منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > المواضيع المنقولة

الحضارة الطفيلية

ما عرف التاريخ حضارة طفيلية كالحضارة التي أصطلح على تسميتها بحضارة الغرب ، و هي و ان بهرت الكثيرين بهالتها البراقة ، فان من يتعمق بدراسة مكوناتها تصفعه الحقيقة الفجة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-08-2012, 12:30 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول الحضارة الطفيلية

ما عرف التاريخ حضارة طفيلية كالحضارة التي أصطلح على تسميتها بحضارة الغرب ، و هي و ان بهرت الكثيرين بهالتها البراقة ، فان من يتعمق بدراسة مكوناتها تصفعه الحقيقة الفجة في أنها حضارة لا أخلاقية بنيت على اللصوصية المنظمة و الجريمة المجازة .
و لولا أدوات التدمير التي تمكنت منها في وقت مبكر و طورتها بسرعة لانهارت كما انهارت سابقاتها من الحضارات الطفيلية كحضارة التتار مثلا .
و لا بد هنا من وقفة قصيرة ألفت فيها النظر الى أن أي مجتمع تتوفر له حدود دنيا من الاستقرار و الكفاية و التنظيم يعتبر بصورة ما مجتمعا متحضرا حتى اذا استمرت هذه الشروط فان حضارته لا بد صاعدة قدما على سلم الرقي ، و ليس ضروريا أن تأخذ كافة الحضارات المعالم نفسها ، و بالتالي فان الحضارة الغربية ليست بحال من الأحوال مقياسا فريدا للتحضر .
و من هنا فان ادعاء الغرب بأن انتشار الحضارة الغربية في العالم كان رسالة انسانية هدفها السامي نشر الحضارة و العدالة في المجتمعات البدائية ، كان ادعاء تبريريا ساذجا غرضه التمويه على التاريخ تجاه الغاية الحقيقية التي هي نهب الثروات و السيطرة على خامات العالم و تجارته . ذلك أنه في الوقت الذي بدأت فيه الغزوات الاستعمارية الغربيةتجتاح العالم ، كانت ثمت حضارات متكاملة تزدهر في العالمين قديمه و حديثه و كانت تغذ السير قدما في تطورها ، و لم توقفها أو تعطلها غير رسالة الغرب الحضارية المزعومة .
ففي شرقي أفريقيا كانت امبراطورية الزولو و في وسطها مملكة أوغندا و كلتاهما كانتا غنيتين بالعاج و الجلود ، و في غربها ممالك داهومي و بنين و بوغندا الغنية بمعادنها النفيسة . و اذا انتقلنا الى شرقي آسيا حيث الامبراطورية الصينية التي كانت في كثير من ملامحها أكثر تقدما من أية أوربية عاصرتها . و في أمريكا الشمالية كان تحالف ( الايروكي ) يشكل رقعة حضارية غنية بزراعتها المتطورة فوق الأرض التي تضم حاليا شمال الولايات المتحدة و جنوب كندا ؛ أما في وسط و جنوب أمريكا فقد كانت حضارات المايا و الأزتك و و الانكا ، كانت في أوج ابداعها ، و ما نقل من كتب المايا الى اسبانيا كتذكار بعد أن أحرق ( دييفوري لاندا ) معظمها ؛ ما نقل منها أثبت أن شعب المايا كان أكثر تقدما من أي شعب أوربي و خاصة في علوم الفلك و الرياضيات .
فالحضارة الغربية اذا حضارة شعوب جشعة آمنت بفلسفة البقاء للأقوى التي عززها ( دارون و غوتيه ) فسعت لامتلاك القوة ثم أخذت تعيث بالأرض فسادا ، فتنهب كنوز الشعوب يحدوها اعتقادها بأنها الأجدر بالبقاء ؛ فهي و الحال كذلك اضافة الى أنها حضارة عنصرية فهي حضارة طفيلية فما كان لها أن تتقدم لولا خيرات الآخرين التي لجأ ت في سبيل الاستحواذ عليها – الى أحط أنواع الأدوات بدءا من الغزوات الاجرامية و انتهاء بالعبث بالعقول بواسطة المسكرات و المخدرات و وسائل التنشيط أو التبليد .
و نظرة الى العولمة و ما تهدف اليه من اخلاء الساحة الاقتصادية لصالح بضع دول صناعية غربية .
تجعلنا ندرك أن الحضارة الغربية لا زالت حضارة طفيلية رغم كل تقنياتها ، لا زالت غير قادرة على الاكتفاء الاقتصادي الذاتي و ستظل بحاجة الى الخامة لاستمرار صناعتها و هي الخامة الرخيصة بالضرورة ؛ حاجتها الى أسواق متحكم بها .
فهي لهذا و ذاك ستبقى حضارة طفيلية و سيبقى العالمان الثالث و الرابع أسمن ضحاياها .

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 04:37 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team