منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > القســــــم الاســــلامي > الشريعة الاسلامية



المعجزة العلمية من صيام الايام البيض

عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : أوصانى خليلى بثلاث : صيام ثلاثة أيام من كل شهر { الأيام البيض الثالث عشر ، الرابع عشر والخامس عشر } ،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-28-2010, 02:57 AM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي المعجزة العلمية من صيام الايام البيض


عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : أوصانى خليلى بثلاث : صيام ثلاثة أيام من كل شهر { الأيام البيض الثالث عشر ، الرابع عشر والخامس عشر } ، وركعتى الضحى ، وأن اوتر قبل أن أنام . والمراد بالليالى البيض ، الليالى التى يكون القمر فيها من أول الليل إلى آخره . وسُمّيت بالبيض لان لياليها بيضاء من شدة ضوء القمر عند إكتماله ، وأشبهت بالنهار لشدة ضوئها وإكتماله . وانسحب الامر إلى اليوم لان اليوم يشمل بياض النهار وسواد الليل . قال ابن سينا فى كتابه القانون : ( ويأمر بإستعمال الحجامة لا فى أول الشهر ، لان الأخلاط لا تكون قد تحركت وهاجت ، ولا فى آخره لانها تكون قد نقصت ، بل فى وسط الشهر ، حين تكون الأخلاط هائجة بالغة فى تزايدها ، لتزايد النور فى جرم القمر ) .
وقد ظهرت فى الأعوام الآخيرة أبحاث علمية مفادها أن القمر عندما يكون بدراً ، أى فى الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر ، يزداد التهيج العصبى والتوتر النفسى إلى درجة بالغة . أحدها للدكتور ليبر عالم النفس الأمريكى بميامى حيث أوضح أن هناك إرتباط قوى بين إكتمال دورة القمر وأعمال العنف لدى البشر ، و من التحليلات والإحصائيات البيانية التى قام بها ، والتى تحصّل عليها من سِجلات الحوادث فى المستشفيات ومراكز الشرطة بعد ربط تواريخها بالأيام البيض ، إتضح له أن معدلات الجرائم وحالات الإنتحار وحوادث السيارات المهلكة مرتبطة بإكتمال القمر . كما ان الأفراد الذين يعانون من عدم الإسقرار والإضطراب النفسى ومرضى إزدواج الشخصية والمسنون أكثر عُرضة للتأثر القمرى . وأن اكبر نسبة للطلاق والمخاصمات الالعنيفة بين الأزواج فى عدة مدن تكون فى منتصف الشهر عند إكتمال القمر . ويشرح ليبر نظريته قائلاً : إن جسم الإنسان مثل سطح الأرض يتكون من 80% من الماء والباقى هو المواد الصلبة . ومن ثم فهو يعتقد بأن قوة جاذبية القمر التى تسبب المد والجزر فى البحار والمحيطات تسبب أيضاً هذا المد فى أجسامنا عندما يبلغ اوج إكتماله فى الأيام البيض .
لعل من حكمة صيام الأيام البيض ، أن الصيام بما فيه من إمتناع عن تناول الماء يعمل على خفض نسبة الماء فى الجسم خلال هذه الفترة التى يبلغ تأثير القمر فيها على الإنسان مداه ، فيكتسب من وراء ذلك الصفاء النفسى ، والإستقرار ، ويتفادى تأثير الجاذبية ، وفى ذلك من الإعجاز العلمى للسُنّة مافيه .سبحان الله أن الصوم وسيلة للسيطرة على قوة النفس حتى لا تقع فى معصية ، فتتقرب إلى الله به .وسيطرة على قوة الجسد فيحصل له بذلك الراحة والصحة النفسية التى يتمناها كل إنسان .
فما أصدقرسول الله صلّى الله عليه وسلّم ، وأحكمه وأعلمه بأسرار النفس و اسرار تكوينها ، أخلاطها وهرموناتها . فصلّى الله عليه وسلّم أفضل وأكمل و أجمل ما صلّى على أحد من العالمين .
تجميع من عدة مصادر .


المواضيع المتشابهه:


التعديل الأخير تم بواسطة مهند ; 02-28-2010 الساعة 03:00 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-28-2010, 08:41 PM
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 3,884
معدل تقييم المستوى: 10
admin is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الايام, الاعجاز, البيض, العلمي, صدام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:38 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO