منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



مأساة أبيدال تخطف الأضواء من جوارديولا

بينما تأهب الجميع في الآونة الأخيرة انتظارا لقرار المدرب جوسيب جوارديولا بشأن تجديد عقده مع فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم ، خطف اللاعب الفرنسي المخضرم إيريك أبيدال ظهير أيسر الفريق

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-17-2012, 12:21 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول مأساة أبيدال تخطف الأضواء من جوارديولا

مأساة أبيدال تخطف الأضواء من جوارديولا
بينما تأهب الجميع في الآونة الأخيرة انتظارا لقرار المدرب جوسيب جوارديولا بشأن تجديد عقده مع فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم ، خطف اللاعب الفرنسي المخضرم إيريك أبيدال ظهير أيسر الفريق الأضواء وعناوين الأنباء من مديره الفني بعدما كشف الأطباء عن حاجته لإجراء عملية زرع كبد في الأسابيع القليلة المقبلة.

وكان مفترضا أن ينصب كل اهتمام وسائل الإعلام والصحف على جوارديولا وقراره المرتقب بالتجديد لبرشلونة ليظل مديرا فنيا للفريق لموسم آخر. ولكن بؤرة الاهتمام تحولت إلى أبيدال بعدما أعلن برشلونة مساء أمس الخميس عن مأساة اللاعب وحاجته لزرع كبد في غضون أسابيع قليلة لتكون أحدث الحلقات في سلسلة معاناة أبيدال.


وحظي أبيدال بشهرة فائقة لدى جماهير برشلونة كما حظي بتقدير رائع من زملائه بالفريق منذ أن انضم للنادي الكتالوني في عام 2007 قادما من ليون الفرنسي.


وساهم أبيدال /32 عاما/ في فوز برشلونة بالعديد من الألقاب من خلال مهاراته وإمكانياته الفائقة في مركز الظهير الأيسر وما يتمتع به من قدرة على استخلاص الكرة والاندفاع بسرعة من الناحية اليسرى.


وقبل عام واحد بالضبط ، أعلن برشلونة أن أبيدال بحاجة إلى إجراء عملية لاستئصال ورم في الكبد.


وبدا أن العملية نجحت وعاد أبيدال بعدها بشهرين إلى صفوف الفريق ليساهم في الفوز 3/1 على مانشستر يونايتد الإنجليزي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.


ونال كارلوس بويول مدافع وقائد فريق برشلونة إشادة عالمية عندما أصر على أن يتقدم أبيدال لاعبي الفريق في طريقهم إلى منصة التتويج عقب انتهاء المباراة لاستلام كأس البطولة وهو التصرف الذي ذرفت له دموع عدد كبير من متابعي اللقاء.


وبدا أن قصة أبيدال وصلت إلى نهايتها السعيدة خاصة عندما جدد اللاعب عقده مع برشلونة لموسم آخر.


وأكد أبيدال عمليا على استعادة كامل عافيته عندما سجل هدف الفوز 2/1 لبرشلونة على ريال مدريد في مباراتهما على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة مدريد في يناير الماضي بدور الثمانية لمسابقة الكأس وهو الهدف الذي توج الأداء الرائع لأبيدال في هذه الفترة.


ولذلك كانت الصدمة كبيرة لوسائل الإعلام والمشجعين بعد سماء هذه الأنباء عن اللاعب أمس. وعلقت محطة "راك 1" الإذاعية مساء أمس بأن "ذلك لم يكن متوقعا على الاطلاق... كان الاعتقاد هو أن أبيدال استعاد عافيته بشكل جيد".


واحتفظ برشلونة واللاعب نفسه بسرية نبأ وضع اللاعب على قوائم الانتظار لزرع كبد وذلك منذ مارس 2011 .


وحرص أبيدال على حضور تدريبات الفريق أمس الخميس ونال تأييدا وتشجيعا هائلا من زملائه. كما انهالت على اللاعب رسائل التأييد وكان أبرزها من زملائه في المنتخب الفرنسي ومن لاعب ريال مدريد المنافس التقليدي العنيد لبرشلونة.


ووصفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الأسبانية الرياضية أبيدال بأنه "الأيقونة العاطفية لفريق برشلونة" كما وصفت الأنباء التي أكدها برشلونة أمس بأنها "صدمة صعبة للغاية".


وأوضحت صحيفة "سبورت" الأسبانية أن أبيدال قد يستطيع العودة للملاعب مجددا بعد زرع الكبد وذلك دون تحديد الموعد المحتمل لعودته. ونقلت الصحيفة عن جان دانيال تشيتشي رئيس مؤسسة "لايف برايورتي فوند" الطبية والأخصائي الذي يتابع حالة أبيدال قوله "عملية زرع الكبد كانت واحدة من البدائل التي درست قبل عام". وأوضح أنه "ليس مرجحا بقوة" أن يستعيد أبيدال عافيته قبل كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) مما يعني أنه سيغيب عن صفوف المنتخب الفرنسي في هذه البطولة. ولكنه أشار إلى أن اللاعب قد يستأنف تدريباته مع برشلونة قبل بداية الموسم المقبل.


ويمثل غياب أبيدال عن صفوف برشلونة في الشهرين الباقيين على نهاية الموسم الحالي صداعا لجوارديولا الذي لا يزال يعاني من غياب كل من ديفيد فيا وإبراهيم أفيلاي وأندريو فونتاس بسبب الإصابات. ويضاعف من أزمة جوارديولا أن صفوف فريقه لا تضم حاليا سوى أربعة لاعبين في خط الدفاع. وأشارت صحيفة "سبورت" اليوم الجمعة إلى أن جوارديولا قد يستبدل أبيدال باللاعب مارك مونيسيا أحد الوجوه الجديدة الشابة التي أخرجها المدرب المتألق خلال مسيرته مع الفريق الكتالوني.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 06:44 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team