منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

ميسي يؤكد مجدداً أنه من كوكب آخر

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجدداً أنه لاعب من كوكب آخر بعدما أصبح أمس الأربعاء أمام باير ليفركوزن الألماني (7-1)، أول لاعب يسجل خماسية في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-09-2012, 01:22 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول ميسي يؤكد مجدداً أنه من كوكب آخر

ميسي يؤكد مجدداً أنه من كوكب آخر

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجدداً أنه لاعب من كوكب آخر بعدما أصبح أمس الأربعاء أمام باير ليفركوزن الألماني (7-1)، أول لاعب يسجل خماسية في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ انطلاقها بحلتها الجديدة موسم 1992-1993.

"أن نبدأ مقالة بالقول إنه من الصعب تفسير ميسي يبدو غير مقبول، لكنه الأمر الأصح"، هذا ما كتبته صحيفة "ماركا" الإسبانية، وهي محقة في ما كتبته لأنه من الصعب جداً وصف ما يقدمه النجم الأرجنتيني مع النادي الكاتالوني إذ نجح أمس الاربعاء في تسجيل هدفه الثاني عشر في 8 مباريات خاضها في نسخة هذا الموسم، ليعادل الرقم الذي حققه في المسابقة الموسم الماضي، حين وصل فريقه إلى النهائي وتوّجَ باللقب، وذلك الذي حققه الهولندي رود فان نيستلروي مع مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال موسم 2002-2003.

وبات ميسي أمس أول لاعب يسجل خمسة أهداف في المسابقة الأوروبية الأم منذ موسم 1979-1980، حين حقق ذلك الدنماركي سورن ليربي خلال مباراة أياكس أمستردام الهولندي مع أومونيا القبرصي (10-0) في كأس الأندية الأوروبية البطلة، رافعاً رصيده فيها إلى 49 هدفاً، ورصيده في جميع المسابقات التي خاضها هذا الموسم إلى 48 هدفاً في 42 مباراة (مقابل 53 هدفاً في 55 مباراة خاصها الموسم الماضي).

كان رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني محقاً عندما وصف ميسي بـ"القاتل"، تعليقاً على نيله جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

استحق ميسي تماماً أن يُصبح رابع لاعب فقط ينال هذه الجائزة للمرة الثالثة بعد الهولنديين يوهان كرويف (1971 و1973 و1974) وماركو فان باستن (1988 و1989 و1992) وبلاتيني بالذات (1983 و1984 و1985)، ومن ساوره الشك بأحقيته في نيل هذا الشرف فسيعدل عن رأيه بعدما شاهده مساء أمس الاربعاء من النجم الأرجنتيني.

غوارديولا يعتبر نفسهُ محظوظاً

"أنا محظوظ لأن ميسي موجود في فريقي"، هذا ما قاله مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا بعد استعراض الأمس، مضيفاً "كل ما بإمكاني فعله هو محاولة خلق الظروف المناسبة لكي يتمكن من تقديم أفضل مستوياته. لن نرى لاعباً مثله. الناس قالوا بأن دي ستيفانو ومارادونا وكرويف كانوا الأفضل خلال فترة لعبهم، والآن، ينطبق الأمر ذاته على ميسي. إنه الشخص الموجود فوق العرش، وفترة بقائه هناك متعلقة به شخصياً".

وواصل غوارديولا "سجّل ميسي هذه المرة خمسة أهداف. قد يسجل المرة المقبلة ستة أهداف. إنها أرقام وحسب لكنه سيحاول دائماً تسجيل هدف آخر لآن هذه هي شخصيته".

وبدوره حَافَظَ ميسي كعادته على تواضعه الذي يميزه، حيث قال بعد اللقاء "أنا سعيدٌ، من الرائع أن تسجل 5 أهداف لكن الأمر الأهم، كان الفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي. الآن، وبغض النظر عن هوية الفريق الذي سنواجهه، ستصبح الأمور أكثر تعقيداً، لم يعد هناك في البطولة سوى الفرق الجيدة".

مدرب ليفركوزن: "ميسي من مجرة أخرى"

وقد يكون مدرب ليفركوزن روبن دوت أفضل من لخص مكانة ميسي في برشلونة بقوله امس: "لا توجد هناك الكلمات المناسبة التي تصف الأداء الذي قدموه (برشلونة)، كان مذهلا دون أدنى شك. سيبقون الأفضل دون ميسي، لكن مع ميسي هم من مجرة أخرى".

أما زميل ميسي لاعب الوسط سيسك فابريغاس فقال: "بإمكانكم توقع أي شيء من ليو. إنه أفضل لاعب في التاريخ، لم نر مثيلاً له على الإطلاق. لم يلعب خلال عطلة نهاية الأسبوع (بسبب الإيقاف) وأراد أن يقدم أداءً جيداً. إنه يستمتع بالتواجد على أرضية الملعب ونحن سعداء لوجوده معنا".

روني: "ميسي لا يصدق"

ولم ينحصر المديح بالاطراف المعنية بمباراة الاربعاء وحسب بل جاء ايضا من نجم مانشستر يونايتد الانكليزي واين الذي قال في مدونته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، إنه شاهد في مباراة "كامب نو" عقبرياً يقوم بعمله، مضيفاً "ميسي لا يصدق. بالنسبة لي، إنه الأفضل في التاريخ".

إن وصف الأفضل في التاريخ قد يكون موضع نقاش من قبل مشجعي أساطير مثل بيليه أو مارادونا، لكن ما لا نقاش فيه هو أن ميسي أثبت حتى الآن أنه من طينة العمالقة، وكان بلاتيني مصيباً عندما رد على سؤال حول تصنيفه لميسي في تاريخ كرة القدم، قائلاً: "دعوه يكمل مسيرته أولاً. كل شيء يتغير بسرعة في كرة القدم. هل تعلمون أنه عندما فاز البرازيلي رونالدينيو بجائزة الكرة الذهبية (عام 2005) قلت حينها: سيفوز هذا اللاعب بالجائزة كثيراً مستقبلا. لكنه لم يفز بها بعد ذلك. لكن وضع ميسي يتعلق بالمجموعة. إنه بحاجة إلى مجموعة مثل برشلونة، إنه قاتل في صميمه. يظهر بصورة اللطيف والظريف، لكن لكي تسجل أهدافاً مثل تلك التي يسجلها، يجب أن تكون قاتلاً. لن تفوز إذا كنت لطيفاً جداً في كرة القدم".

ويبقى على ميسي أن ينقل شيئاً من التألق الذي يظهره مع برشلونة إلى المنتخب الوطني، حيث عَجزَ حتى الآن عن فرض نفسه على الساحة الدولية، لكن "ما زال أمامه الكثير من الوقت" بحسب بلاتيني لأنه في الرابعة والعشرين من عمره فقط.

وسائل الإعلام الأرجنتينية تمتدح ميسي

وأمطرت وسائل الإعلام الأرجنتينية الساحر ليونيل ميسي بوابل من المديح بعد تسجيله الخماسية التاريخية.

وأبرزت وسائل الإعلام سواء التليفزيونية أو الإذاعية أو المقروءة إنجاز ميسي رغم أن نادي بوكا جونيورز، أشهر الأندية الأرجنتينية خسر على ملعبه أمام فلومينزي 1-2 اليوم في كأس ليبرتادورس، لتنتهي مسيرة الفريق الممتدة على مدار 36 مباراة متتالية دون هزيمة في البطولة.

وكتبت صحيفة "أولي" ، "ليو ميسي مجدداً حطم كل الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا".

وجاء العنوان الرئيسي للصحيفة "بيكاسو"، في إشارة إلى ميسي وأطلقت عليه لقب "فنان كرة القدم"، مشيرة إلى أنه "واصل تحطيم الأرقام القياسية"، قبل أن تتسأل الصحيفة قائلة "ترى ماذا سيكون التحدي العام المقبل؟". فيما أشارت صحيفة "لا ناسيون" أن ميسي "تخطى كل الحدود ونفدت كل الأوصاف التي يمكن اطلاقها عليه".

وأضافت الصحيفة أن "ميسي واصل مفاجأة العالم بمهاراته التي لانظير لها في عالم كرة القدم".

سابيلا : "إنه عصر ليونيل ميسي"

وأكّد أليخاندرو سابيّا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن ليونيل ميسي، الذي لم يفز بعد بلقب كأس العالم، هو بلا شك أفضل لاعب في العالم.

وقال سابيّا لـ"فوكس سبورتس": "إنه عصر ميسي، إنه يفعل شيئاً استثنائيا".

وأضاف: "أرى أنه من الضروري أن يحرز لقب كأس العالم ليصبح الأفضل على مر العصور. ما يفعله أمر لا يصدقه عقل".

ولدى سؤاله حول ما إذا كان ميسي هو أفضل لاعب كرة قدم على مر العصور، أوضح سابيّا: "لا يمكن أن تقارن الزمن الحالي بزمن دي ستيفانو وبيليه ودييغو مارادونا ويوهان كرويف، ولكنه ميسي".

وكذلك أشاد سابيّا ببيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة، مؤكداً "ميسي يلعب في فريق رائع يمتلك قائداً رائع".

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 03:24 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO