منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم الرياضي > منتدى الرياضة

قمتان قويتان في دوري نجوم قطر

تتجه الأنظار إلى قمتي المرحلة العاشرة قبل الأخيرة من المرحلة الأولى لدوري نجوم قطر لكرة القدم، الأولى بين السد المتصدر والغرافة مطارده المباشر وحامل اللقب بعد غد السبت، والثانية بين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-10-2009, 03:52 PM
hemo غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,926
معدل تقييم المستوى: 11
hemo is on a distinguished road
افتراضي قمتان قويتان في دوري نجوم قطر


تتجه الأنظار إلى قمتي المرحلة العاشرة قبل الأخيرة من المرحلة الأولى لدوري نجوم قطر لكرة القدم، الأولى بين السد المتصدر والغرافة مطارده المباشر وحامل اللقب بعد غد السبت، والثانية بين الريان الخامس والعربي الرابع غداً الجمعة.
كما تشهد المرحلة لقاءات أخرى صعبة وقوية بين السيلية والأهلي الطامحين إلى المربع الذهبي، وأم صلال مع قطر، والخور مع الوكرة، والشمال مع الخريطيات اللذين يحاولان الابتعاد عن الهبوط.
وستكون مواجهة السد (23 نقطة) والغرافة (20 نقطة) من العيار الثقيل لعدم وجود أي بديل أمام الفريقين سوى الفوز خاصة الغرافة الذي تلقى المرحلة الماضية أول خسارة هذا الموسم والتي ساهمت في فض الشراكة بينه وبين السد. ولن يكون الغرافة في حاجة إلى خسارة جديدة قد توحي بشكل كبير أنه لن يستطيع الحفاظ على اللقب.
كما أن السد بدوره لا يريد سوى الفوز للابتعاد أكثر عن مطاردة الغرافة والمضي قدماً مع اقتراب المرحلة الأولى من الختام نحو الانفراد تماماً بالصدارة وتعزيز حظوظه في استعادة اللقب الذي كان من نصيب الغرافة الموسمين الماضيين.
وتبدو صفوف الفريقين مكتملة من جميع النواحي حيث لا توجد أي غياب سوى انس مبارك لاعب وسط الغرافة للإصابة وحاجته إلى 10 أيام للراحة.
وسيعتمد مدرب الفريق البرازيلي كايو جونيور على مواطنيه صانع الألعاب جونينيو والمهاجم كليمرسون إلى جانب لاعب الوسط المغربي عثمان العساس والمهاجم العراقي يونس محمود.
أما السد ومدربه الروماني كوزمين فيعتمد على الثلاثي البرازيلي فيليبي وافونسو ودي سيلفا إلى جانب المهاجمين حسن الهيدوس وعلي حسن عفيف.
وفي مواجهة جماهيرية في المقام الأول، يلتقي القطبان العربي (15 نقطة) والريان (12 نقطة) في لقاء تقليدي يستحوذ باستمرار على اهتمام الجماهير القطرية بشكل خاص، ويزيد من الاهتمام بهذا الدربي المثير ارتفاع مستوى الفريقين لاسيما العربي الذي أصبح الحصان الأسود للدوري بفضل لاعبيه الشباب الصاعدين الذين اثبتوا كفاءة عالية إلى جانب المحترفين البحريني سلمان عيسي قائد الفريق والبرازيليين كارلوس كيم وكابوري ثاني هدافي الدوري.
ولا يقل الريان قوة ومستوى عن منافسه اللدود خاصة بعد عودة مدربه البرازيلي باولو اوتوري والذي نجح في إعادة الروح إلى الفريق. وسيكون اعتماد اوتوري في هذه المباراة على الثنائي العاجي امارا ديانيه والغيني باسكال فيندونو بجانب المهاجم الاسترالي دانيال السوب.
وتنتظر الخور الحادي عشر (6 نقاط) مهمة صعبة أمام ضيفه الوكرة الثالث (16 نقطة) وصاحب اكبر مفاجآت الدوري حتى الآن بفوزه على الغرافة في المرحلة الماضية.
ويرفع الفريقان شعار الفوز بسبب معاناة الخور من شبح الهبوط باحتلاله المركز قبل الأخير، بينما يتمسك الوكرة أكثر بالفوز من اجل تثيبت أقدامه في المركز الثالث والمربع الذهبي الذي يعد هدفه الأساسي هذا الموسم.
ويتصارع السيلية السادس والأهلي السابع (كلاهما يملك 10 نقاط) من أجل الفوز وتحقيق انجاز التأهل إلى المربع الذهبي. وتبدو الكفة متكافئة بين الفريقين، كما أن الصفوف مكتملة باستثناء غياب الإيراني رحمان رضائي مدافع الأهلي للإصابة، والبرازيلي روجر عن السيلية بعد استبعاده من قبل مدربه.
ويلتقي أم صلال الثامن مع قطر التاسع (كلاهما يملك 10 نقاط) في لقاء لا بديل أيضاً فيه عن الفوز من اجل تعويض ما ضاع منهما في المراحل السابقة التي تعرضا فيها للعديد من الخسائر التي انتهت للمرة الأولى هذا الأسبوع بفوز أم صلال على الأهلي في لقاءهما المؤجل من المرحلة الثالثة، وقطر على العروبة العماني الثلاثاء الماضي وضمن التأهل إلى دور نصف نهائي دوري أبطال الخليج.
وساهم الانتصاران في رفع معنويات لاعبي الفريقين ومدربيهما ويدفعهما إلى مواصلة الانتصارات من اجل التأهل إلى المربع الذهبي الذي أصبح هدفهما الوحيد الآن بعدما كانا يطمحان خاصة قطر في المنافسة على الدوري.
وفي مواجهة لا تقل صعوبة، يلتقي الشمال الثاني عشر الأخير (6 نقاط) مع الخريطيات العاشر (9 نقاط) وكلاهما مهدد بالهبوط. ويعد الشمال في موقف صعب لاسيما على المستوى المعنوي بعد الخسارة القاسية التي مني بها المرحلة الماضية أمام العربي (0-7)، بينما حقق الخريطيات فوزاً هاماً على أم صلال ورفع رصيده إلى 9 نقاط.



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-14-2009, 09:18 AM
سيف فلسطين غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,666
معدل تقييم المستوى: 10
سيف فلسطين is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووووووووو ايديك على الاخبار المهمة

ويعطيك الف عافية


تحياتى

أبـــــ خـــــالــد

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-14-2009, 04:45 PM
ALKASER غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 616
معدل تقييم المستوى: 9
ALKASER is on a distinguished road
افتراضي

مشكوووور خيوووو

يسلموو اديك


تحيااااتى

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
دورى, نجوم, قمتان, قويتان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 08:36 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO