منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



الذئب العربي

الذئب العربي من الحيوانات المهمة التي عاشت في الجزيرة العربية ومن اقواها ، وقد كان العرب يشبهون الرجل القوي بالذئب لما يتحلى به من قوة، الا ان الصيد الجائر والملاحقة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-13-2012, 12:21 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الذئب العربي


الذئب العربي من الحيوانات المهمة التي عاشت في الجزيرة العربية ومن اقواها ، وقد كان العرب يشبهون الرجل القوي بالذئب لما يتحلى به من قوة، الا ان الصيد الجائر والملاحقة بالسيارات لهذا الحيوان والقتل العمد له جعلت اعداده تتناقص بشكل كبير وملحوض في الآونة الأخيرة ، الا ان النشطاء في حماية البيئة وهيئة حماية البيئة قد اثبتت جدارتها بإعادتة لبعض المحميات وجعلة يتكاثر من جديد ونرجوا أن نراه في صحارينا قريبا ان شاء الله.



مواصفات الذئب العربي:
الذئب العربي أصغر من الذئب الآسيوي، ولونه بني مخلوط بسواد، أطرافه طويلة ، ويمتلك الذئب أربعة اقدام ، الأقدام الأمامية بها خمسة أصابع ولكن الإبهام مرتفع عن الأرض وغير فعال ولذلك لايظهر أثره على الأرض.



طريقة معيشته:
الذئب العربي ليلي المعيشة ويعيش في اغلب الاحيان ضمن مجموعة من الذئاب على شكل قطيع، الا انه يشاهد بكثرة منفردا، وربما سبب مشاهدته منفردا هو قلة اعداد الذئاب في الجزيرة العربية ، وهو يفضل الأصطياد في جماعات،
ويتغذى الذئب على الأغنام والدواجن وغيرها ، والذئب يعتبر من اذكى الحيوانات واخبثها ويعرف بدهائه الشديد ومكره،
وهنالك معلومات عن البدو في البر تقول انه لايهاجم الإنسان النائم بل ينفث عليه التراب حتى يوقضه ثم يهاجمه - معلومة غير اكيده- والذئب يكنى بابي جاعده .



اماكن تواجده:
ينتشر الذئب العربي في اماكن كثيرة في المملكة العربية السعودية مثل سلسلة جبال السروات والمنطقة الغربية بشكل عام ومنها جبال مكه ويتواجد ايضا في حائل وشمال الرياض وشمال المملكة علما ان المناطق المفضلة للذئب هي الجبال و الضلعان ولايحب الذئب العيش في المناطق الرملية .




اثر الذئب:
بالنسبة لأثر الذئب فهو يشبة اثر بقية العائلة الكلبية ، ولا يمكن التمييز بينه وبين اثر الكلب الكبير ، وشكل اثر ارجل الذئب كالتالي :

الأرجل الأمامية :
بها خمسة اصابع ولكن الأبهام مرتفع عن الأرض قليلا وغير فعال ولذلك لايظر اثرة على الأرض انما يشاهد اثر اربعة اصابع مع وساده لحميه في المنتصف.

الأرجل الخلفية:
بالنسبة للأرجل الخلفية ففيها أربعة أصابع ، فتكون اثار الأرجل الأمامية والخلفية شبيهه بالأثر جدا.

واطراف الذئب معده للجري بسرعه والذئب يتبع طريقة اتعاب الفريسة ثم الإنقضاض عليها .




طرق ابعاد الذئاب عنك في الصحراء:

بالنسبة للذئب فإنه يخشى عدة امور منها : الكلاب ، النار الكبيرة اما الشعلة الصغيرة فلا تؤثر فيه ابدا ، كما انه قيل ان الذئب يخاف من لمعه السيف، ويخاف ايضا من صوت العيار الناري.




امكانية ترويض الذئب العربي:
يمكن ترويض الذئب العربي عندما يكون صغيرا ويتم تحويله من حيوان متوحش الى أليف ، لاكن المشكلة عندما يتم اصطياده وهو بالغ فإنه يصعب ترويضه ولكن ينجح الترويض في بعض الحالات وقد شاهدت بنفسي بعض الذئاب الأليفة.



مقولات عن الذئاب:

يقال ان الشياطين تخاف من الذئاب ولاتقترب من الأماكن التي تتواجد فيها الذئاب وان الذئاب تلتهم الشياطين وهذه مقوله معروفه لاكن الله اعلم بصحتها حيث لايوجد دليل شرعي يثبت ذلك.


يقال ان الذئب مستعد لقتل نفسه مقابل ان لا يقبض عليه انسان.


يقال ان الذئب يحدد فريسته من بين الفرائس التي امامه فلا يهاجم غيرها ابدا.


يقال ان الذئب يستطيع ان يجري لعدة كيلوا مترات بدون ان يتعب.


قد تصل سرعة الذئب الا خمسين كيلوا متر بالساعة
.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 03:46 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO