منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



تعليق الدراسه ببعض مناطق المملكه

26 / 4 / 1433 هـ التعليق شمل الشرقية وجدة وحائل والقصيم والحدود الشمالية والجوف وينبع ونجران وعسير والطائف والباحة الغبار يعلّق الدراسة في غالبية مناطق المملكة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-19-2012, 04:50 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
افتراضي تعليق الدراسه ببعض مناطق المملكه

26 / 4 / 1433 هـ

التعليق شمل الشرقية وجدة وحائل والقصيم والحدود الشمالية والجوف وينبع ونجران وعسير والطائف والباحة

الغبار يعلّق الدراسة في غالبية مناطق المملكة




تعليق الدراسه ببعض مناطق المملكه
احد العمالة يضع واقي من الغبار في رفحاء. تصوير : عودة المهوس "الاقتصادية"

الاقتصادية الإلكترونية من الرياض - عودة المهوس من رفحا

أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية. أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في محافظات جدة ورابغ والقنفذة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
كما أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة القصيم تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها المنطقة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
وأعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة حائل تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة ، نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار والبرد التي تمر بها المنطقة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
أعلن مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة ينبع محمد بن فراج بخيت عن تعليق الدراسة يوم غد الاثنين في جميع مدارس التعليم العام بمدينة ينبع. وبينّ أن قرار تعليق الدراسة جاء نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة بسبب موجة الغبار والتقلبات الجوية التي تمر بمعظم مناطق المملكة. وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : إن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات وأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية في المدارس بجميع المراحل الدراسية (التعليم العام).

محافظات بيشه وبلقرن

وأعلنت إدارة التربية والتعليم بمحافظة بيشة تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في محافظات بيشة وبلقرن وتثليث نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة. أوضح ذلك مدير التربية والتعليم بمحافظة بيشة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.

تعليق الدراسة في الباحة

أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الباحة تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة ، نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة سعيد محمد مخايش ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.

تعليق الدراسة في عسير

أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها المنطقة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.

تعليق الدراسة في الطائف

أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الطائف تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في المحافظة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.

تعليق الدراسة في سراة عبيدة

أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في محافظة سراة عبيدة التعليمية نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.

تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام في نجران ليوم غدٍ الاثنين

أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة نجران تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار التي تمر بها معظم مناطق المملكة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
تعليق الدراسة في الحدود الشمالية بسبب الغبار والبرد

أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الحدود الشمالية تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار والبرد التي تمر بها المنطقة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
تعليق الدراسة في الجوف

أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الجوف تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في جميع مدن ومحافظات المنطقة نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني من موجة الغبار والبرد التي تمر بها المنطقة. أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة ، مشيراً إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.
وبلغ عدد المرضى والمراجعين لأقسام الطوارئ بمستشفيات منطقة الرياض منذ مساء أمس وحتى اليوم بسبب موجة الغبار أكثر من 830 حالة أغلبهم من الأطفال المصابين بأمراض الصدر والحساسية ومرض الربو وضيق التنفس حيث سببت الكثير من المشكلات لدى مرضى الربو وحساسية الشعب الهوائية.
وأوضح المتحدث الرسمي لصحة الرياض سعد القحطاني أنه تم في وقت سابق استعداد جميع مستشفيات الرياض وزيادة عدد الأطباء والممرضين في أقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى. وأفاد أن تأثيرات الغبار التي شهدتها الرياض أمس على الأطفال كبيرة خاصة أن ذرات الغبار المتطايرة في الجو والعالقة فيه تستنشق داخل الجهاز التنفسي وتمر عبر الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية والشعيبات الهوائية.
وأضاف أن حجم هذه الذرات إذا كانت كبيرة فإنها تستقر في مقدمة أجهزة التنفس العليا خاصة الأنف والحنجرة أما الأحجام الصغيرة فتتعدى إلى داخل الجهاز التنفسي والقصب الهوائية ثم إلى الشعيبات الهوائية الدقيقة. ودعت صحة الرياض المصابين بمرض الربو إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة باستخدام الأدوية الوقائية والابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية مؤكدة أن أقسام الطوارئ بالمستشفيات ستعمل على توفير الرعاية الكاملة للمرضى. وتسببت العواصف الترابية التي تجتاح معظم أجزاء مناطق المملكة في إرباك المواطنين والمقيمين ، نتيجة احتمالية تعطل حركة الملاحة الجوية في مطارات العديد من المدن التي تجتاحها العاصفة ، والمرتبطين بمواعيد مع رحلات اخرى دولية وكذلك ارتباط العديد من المواطنين بمواعيد مستشفيات ومناسبات اجتماعية.

تعليق الدراسه بمنطقة جازان
أعلن مدير الإعلام التربوي والمتحدث الاعلامي لتعليم منطقة جازان، محمد بن حسن الرياني تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام ليوم غد الاثنين الموافق 26/4/1433هـ في مدارس تعليم جازان، وبينّ الرياني أن قرار تعليق الدراسة صدر عن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني بسبب موجة الغبار والتقلبات الجوية التي تمر بمعظم مناطق المملكة.وأشار إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية في مدارس التعليم العام


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]صور التقطت اليوم لغبار الرياض بعدسة الزميل صالح الجمعة
وكانت رحلة الخطوط السعودية القادمة من الرياض الى محافظة رفحاء يوم أمس السبت قد الغيت نتيجة انعدام الرؤية وسوء الاحوال الجوية في رفحاء ، ولازال الغبار يخيم على الاجواء في محافظة رفحاء الى هذا اليوم الاحد مما يضع احتمالية الغاء رحلة الخطوط السعودية القادمة من الرياض الى رفحاء أذا لم تتحسن حالة الاجواء في المحافظة.
فيما أدى سوء الأحوال الجوية في مطار ينبع لعودة طائرتي ركاب مصريتين إلي مطار القاهرة بعد إقلاعهما بحوالي 90 دقيقة حيث فشلت الرحلتان في الهبوط وتم إنزال الركاب لحين تحسن الأحوال الجوية. وصرحت مصادر ملاحية بالقاهرة "عند اقتراب رحلة خطوط النيل للطيران رقم 113 من مطار مدينة ينبع الذي يبعد 350 شمال غرب مدينة جدة تبين وجود أحوال جوية سيئة مما أدى إلي انخفاض مستوي الرؤية ما يحول دون إتمام عملية الهبوط بسلام واضطر قائد الطائرة للعودة إلي مطار القاهرة وإنزال ركاب الطائرة البالغين 126 راكبا إلي صالة الترانزيت لحين تحسن الأحوال الجوية". وقالت المصادر :"ونفس الموقف تكرر مع رحلة شركة طيران المصرية العالمية رقم 106 حيث اضطر للعودة إلي القاهرة بعد إقلاعه وإنزال ركاب الطائرة لحين تحسن الأحوال الجوية".
تعليق الدراسه ببعض مناطق المملكه


وكانت وزارة الصحة في وقت سابق أكدت على جميع المواطنين والمقيمين ، خاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية ، بالتقيد بالتعليمات والنصائح المتعارف عليها أثناء هبوب الرياح والموجات الغبارية، كتجنُّب التعرُّض المباشر للغبار والعوالق الترابية خلال هبوب العواصف الرملية ووجود العوالق الترابية، وعدم الخروج إلا للضرورة، ومتابعة أخبار النشرات الجوية عبر التلفزيون أو الإذاعة أو من خلال موقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، كما أكدت ضرورة إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار إلى المباني والمنازل، وإعطاء مزيد من الاهتمام بالنظافة الشخصية خلال هذه الفترة من السنة التي يكثر فيها هبوب الرياح، إضافة إلى أهمية تنظيف المنازل والمباني بشكل جيِّد من آثار الغبار ، خاصة غرف النوم والأغطية والفرش.
تعليق الدراسه ببعض مناطق المملكه


فيما توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إستمرار في نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على اجزاء من مناطق شمال المملكة والمنطقة الشرقية ومنطقة الرياض تحد من مدى الرؤية الافقية الى اقل من كيلو متر قد تتحول الى عواصف ترابية يصحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة خاصة على الصغرى حيث تسجل دون الصفر المئوى على شمال المملكة (تبوك - طرف - القريات) وتأثر منطقة المدينة المنورة والمحافظات الساحلية منها ومنطقة مكة المكرمة خاصة الاجزاء الداخلية منها بما فيها الطرق السريعة الواقعة بينهما وقد تتحول الى عواصف ترابية خاصة من بداية صباح الغد.
من جهة أخرى أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام اليوم الأحد في جميع مدارس مدينة الرياض والمنطقة الشرقية ومحافظات الحوطة والحريق الخرج. وبينّ أن قرار تعليق الدراسة الذي صدر عن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض جاء نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني بسبب موجة الغبار والتقلبات الجوية التي تمر بمعظم مناطق المملكة. وأشار إلى أن التعليق يشمل الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية.

منقووول لعنووونكم الحلويينتعليق الدراسه ببعض مناطق المملكه102):تعليق الدراسه ببعض مناطق المملكه102):تعليق الدراسه ببعض مناطق المملكه200):

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:24 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team