منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

كيف يُصبح نابولي منافسًا؟

خرج نابولي من ثُمن نهائي دوري الأبطال بعدما لعب مواجهة جيدة جدًا أمام تشيلسي، تفوق في نصفها الأول بثلاثية لهدف على ملعب سان باولو قبل أن يسقط في نصفها الثاني

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-15-2012, 05:30 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول كيف يُصبح نابولي منافسًا؟

كيف يُصبح نابولي منافسًا؟

خرج نابولي من ثُمن نهائي دوري الأبطال بعدما لعب مواجهة جيدة جدًا أمام تشيلسي، تفوق في نصفها الأول بثلاثية لهدف على ملعب سان باولو قبل أن يسقط في نصفها الثاني برباعية لهدف في لندن.

نابولي ليس بالفريق السيء أبدًا بل تخطى مرحلة الفرق المتوسطة في كرة القدم الإيطالية وبات أحد فرق المقدمة وإن لم يصل بعد للمستوى الأول لتلك الفرق بما يسمح له المنافسة الجدية على لقب الاسكوديتو والوصول لمراحل متقدمة جدًا في البطولات القارية، ولضمان حدوث ذلك الانتقال للمستوى الأول في السنوات القليلة القادمة لابد أن تتحقق بعض الأسباب والعوامل ألخصها في التالي وأرتبها حسب الأهمية:

1- الحفاظ على جواهر الفريق التي تُمثل هيكله الأساسي.

الحديث هنا تحديدًا عن دي سانتيس وكانافارو وزونيجا وإنلير وجارجانو وهامسيك ولافيتزي وكافاني لأن هذا الثماني هو الهيكل القوي للفريق والذي يضمن قوته واستمرار نضجه وتطوره، وإن كان يجب رحيل أحدهم لأمور مالية فيجب تعويضه بلاعب من نفس المستوى الفني حتى لا يحدث الخلل وأن لا يكون التفريط بعدد كبير من اللاعبين بل لاعب أو إثنين على الأكثر حتى يُحافظ النادي على الاستقرار الفني للفريق.

2- دعم الخط الخلفي بلاعبين أو أكثر أصحاب قدرات ممتازة.

بالنظر لفريق نابولي نجد أن حراسة المرمى والوسط والهجوم يضم لاعبين أصحاب جودة ممتازة وينتمون للمستوى الأول أو الثاني في أوروبا، لكن هذا الأمر لا ينطبق أبدًا على الدفاع الذي لا يضم سوى لاعبين هما كانافارو وكامبانيارو ممن لهم القدرة على التواجد مع فريق بطموحات البارتينوبي أما البقية وأبرزهم أرونيكا فهم بحاجة للرحيل وتعويضهم بلاعبين أكفاء أمثال مهدي بن عطية وماتياس سيلفيستري، مع دعم مقاعد البدلاء بمدافعين جيدين يمتلكان قدرة تعويض أي غيابات تحدث.

3- التغيير الضروري في العقلية فيما يخص التعامل مع المباريات.

نلاحظ أن نابولي يلعب مباريات كبيرة ورائعة جدًا أمام الكبار ولكنه يتراجع للغاية أمام الصغار وفرق الوسط بما يكلفه خسارة العديد من النقاط التي في النهاية تحرمه من مركز مهم في جدول ترتيب السيريا آ .. هذا الأمر يجب أن يتغير لدى الفريق بداية بالإدارة ومرورًا بالمدرب ونهاية باللاعبين والجماهير لأن المباراة في النهاية تساوي 3 نقاط سواء كانت أمام الميلان أو بارما أو نوفارا، يجب أن يحضر الحماس والتركيز الذهني والالتزام الخططي والرغبة في الفوز خلال جميع المباريات طوال الموسم وإلا سيبقى البارتينوبي فريق مباريات كبيرة وفقط.

4- دعم مقاعد البدلاء في خط الهجوم.

لا يُشكك أحد في قدرات المثلث المرعب "هامسيك لافيتزي كافاني" في هجوم نابولي، لكن أين هم البدلاء القادرون على تعويض أحد هذا الثلاثي في حال غاب لفترة طويلة !!؟؟ جلب النادي إدواردو فارجاس ولكنه لم يظهر أبدًا وربما يكون خير تعويض للافيتزي وظهر دزيمايلي جيدًا حين لعب بدلًا من هامسيك ولكن أين هو البديل الكفء لـ إل ماتادور؟ وهو أهم لاعب في تلك المنظومة بالكامل لأنه صاحب اللمسة الأخيرة الحاسمة ... أحيانًا وربما كثيرًا لا يكون في أفضل مستوياته ويحتاج لأن يتم تغييره ولكن غياب البديل الكفء يُجبر المدرب على عدم فعل ذلك مثلما كان الأمر أمام تشيلسي بالأمس.

5- تغيير المدرب والتر مادزاري.

هو عامل قد يطال انتقادات واسعة نظرًا لما حققه المدرب من نجاحات مع المجموعة الحالية، لكني أرى شخصيًا أنه مدرب ممتاز على الصعيد الذهني والنفسي وإعداد اللاعبين من تلك الناحية لكنه مدرب عادي أو جيد فقط على الصعيد التكتيكي وإدارة المباريات فنيًا وهذا ما لاحظته على مدار تجربة مادزاري مع البارتينوبي والأندية السابقة له ... نابولي يحتاج مدربًا أفضل لأنه يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين وأكاد أجزم أن مدرب غير مادزاري كان سيُحقق نتائج أفضل معهم لأن الجرينتا والإعداد النفسي والذهني مهم للغاية لكن الإعداد الفني وإدارة المباريات تكتيكيًا يبقى له اليد العُليا في التفوق.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 04:52 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team