منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



استشارات قانونيه/صيغه عقد بيع سفينه/مكتب المحاماه اليمني 00967777693797

بسم الله الرحمن الرحيم لااله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-12-2012, 03:18 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول استشارات قانونيه/صيغه عقد بيع سفينه/مكتب المحاماه اليمني 00967777693797

بسم الله الرحمن الرحيم
لااله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
قال الله تعالى
إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين امنوا صلوا عليه
وسلموا تسليما
مكتب المحاماه اليمني عضو نقابه المحاميين اليمنيين عضو اتحاد المحامين العرب / القاهرة عضو مركز التأهيل والعون القانوني لحقوق الإنسان
00967777693797
00967737319997
عقد بيع سفينة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم...
إنه في يوم لعام م الموافق / / هـ بمدينة الجمهورية اليمنية تم الاتفاق بين كل من : -
1- الأخ / --------- -------- الجنسية بموجب ----- رقم ------ وتاريخ ---- صادرة من -------- وعنوانه ------------------. ويشار إليه ولتنفيذ أغراض هذا العقد بالطرف الأول ( البائع)
2- الأخ / --------- ----- الجنسية بموجب ----- رقم ------ وتاريخ ---- صادرة من -------- وعنوانه ------------------. ويشار إليه ويشار إليه ولتنفيذ أغراض هذا العقد بالطرف الثاني ( مشتري ) .
وقد اتفق الطرفان وهما بكامل أهليتهما القانونية المعتبرة شرعاً وقانوناً على التالي :-
المادة الأولى : باع وأسقط وتنازل وتخلى الطرف الأول للطرف الثاني وبكافه الضمانات الفعلية والقانونية عن حقه الشرعي والقانوني في السفينة التجارية المبينة بالأتي :-
1- اسم السفينة : --------
2- ميناء التسجيل ----------------- رقم التسجيل ----------- تاريخ التسجيل -------- .
3- أبعاد السفينة ------------------------
4- حمولتها -------------------------
5- الخدمة المخصصة لها السفينة : نقل البضائع ، نوع الملاحة : البحار .( ويذكر بحسب نشاط السفينة )
6- الحد الأقصى لعدد الركاب ورجال الخدمة اللذين يمكن أن يسافروا على ظهر السفينة ----- .
7- طراز نظام الآلات الميكانيكية وقوتها البيانية أو الفعلية مقدرة بالحصان ------ وعدد الدورات في كل دقيقة ---- والسرعة ------ وطول الرحلة ----- وعدد الأسطوانات في كل مجموعة وكل قطر منها ----------- .
8- بيانات عامة بشأن الجهاز الميكانيكي : ----- وأن هذه السفينة تم إنشاؤها بتاريخ ------ وقد بناها --------- بميناء ------------- كما حددت علامات خطوط شحنها طبقاً لأحكام المعاهدة الدولية الخاصة بخطوط الشحن ومنحت بذلك شهادة من إدارة التفتيش البحري في------- برقم ----- وتاريخ ------- ، كما قد صدر لها شهادة بسلامة الجهاز اللاسلكي برقم ----- وتاريخ ---- .
المادة الثالثة : يقر الطرف الأول بان السفينة المذكورة أعلاه موضوع عقد البيع خالية من كافة الحقوق العينية أياً كان نوعها كالرهن أو الحكر و حقوق الانتفاع و الأشياء الظاهرة منها أو الخفية و لم يسبق له التصرف بها بأي شكل من أشكال التصرفات القانونية و لا يحق له أو لورثته من بعده المطالبة باستردادها أو بأحد مرافقها أو مطالبة الطرف الثاني بأية مبالغ مالية أوتعديل هذا العقد أو إلغاءه ، كما يعتبر هذا العقد نهائياً وملزماً له ولورثته من بعده بمجرد التوقيع عليه من قبل أطرافه كما يقر الطرف الأول (البائع) بأنه الحائز الشرعي والمالك القانوني للسفينة موضوع هذا العقد بدون منازع من قبل الغير وأنه في حالة ظهور أي منازع عليها فإنه يتحمل كافة المسئولية القانونية تجاه الغير ولا يتحمل الطرف الثاني أي مسئوليه قانونيه جراء تلك المطالبة كما يقر الطرف الأول البائع بأن السفينة خالية من الرهن وحق الاختصاص وحقوق الامتياز وباقي حقوق الامتياز الأخرى المبينة بالأنظمة والقوانين البحرية ، وأنه لم يتخذ بشأنها أي إجراء قانوني أو حجز أو أي أوامر قضائية أخرى مالم فان الطرف الأول يتحمل كامل المسئؤليه القانويه نتيجة لذلك.
المادة الرابعة : يقر الطرف الأول بأنه قد أخلى قبل توقيع هذا العقد جميع أفراد طاقم السفينة وسدد لهم مرتباتهم ومكافأتهم عن مدة خدمتهم السابقة حتى تاريخ اليوم ويكون للطرف الثاني مطلق الحرية في استخدام من يشاء منهم بالشروط التي يراها كما يقر الطرف الأول بان السفينة ليست عليها أي التزامات ماليه لطاقمها القديم أو أي مستحقات أو أي متخلفات للدولة مالم فان الطرف الأول يتحمل كامل المسئؤليه القانونية نتيجة لذلك.
المادة الخامسة : يقر الطـرف الأول بأن السفينة المذكورة مؤمن عليها بمبلغ --------- لدى شركة تأمين --------- الكائن مركزها الرئيسي بمدينة ------- بموجب عقد التأمين رقم ------- وتاريخ ------ لمدة ----- ، وأن قيمة القسط السنوي ------ كما يقر الطرف الأول بأنه قد سدد كافة أقساط التامين حتى يوم توقيع هذا العقد وفي حاله ظهور خلاف ذلك فانه ملزم بسداده لشركه التامين المذكورة كما يقر الطرف الأول بأنه قد تنازل عن هذا العقد للطرف الثاني ابتداء من اليوم كما يلتزم الطرف الأول في حاله وجود أي التزامات ماليه لدى السفينة تجاه أي شخص طبيعي أو اعتباري فانه ملتزم بسدادها فورا ودون إبطاء.
المادة السادسة : بمجرد التوقيع على هذا العقد يصبح الطرف الثاني هو المالك الوحيد للسفينة المبيعة وله الحق في تشغيلها لحسابه .
المادة السابعة : تم هذا البيع بثمن إجمالي وقدره ------------- عن السفينة بكامل محتوياتها وما هو ملحق ومنسوب إليها، ويقر الطرف الأول بموجب هذا العقد بأنه قد استلمه عداً ونقداً من الطرف الثاني ويعتبر التوقيع على هذا العقد من جانب الطرف الأول بمثابة مخالصة نهائية بسداد الثمن ولا يحق له مطالبه الطرف الثاني بأي مبالغ ماليه بعد التوقيع على هذا العقد من قبل اطرافه.
المادة الثامنة : يقر الطرف الأول بخلو السفينة المبيعة من كافة الديون والرهن بما في ذلك الضرائب والرسوم المستحقة عليها للجهات المختصة وفي حاله ظهور خلاف ذلك يتحمله الطرف الأول .
المادة التاسعة :. يلتزم الطرف الأول بعمل كافه التسهيلات اللازمة لنقل ملكيه السفينة موضوع العقد رسمياً أمام كافه جهات الاختصاص لاسم الطرف الأول.
المادة العاشرة : يحتفظ الطرف الثاني بحقه في فسخ هذا العقد واسترداد كامل الثمن وكل ما يترتب على ذلك من نتائج في مواجهة الطرف الأول في حالة مخالفة الطرف الأول لأي بند من بنود هذا العقد .
المادة الحادية عشر المستندات :-
التزم وتعهد الطرف الأول (البائع) بتسليم المستندات والوثائق الأصلية الخاصة بالسفينة و المذكور تفاصيلها أعلاه إلى الطرف الثاني (المشتري)المتنازل له وتعتبر من أملاكه بعد التوقيع على هذا العقد .
المادة الثانية عشر : اتفق الطرفان المتعاقدان على أن يقوم الطرف الثاني (المشتري) بدفع كافة الرسوم والضرائب ومخا سير وأتعاب المحاماة الخاصة بنقل ملكيه السفينة موضوع العقد إلى اسمه الخاص.
المادة الثالثة عشر : حرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة منها للعمل بموجبها.
وإشهاداً على ذلك يضع الطرفان المتعاقدان توقيعاتهما وهما بكامل الاهليه الللازمه للتعاقد وبدون ضغط أو إكراه وبحضور الشهود الموقعين أدناه
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل وهو خير الشاهدين
بسم الله الرحمن الرحيم
لااله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
قال الله تعالى
إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما
لا اله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثروا من قول لا اله إلا الله فإنها ليست لها ميزان
لا اله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا اله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا اله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا اله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا اله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 07:45 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO