضة لنوبات الغضب.
- الأوجاع والآلام غير المبررة - المراهقين المكتئبين ويشكو كثير من الأحيان عن الأمراض الجسدية مثل الصداع أو آلام المعدة.
- يعاني المراهقين المكتئبين مشاعر التفاهه، مما يجعلهم عرضة للغاية لرفض الفشل و،الحساسية المفرطة للنقد.
- الانسحاب ، ولكن ليس مع كل الناس - على الرغم من البالغين يميلون إلى عزل أنفسهم عند الاكتئاب، لكن المراهقين في عادة ما يبقوا على الأقل مع بعض الصداقات. ومع ذلك، قد نري ان المراهقين المصابين بالاكتئاب اجتماعيا أقل من ذي قبل،وقد انسحبوا بعيدا عن والديهم.


آثار الاكتئاب في مرحلة المراهقة


الآثار السلبية المترتبة على الاكتئاب في مرحلة المراهقة تذهب الى مدى أبعد من المزاج السوداوي. فهناك العديد من السلوكيات المتمردة وغير صحية أو المواقف هي في الواقع مؤشرات الاكتئاب. وفيما يلي بعض الطرق التي المراهقين "التصرف خارج" أو "العمل في" في محاولة للتعامل مع الألم العاطفي:
- مشاكل في المدرسة. ويمكن أن يسبب الاكتئاب وانخفاض الطاقة صعوبة في التركيز. في المدرسة، وهذا قد يؤدي إلى قلة الحضور، وانخفاض في درجات، أو الإحباط مع الواجبات المدرسية في طالب جيد سابقا.
- يلوذ بالفرار. المراهقين المكتئبين كثير الهرب من المنزل أو الحديث عن الهرب. مثل هذه المحاولات وعادة ما تكون صرخة للمساعدة.
- تعاطي المخدرات والخمور. مراهقون استخدام الكحول أو المخدرات في محاولة "لمداواة الذات" الاكتئاب. للأسف، وتعاطي المخدرات فقط يجعل الامور اكثر سوءا.
- يمكن أن تدني احترام الذات. الاكتئاب يؤدي وتكثيف مشاعر، قبح العار، وعدم الجدارة.
- إدمان الانترنت. مراهقون الذهاب على الانترنت للهروب من مشاكلهم. لكن الإفراط في استخدام الكمبيوتر يزيد فقط من عزلتهم ويجعلهم أكثر من الاكتئاب.
- قد المراهقين المكتئبين متهور السلوك. الانخراط في السلوكيات الخطرة أو الشديدة الخطورة، مثل القيادة المتهورة والشرب خارج عن السيطرة، وممارسة الجنس غير المأمون.
- العنف. بعض المراهقين المكتئبين (الفتيان الذين هم عادة ضحايا البلطجة) تصبح عنيفة. كما هو الحال بالنسبة لمجزرة مدرسة كولومبين، كراهية الذات، والرغبة في الموت يمكن أن تتحول إلى العنف والغضب القاتل.
- كما يرتبط الاكتئاب في مرحلة المراهقة مع عدد آخر من مشاكل الصحة العقلية، بما في ذلك اضطرابات الأكل وضرر النفس.

نصائح لعلاج الاكتئاب في مرحلة المراهقة

- تقديم الدعم نوضح أن كنت على استعداد لتقديم كل ما الدعم الذي يحتاجون إليه.
- أن تكون لطيف و لا تستسلم إذا واجهت الرفض من ابنك المراهق فان التحدث عن مشكله الاكتئاب ستكون صعبة للغاية بالنسبة للمراهقين.
- الاستماع دون إلقاء المحاضرات او مقاومة أي انتقاد أو الرغبة في إصدار الحكم مرة واحدة على تصرفات وسلوك المراهقات و الشيء المهم هو ان تقدم الدعم والمشورة دون الانتقادات لسلوك البنات المراهقات.
- مراعاه مشاعر المراهق لا تحاول أن تحدث المراهقين عن الاكتئاب، حتى لو مشاعرهم أو مخاوف تظهر سخيفة أو غير منطقية بالنسبة لك. الاعتراف ببساطة الألم والحزن الذي يشعرون به. إذا لم تفعل ذلك، فإنهم سوف يشعر وكأنك لا تأخذ عواطفهم على محمل الجد .

علاج الاكتئاب لدى المراهقين:


- تحتاج البنات المراهقات فى هذه المرحله الى جهود ودعم الوالدين والمعلمين ، هناك أشياء كثيرة يمكنكهم القيام به للمساعدة. يمكنك أن تبدأ من خلال التعرف على أعراض الاكتئاب، والتعبير عن القلق عند اكتشاف الاكتئاب، ولذلك لا يمكن أن نتحدث عن هذه المشكلة دون التعرف على الدعم المناسب لعلاج الاكتئاب فى مرحله المراهقة.

- إذا كانت هناك أي مشكلات صحية هي التي تسبب الاكتئاب فى مرحلة المراهقه، يتطلب ذلك الاستشارة من طبيب نفسي متخصص في الأطفال والمراهقين. لان الاكتئاب في مرحلة المراهقة مرحلة صعبه جدا ، وخاصة عندما يتعلق الأمر بخيارات العلاج مثل الأدوية لانها تحتاج لاشراف الطبيب.



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 07:55 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team