منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات المغرب



انفجار كبير بتصنيف إكس 5 في كوكب الشمس أمس!!

نامق جليلوف: "وبما أن المساحة المغناطيسية للكرة الأرضية انهزت بشدة يتأثر من له مشاكل قلبية بهذا أكثر" باكو. كماله قولييفا – أبا. وقال نامق جليلوف مدير قسم الشمس وعلاقات الشمس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-10-2012, 05:40 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول انفجار كبير بتصنيف إكس 5 في كوكب الشمس أمس!!

انفجار كبير بتصنيف إكس 5 في كوكب الشمس أمس!!




نامق جليلوف: "وبما أن المساحة المغناطيسية للكرة الأرضية انهزت بشدة يتأثر من له مشاكل قلبية بهذا أكثر"

باكو. كماله قولييفا – أبا. وقال نامق جليلوف مدير قسم الشمس وعلاقات الشمس والأرض التابع لمرصد الفيزياء الفلكية باسم نصر الدين الطوسي في شاماخي التابع لمجمع العلوم الوطني الأذربيجاني إن "بقعاً مغناطيسية ذات الهياكل المعقدة قائمة في شرق الشمس أحدثت انفجاراً كبيرا يخص بتصنيف إكس 5 في السابع من مارس. ونتيجة الانفجار أخذت انبعاثات متروكة تتجه إلى الكرة الأرضية مباشراً". وذكر أن سرعة النفايات كانت 1000-2000 كم /ثانية مفيدا أن هذا أكبر انفجار حدث في الشمس منذ السنة الماضية: "وكان آخر الانفجار القوي المثيل في أغسطس الماضي بدرجة إكس 7. وتنقسم عامة هذه الانفجارات حسب الطاقة الاندماجية إلى أربعة أقسام في الأشعية السينية ومن أقواها انفجارات من نوع أكس".

وقال جليلوف إنه نتيجة الانفجار حدثت كوارث كبيرة لدى نظام العلاقات للقمر الدائر حول كوكب الزهرة وانقطعت العلاقة مع ذلك القمر لفترة من الزمن في حين لم نشاهد تغيراً خطيراً يذكر بشأن القمر الدولي الدائر حول الكرة الأرضية. على الرغم من ذلك، طفق من له مشاكل قلبية يتأثرون بنتائج هذا الانفجار منذ أمس بسبب انهزاز قوي تعرضت له المساحة المغناطيسية للكرة الأرضية.

كما قال العالم إن عواقب الانفجار المغناطيسي يشعر بها أكثر لدى خطوط العرض القريبة من القطبين بينما لا تؤثر هذه الانفجارات تأثيراً يذكر في خط الاستواء ومن جملته في أراضي أذربيجان وكانت ذروة الانفجار قد حدثت أمس. وسوف يتضاءل هذا التأثير خلال يومين أو ثلاثة قريبة.


المصدر :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


+ نفس الخبر بجريده الرياض.


انفجار كبير بتصنيف إكس 5 في كوكب الشمس أمس!!
جدة – سعيد معيض :
أوضحت الجمعية الفلكية بجدة أن المتابعة اليومية للبقعة الشمسية في سماء المملكة والتي تم اكتشافها الأسبوع الماضي ولا تزال تعبر سطح الشمس قد زاد حجمها بشكل دراماتيكي من أربع مرات إلى سبع مرات حجم الأرض وأصبح رصدها من خلال التلسكوبات الشمسية أو عملية الإسقاط في غاية الوضوح إضافة إلى أنها الآن أصبحت في مواجهة الكرة الأرضية.

ومنذ اكتشاف هذه البقعة حدثت أربعة انفجارات قوية أحدها انفجار من نوع (اكس 5) والذي حدث يوم الأربعاء الماضي 7 مارس، ويحتمل أن يكون هناك نشاط يلحق ذلك وفق مؤشرات المجال المغناطسي للبقعة.

وحتى الآن تسببت هذه البقعة الشمسية في قذف كتل اهليجية إلى الفضاء وصلت إلى المجال المغناطيسي للكرة الأرضية ما أدى إلى حدوث عاصفة جيومغناطيسية نتج عنها عروض للشفق القطبي في غاية الجمال والروعة تم رصدها في المناطق الواقعة في الدائرة القطبية الشمالية فقط ولا يمكن رصدها في المملكة وما تزال الفرصة مهيأة في تلك المناطق لمشاهدة هذه الظاهرة من جديد.

المصدر :

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 06:00 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team