منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات المغرب



اللحم الأحمر يقصر العمر

كشفت دراسة أمريكية أن أكل نصف كمية اللحم الأحمر الموصى بها يوميا من خبراء الصحة، يمكن أن يزيد بدرجة كبيرة خطر الوفاة المبكرة من السرطان وأمراض القلب. ووجد باحثون في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-14-2012, 02:53 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول اللحم الأحمر يقصر العمر

كشفت دراسة أمريكية أن أكل نصف كمية اللحم الأحمر الموصى بها يوميا من خبراء الصحة، يمكن أن يزيد بدرجة كبيرة خطر الوفاة المبكرة من السرطان وأمراض القلب.
ووجد باحثون في كلية طب هارفارد الأمريكية، أن تناول كميات صغيرة من اللحم المصنع مثل لحم الخنزير المقدد أو السجق أو السلامي، يمكن أن تزيد احتمال الوفاة بمقدار الخمس، وأن أكل شرائح لحم البفتيك يزيد الخطر بنسبة 12 في المائة.
كما وجدت الدراسة أن تقليل كمية اللحم الأحمر في الأنظمة الغذائية إلى نحو 42 جراما يوميا، أي ما يعادل شريحة لحم كبيرة أسبوعيا، يمكن أن يمنع الوفيات المبكرة بنحو واحد لكل عشرة رجال وواحدة لكل 13 امرأة.
وقال العلماء: إن توجيه وزارة الصحة الحالي بضرورة تناول ما لا يزيد على 70 جراماً يومياً كثير جدا. وخلاصة القول إن تناول اللحم الأحمر ينبغي أن يكون في المناسبات، بدلا من كونه جزءاً اعتيادياً من نظامنا الغذائي.
وأفادت الدراسة بأن اللحم الأحمر غالباً ما يحتوي على كميات كبيرة من الدهن المشبع، بينما للحم المقدد والسلامي يحتويان على كميات كبيرة من الملح. واستبدال اللحم الأحمر بالدواجن والسمك أو الخضراوات والحبوب الكاملة والأطعمة الصحية الأخرى، يقلل خطر الوفاة بنحو الخمس.
واستقصت الدراسة أكثر من 100 ألف شخص على مدار 28 عاماً، وكانت تسألهم دوريا عن نظامهم الغذائي ونمط حياتهم. وخلصت إلى أن لكل حصة من اللحم الأحمر ما يعادل 85 جراما تؤكل يومياً، هناك خطر متزايد بنسبة 18 في المائة للوفاة من أمراض القلب و10 في المائة من السرطان. ولكل حصة من اللحم المصنع ما يعادل شريحتين من اللحم المقدد أو قطعة نقانق (هوت دوغ) واحدة، زاد خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 21 في المائة وبالسرطان بنسبة 16 في المائة.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 12:55 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO