منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > المواضيع المنقولة

العالم يرفض تمويل الحرب !

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا العالم يرفض تمويل الحرب أعلنت الحكومة مطلع هذا الأسبوع عن إرجاء مؤتمر اسطنبول المخصص لمساعدة السودان اقتصادياً، والذي كان مزمعاً انعقاده

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-17-2012, 01:00 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول العالم يرفض تمويل الحرب !


عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
العالم يرفض تمويل الحرب

أعلنت الحكومة مطلع هذا الأسبوع عن إرجاء مؤتمر اسطنبول المخصص لمساعدة السودان اقتصادياً، والذي كان مزمعاً انعقاده في الرابع والعشرون من مارس الجاري، واتهمت وزيرة التعاون الدولي الولايات المتحدة بعرقلته بسبب إصرارها على إدراج الخلاف بين الخرطوم وجوبا والمشاكل في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان على جدول أعمال المؤتمر .ومن قبل ذلك كانت وزارة الخارجية قد استدعت القائم بالأعمال الأمريكي لاستيضاحه حول موقف بلاده من المؤتمر فرد عليها بالتذكير بالموقف الإنساني السيئ في جنوب كردفان والنيل الأزرق .
ونشير هنا إلى أن مؤتمر اسطنبول كان مفترضاً انعقاده في سبتمبر الماضي، ثم تأجل إلى مارس الجاري …ثم إلى أجل غير مسمى، لا لسبب إلا لأن المجتمع الدولي لا يمكنه تمويل استمرار الحرب، طالما كان هذا النظام ماضياً في أجندته الحربية .
وإن كان النظام قد عول على مكافأة العالم الغربي له جراء انفصال الجنوب والتبعية الاقتصادية، فإن مياهاً كثيرة جرت على الجسربعد انفصال الجنوب في يوليو الماضي، وغني عن القول إن النظام الغارق في الفساد حتى أذنيه كان يعول على المساعدات الأجنبية لإنقاذ الميزانية والاقتصاد من الانهيار، ولكن خاب الرجاء فلا هو قادر على تمويل آلته العسكرية ولا قمع المعارضة التي تتسع يوماً بعد يوم . لقد حزمت المعارضة أمرها .ولا مخرج من الأزمة الشاملة التي تعصف بالبلاد إلا بإسقاط النظام وتشييعه لمزبلة التاريخ مع المايويين والنوفمبريين سيئي الذكر .


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:28 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO