منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



موجة من السخرية إزاء خروج قطبي مانشستر الإنجليزيين

جاء خروج مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد من بطولة الدوري الأوروبي ليثير عاصفة من السخرية في عالم كرة القدم. وسادت حالة من الصخب الواضح، في شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-17-2012, 11:51 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول موجة من السخرية إزاء خروج قطبي مانشستر الإنجليزيين

موجة من السخرية إزاء خروج قطبي مانشستر الإنجليزيين

جاء خروج مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد من بطولة الدوري الأوروبي ليثير عاصفة من السخرية في عالم كرة القدم.

وسادت حالة من الصخب الواضح، في شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك،وفي الصحف ووكالات الأنباء في جميع أنحاء القارة الأوروبية،لحقيقة أن إنجلترا لديها فريق واحد فقط يمثلها على المستوى الأوروبي.


وضمن فريق تشيلسي وجود ممثل لإنجلترا في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا،للعام ال17 على التوالي،في رقم قياسي جديد،بعد أن نجح الفريق في تجاوز تأخره 1/3 أمام نابولي الإيطالي في ذهاب دور الستة عشر والفوز 4/1 في مباراة الإياب،بعد لقاء مثير شهد وقتا إضافيا،ليتفوق الفريق في مجموع المباراتين 5/4 .


هل هذه هي نهاية عصر النخبة الإنجليزية؟ هل باتت إنجلترا حقا على قدم المساواة مع قبرص؟ بالطبع لا،ولكن كرة القدم تحيطها الأحكام المفاجئة التي تستند إلى بيانات محدودة.


ليس من الصعب إيجاد أسباب للأداء الإنجليزي الباهت،حيث يمر ارسنال وتشيلسي بموسم انتقالي،وربما لا ينهون الموسم بين الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز،كما أن الصحوة التي يعيشها توتنهام،والأداء القوي لليفربول ونيوكاسل،يرجح أننا ربما نجد قريبا مصطلح السبعة الكبار في الدوري الإنجليزي،بدلا من الأربعة الكبار،وهذا بالتأكيد أفضل وضع ممكن.


وفي الوقت الراهن،هناك فقط الاثنان الكبار،يونايتد وسيتي،ولكن يونايتد بالغ في الرضا عن نفسه في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا،مما جعله يدفع الثمن غاليا،حيث تعادل الفريق على أرضه مع بازل السويسري وبنفيكا البرتغالي،قبل أن يخسر الفريق على ملعب بازل في أخر مباراة له،مما أطاح به مبكرا من البطولة،لينتقل بعدها إلى الدوري الأوروبي.


وعلى الجانب الآخر ، تراجع سيتي بشكل أكبر،لأنه الموسم الأول له في دوري أبطال أوروبا،حيث تم وضع الفريق في المرتبة الرابعة لتصنيف دور المجموعات.


ووقع سيتي في مجموعة واحدة مع بايرن ميونيخ الألماني ونابولي الإيطالي وفياريال الأسباني،ولكن تجربة الفريق جاءت مشرفة وجديرة بالاحترام،حيث حصد سيتي عشر نقاط وفي النهاية انتقل إلى الدوري الأوروبي،بسبب التعادل مع ضيفه نابولي بهدف لمثله في المباراة الأولى.


وفي الدوري الأوروبي،شاركت إنجلترا بأربعة فرق،هي فولهام وبرمنجهام سيتي وستوك سيتي وتوتنهام،ولكن جميعهم خرج من دور المجموعات.


وكان من المتوقع أن يذهب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بعيدا في مسابقة الدوري الأوروبي،ولكن بعد الفوز على أياكس أمستردام الهولندي توجه يونايتد لملاقاة بيلباو الذي يعيش أزهى عصوره،ليسقط يونايتد أمام نظيره الأسباني.


وودع سيتي بطولة الدوري الأوروبي على يد سبورتينج لشبونة حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق البرتغالي بهدف نظيف قبل أن يفوز سيتي 3/2 في مباراة الإياب،ولكن كان التأهل من نصيب سبورتينج،مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين،بعد تعادل الفريقين 3/3 في مجموع المواجهتين.


التجربة بكل تأكيد مريرة،ولكن أداء الفرق الإنجليزية كان يكاد يصل إلى درجة الكارثة.


ويبدو أن الدوري الإنجليزي تراجع ترتيبه خلف نظيره الأسباني،في تصنيف الدوريات الأوروبية،ولكن نظرة سريعة على جدول معامل تصنيف الأندية الأوروبية يظهر أن إنجلترا مازالت تحتفظ ببعض التفوق على الآخرين.


فمازال الدوري الإنجليزي يتصدر معامل تصنيف الدوريات الأوروبية برصيد 16ر83 نقطة،بفارق أربع نقاط أمام الدوري الأسباني،الذي قد ينتزع الصدارة في غضون الشهرين المقبلين،وبفارق عشر نقاط أمام الدوري الألماني و24 نقطة أمام الدوري الإيطالي.


وحصدت إنجلترا نقاطا أكثر في معامل تصنيف الدوريات الأوروبية حتى الآن في الموسم الجاري،ولكن رغم ذلك فإن الساخرين من المفترض أن يستمتعوا بأقصى قدر ممكن بحالة الإزعاج التي تعيشها إنجلترا.

موجة من السخرية إزاء خروج قطبي مانشستر الإنجليزيين



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 07:46 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO