منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

ريـآل مدريد وبرشلونة في جولة أندلسية

يعود ريال مدريد إلى معركته المحلية مع غريمه التقليدي برشلونة عندما يخوض مواجهة صعبة مع ضيفه ملقة الرابع بعد غد الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-17-2012, 11:53 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول ريـآل مدريد وبرشلونة في جولة أندلسية


يعود ريال مدريد إلى معركته المحلية مع غريمه التقليدي برشلونة عندما يخوض مواجهة صعبة مع ضيفه ملقة الرابع بعد غد الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدخل النادي الملكي إلى هذه المواجهة باحثاً عن فوزه الثاني عشر على التوالي في "لا ليغا" والثاني والعشرين في آخر 23 مباراة وعن تأكيد تفوقه على ملقة، وذلك بعد أن تغلب عليه ذهاباً (1-0) سجل الفرنسي كريم بنزيمة الذي منح الفريق الملكي فوزه الخامس على التوالي على منافسه الأندلسي الذي لم يحقق أي فوز على فريق العاصمة من أصل 18 مواجهة سابقة بين الطرفين، اثنتان منها في الكأس (16 فوزاً لريال مقابل تعادلين).

ويخوض فريق المدرب البرتغالي هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما نجح في حجز مقعده في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الأربعاء على سسكا موسكو الروسي (4-1) في إياب الدور الثاني،و(1-1) ذهاباً بفضل ثنائية من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رفع رصيده إلى 42 هدفاً في 39 مباراة خاضها في جميع المسابقات، بينها 32 هدفاً في الدوري ما وضعه على صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

مورينيو يحفز لاعبيه



من جانبه، أكد مورينيو بعد تأهل فريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أن تركيزه الأساسي منصب على الدوري المحلي، مضيفاً :"لا ليغا مسابقة مهمة جداً، من المرجح أن يكون لقب دوري أبطال أوروبا من نصيب فريق ليس الأفضل في المسابقة، لكن هذا الأمر لا ينطبق على الدوري المحلي، كما أن من المرجح أن تفوز بالثنائية أو لا تفوز بأي شيء على الإطلاق، هذه هي كرة القدم".

وواصل مورينيو الذي يبدو في وضع جيد لإزاحة برشلونة عن زعامة الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ ثلاثة مواسم كون فريقه يتقدم بفارق 10 نقاط عن غريمه الكتالوني: "سنقدم الآن كل ما لدينا أمام ملقة لأنها (أي بطولة الدوري) ما تزال المسابقة الأهم بالنسبة لثقتنا بأنفسنا، دوري الأبطال يمنحك المجد لكن الدوري يظهر من كان الفريق الأفضل خلال فترة الأشهر الـ11، ولذلك فنحن لن نفرط في أي نقطة".

مهمة صعبة لبرشلونة

من جهته، يخوض برشلونة اختباراً صعباً أيضاً أمام الفريق الأندلسي الآخر إشبيلية على ملعب الأخير "رامون سانشيز بيث خوان"، وهو أمام فرصة وضع ريال تحت الضغط لأنه يخوض مباراته غداً السبت، أي سيكون بإمكانه تقليص الفارق إلى سبع نقاط في حال نجح في تجنب سيناريو لقاء الذهاب عندما اكتفى بالتعادل (0-0) على أرضه في لقاء أضاع خلاله ميسي ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

ويدخل فريق المدرب جوسيب غوارديولا إلى هذه المواجهة بعد ساعات على خبر حاجة مدافعه الدولي الفرنسي إيريك أبيدال لزرع في الكبد خلال الأسابيع القليلة المقبلة مما سيبعده أغلب الظن عن نهائيات كأس أوروبا التي تقام الصيف المقبل في بولندا وأوكرانيا.

وكان أبيدال خضع في آذار/مارس الماضي لجراحة من أجل إزالة ورم في كبده لكنه عاد بعدها وساهم في قيادة فريقه إلى إحراز اللقب المحلي ودوري أبطال أوروبا.

وأصدر برشلونة بياناً رسمياً جاء فيه: "سيخضع أبيدال لعملية زرع في الكبد في الأسابيع القليلة المقبلة نتيجة التفاعلات السلبية لمرضه الكبدي".

وأضاف :"عملية الزرع كانت إحدى الخيارات منذ بداية العلاج الذي بدأه اللاعب قبل عام".

وأعرب قائد الفريق كارليس بويول عن حزنه لما يحصل مع زميله في النادي الكتالوني قائلاً :"شعرنا جميعاً بالصدمة عند سماعنا الخبر لكننا ندعمه، وهو في وضع معنوي جيد".

غوارديولا مصدر قلق الكتالونيين

يشعر مشجعو برشلونة ولاعبوه بقلق آخر مصدره المدرب غوارديولا الذي لم يحسم حتى الآن وضعه في الفريق رغم مساعي الإدارة لتمديد عقده، وقد تحدث لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو عن هذا الموضوع قائلاً :"أي فريق سيكون جاهزاً لرحيل أكثر المدربين نجاحاً؟ بيب يحظى باحترام الجميع ليس بسبب الألقاب التي أحرزها وحسب، بل بالطريقة التي فاز بها".

ويأمل برشلونة بقيادة ميسي الساعي إلى رفع رصيده من الأهداف هذا الموسم (50 في جميع المسابقات) الاستفادة من الوضع السيئ لمضيفه هذا الموسم، إذ يقبع النادي الأندلسي في المركز الحادي عشر متخلفاً بفارق 13 نقطة عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

فالنسيا في تنقل عسير إلى بلباو

من جانبه، يواجه فالنسيا الثالث بعد غد الأحد اختباراً صعباً للغاية أمام مضيفه أتلتيك بلباو السابع والمنتشي من تجديده الفوز على مانشستر يونايتد الإنكليزي (2-1 إياباً و3-2 ذهاباً) وتأهله إلى الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الذي بلغه أيضاً فريق المدرب أوناي إيمري على حساب أيندهوفن الهولندي (1-1 إياباً و4-2 ذهاباً).

أما ليفانتي الخامس فيلتقي ضيفه فياريال الجريح، فيما يلعب أوساسونا السادس مع مضيفه ريال سرقسطة غداً في افتتاح مواجهات المرحلة.

وفي المباريات الأخرى يلتقي غداً خيتافي مع ريال سوسييداد، وغرناطة مع سبورتينغ خيخون، ورايو فايكانو مع ريال بيتيس.

أما الأحد فيتبارى ريال مايوركا مع أتلتيكو مدريد على أن تختتم المرحلة الإثنين بلقاء إسبانيول وراسينغ سانتاندر.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:28 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team