منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > المواضيع المنقولة

تحقيق المستحيل

بسم الله الرحمن الرحيم سلاااااااااام من الله عليكم هل يمكن تحقيق المستحيل...؟ والجواب هو نعم إذا بدأت بالممكن فأنت قادر على أن تجلس فوق أعلى قمة جبل إذا بدأت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-10-2012, 12:21 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول تحقيق المستحيل

بسم الله الرحمن الرحيم
سلاااااااااام من الله عليكم
هل يمكن تحقيق المستحيل...؟
والجواب هو نعم إذا بدأت بالممكن فأنت قادر على أن تجلس فوق أعلى قمة جبل إذا بدأت السير خطوة خطوة للصعود إليها أما أن تقفز عليها بالطيران من غير وسائل فهذا بالطبع غير ممكن فأبدأ بالممكن يستسلم لك المستحيل فإن إرادتك إذا تعلقت في ما لا تستطيع تحقيقه فسوف تصاب بالإخفاق وأما إذا تعلقت بما تستطيع تحقيقه فهي سوف تشحذ بمرور الزمن وتزداد ثقتك بنفسك فلا تكن من الذين يحاولون تحقيق ما هو غير ممكن بل كن من أولئك الذين إذا لم يكن ما يريدون أرادوا ما كان ممكناً
إنك كثيراً ما تصاب بالدهشة حينما تستعرض إنجازات ضخمة للبشرية فإذا وضعت وسط مدينة صناعية كبرى أو مشيت في شوارع محاطة بناطحات السحاب أو دخلت مصنعاً يدار بالريموت فلربما تظن إن الذين صنعوا ذلك كانوا أناساً خلقوا متفوقين غير أنه ليس هناك إنسان يولد متفوقاً وأخر يولد متخلفاً و إنما التفوق والتخلف هما نتاج العمل فإذا كان العمل صحيحاً كان بالطبع متفوقاً أما إذا كان غير صحيح كان متخلفاً
إن دهشة الفاشل من الناجح تشبه دهشة الجاهل من العالم فلربما يظن الجاهل إن ما يتمتع به العالم هو تفوق فطري ولد به وليس تفوقه لأجل تعلمه ودراسته ومطالعته وأن ذلك باب مفتوح له أيضا بشرط أن يجد ويجتهد ويتعلم ويدرس ولقد جاء في الحديث الشريف: (تعجب الجاهل من العالم أكثر من تعجب العالم من الجاهل) وكما إن العلم يحصل عليه الفرد من الدراسة خطوة خطوة وإن البناء يرتفع من خلال وضع حجر على حجر وكذلك النجاحات الكبرى هي نتاج خطوات صغيرة تتجمع بمرور الزمن فتصبح نجاحات كبرى وعلى كل حال لا ينفع الإنبهار بالناجحين شيئاً بل لا بد من التعلم منهم وكما يقول المثل مشوار الميلون خطوه يبدأ بخطوة واحده وهل هنالك من تستحيل عليه الخطوة الأولى؟
إذا أردت النجاح فاعمل بالتالي
* أبدأ العمل بما هو ضروري ثم تدرج إلى عمل الممكن وأخيراً ستجد إن المستحيل أصبح بالنسبة إليك ممكناً.
أتمني أن يستفيد الجميع
وباكر أجمل


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 08:01 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team