منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > الطب والصحة



فوائد العسل الصحية

فوائد -------------------------------------------------------------------------------- جعل الإسلام العظيم من الغسل وسيلة للطهارة و ما يتبعها من نظافة كامل الدن و ربطها بأداء كثير من عباداتها التي فرضها على عباده و ليجعل النظافة أمراً

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-26-2010, 06:48 PM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي فوائد العسل الصحية


فوائد [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل][فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
--------------------------------------------------------------------------------

جعل الإسلام العظيم من الغسل وسيلة للطهارة و ما يتبعها من نظافة كامل الدن و ربطها بأداء كثير من عباداتها التي فرضها على عباده و ليجعل النظافة أمراً لا ينفصل أبداً عن تدينه و عقيدته
موجبات الغسل :
1.الجنابة بخروج مني من فرج رجل أو امرأة.
2.الجماع سواء أنزل أم لم ينزل .
3.الطهارة من حيض أو نفاس .
4. الولادة إن حصلت بلا دم .
5. موت المسلم غير الشهيد .
و أغسال مسنونة كثيرة ...
فرائض الغسل :
و اتفق الفقهاء على وجوب تعميم الشعر و البشرة لكامل الجسم بالماء و لو مرة واحدة حتى لو بقيت شعرة لم يصبها الماء وجب غسلها كما يجب تعهد مواطن تجاعيد البدن و الأثلام .
المقاصد الصحية للغسل :
يقوم الجلد بوظائف هامة في العضوية ، فهو و ما يفرزه من طلاء دهني يقي البدن و يحفظه من المخرشات الآلية و الجرثومية ، و هو حصن الدفاع الأول ضد الجراثيم . و فيه غدد عرقية تفرغ العرق و خاصة أيام الحر مما يعمل على التوازن الحروري في البدن و يطرح عدداً من السموم الداخلية عن طريق التعرق فيساعد بذلك عمل جهاز البول و يخفف من أعبائه ، و الجلد هو عضو حاسة اللمس و التي تجعل البدن على اتصال بما يحيط به .
هده الوظائف التي يؤديها الجلد تجعل من نظافته و الحرص على سلامته من الأمور الهامة جداً لصحة البدن .
و إن تراكم المفرزات العرقية و الدهنية و ما ينضم إليها من الغبار و الأوساخ و الملوثات المهنية يؤدي إلي سد المسام الجلدية مما يعيق وظائفه و يضر بالبدن ضرراً بالغاً ، علاوة على تعرض الجلد نفسه للإتهابات الجرثومية و الفطرية و انبعاث الروائح الكريهة منه ، تلك الرائحة التي لا يمكن إخفاؤها بالتأنق و الزينة و إنما بالنظافة التامة التي يحفظها الاغتسال المتكرر و التي تضمن رونق الجلد و رائحته الطبيعية .
من هنا نرى عظمة الإسلام في تعدد المناسبات التي أوجب فيها على المسلم أن يغتسل أو التي ندب فيها الغسل ، محافظة منه على صحة الفرد و المجتمع ثم أن فروض ليعمل المسلم على إتقان نظافة البدن بشكل لا مثيل له .
و في وجوب الاغتسال من الجنابة حكم صحية رائعة يمكن أن نلخصها في النقاط التالية :
· تبين الدراسات الحديثة حول العلاقة الجنسية أن الجماع ، وقذف المني بأي سبب كان يؤدي إلى فتور و ارتخاء يعلل طبياً بوهن شديد في الجملة العصبية عند وصول شريكي الجماع إلى اللذة والقذف ، بحصول توسع في الأوعية الدموية المحيطة مما يؤدي بصاحبه إلى فقدان قسط كبير من نشاطه العضلي و الفكري و إن الاغتسال عندها ينبه الشبكات العصبية الحسية لتوقظ الجهاز العصبي من سباته و ليسترجع بذلك حيويته و نشاطه كما ينشط الدوران الدموي و يعيد إليه توازنه .
· يتسبب عن اللقاء الجنسي وهن نفسي ورغبة في النوم و عملية الغسل تفيد بتنشيط الجسم و الروح و يحس بالبهجة و الانشراح .
· ينقل الدكتور الراوي عن مصادر علمية حديثة أن الجلد أثناء عملية القذف يفرز من خلال مساماته عرقاً ذو تركيز عال بسمومه . و يمكن أن يعود فيمتصها و يتأذى بذلك . و الاغتسال إجراء طبي حاسم لتطهير الجلد و مساماته من هذه السموم ، وقد حث الشارع على سرعة التطهر من الحدث الأكبر .
· إن وجوب الغسل بعد الجماع من خطر الإفراط الجنسي و الذي يؤدي بصاحبه إلى الانتهاك و المرض . فإن التفكير في الغسل و الإعداد له يجبر على الإعتدال في طلب اللقاء الجنسي و يحفظ بذلك قدرته و حيويته لعمر مديد. فقد قدر ما يصرفه الإنسان من عناصر حيوية في كل لقاء جنسي بما يحتويه نصف ليتر من الدم .
· تدعو التوجيهات الصحية إلى الاغتسال عقب كل مجهود عضلي كبير و بعد التدريبات الرياضية الشاقة ، فالاغتسال يزيل آثار الجهد العضلي و يخفف عقابيله ، والجماع من هذه الناحية جهد عضلي.



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-26-2010, 11:34 PM
lemac غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 178
معدل تقييم المستوى: 9
lemac is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى lemac
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الصحية, العسل, فوائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:44 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO