منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > الهاتف المحمول الجوال

(قووول أون لاين) رافقته إلى أستراليا ودونت مسيرته بعد أن أصبح تحت المجهر -سالم الدوسر

بســم الله الرحمــن الرحيــم هذا الموضوع شفته وعجبني وقلت خلني انقله (هنــآ) (قووول أون لاين) رافقته إلى أستراليا ودونت مسيرته بعد أن أصبح تحت المجهر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-07-2012, 10:02 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول (قووول أون لاين) رافقته إلى أستراليا ودونت مسيرته بعد أن أصبح تحت المجهر -سالم الدوسر

بســم الله الرحمــن الرحيــم
هذا الموضوع شفته وعجبني وقلت خلني انقله (هنــآ)

(قووول أون لاين) رافقته إلى أستراليا ودونت مسيرته بعد أن أصبح تحت المجهر -سالم الدوسر

سالم الدوسري ..ابن الأفلاج ..ولد في جدة ..تدرب في 3 أندية وبزغ في الهلال.. وقد يطير إلى أوروبا



يبزغ لاعب بشكل لافت، وخصوصا حينما يكون هدافا أو يمتلك معطيات لاعب موهوب، فيستقبله الوسط الرياضي بزهو وترحيب ..وربما تهويل.. ويواكب ذلك معلومات اجتهادية أو تخمينية أو عن وكالة يقولون وسمعنا..ويتوه الجميع دون أن يبادر أي من الجهات ذات العلاقة إلى تصحيح المعلومات التي تدون في التاريخ أحيانا وتبقى، بمن في ذلك موسوعة (ويكيبيديا) التي تتلقف معلومات من أي مكان..!
وربما أن أفضل مثال حي الآن هو سالم محمد الدوسري (21 عاما – 171 سم) الذي رغم نجاحه مع منتخب الشباب في كأس العالم الأخيرة في كولومبيا، إلا أن تألقه مع (الفريق الأول) لنادي الهلال وفي أول (18 دقيقة) يلعبها قادما من دكة البدلاء أمام النصر مسجلا الهدف الثالث (3/0) عوامل فتحت له آفاق وهج الإعلام والجمهور.

ولعب أول مباراة كاملة أمام الأهلي في جدة ضمن مباريات دوري زين الحالي وفاز الأهلي بهدف ولكن اللاعب زاد في قيمته الفنية ، ومن ثم ضمه المدرب العالمي رايكارد للمنتخب الأول وسجل هدفا جميلا في مباراة نيوزيلندا الودية في معسكر ملبورن، وأصيب في نفس المباراة، قبل أن يلعب أساسيا أمام أستراليا التي في ضوء نتيجتها 2/4 خسرنا التأهل لمونديال البرازيل 2014، لكن سالم وضع بصمة رائعة بهدف خرافي (لو فاز المنتخب) لكان هدفه حكاية تروى تزامنا مع هذا المنعطف الحرج جدا للكرة السعودية.

نعم هدف لايسجله إلى نجم موهوب وجسور وهو يجندل عمالقة أستراليا قبل أن يقذف الكرة ولا أروع على يمين الحارس الأسترالي العملاق (مارك شوارزر)، تقدم به لمصلحة الصقور الخضر أعجب به الجميع ومن بينهم معلق قناة فوكس العالمية الذي تفاعل إعجابا وهو ينطق اسم سالم الدوسري بحراراة ويقول: (ماهذا الهدف؟ سالم الدوسري.. قلنا إنه لاعب ذكي والآن يصادق على ذلك بهدف التقدم).
(قووول) أون لاين، كانت في قلب الحدث في ملبورن ورافقت المنتخب الوطني في آخر ثلاثة أيام وعادت مع البعثة إلى أرض الوطن، ولذا كان من المناسب أن نقترب إلى اللاعب الواعد الذي يعول عليه كثيرا والحديث عنه لايتوقف وخصوصا نشأته وكيف سجل في الهلال ومعلومات عامة.
هو ابن محافظة الأفلاج وتحديدا العاصمة (ليلى) (قووول أون لاين) رافقته إلى أستراليا ودونت مسيرته بعد أن أصبح تحت المجهر -سالم الدوسر (قووول أون لاين) رافقته إلى أستراليا ودونت مسيرته بعد أن أصبح تحت المجهر -سالم الدوسر، ولد في جدة بتاريخ 9/2/1412هـ، الموافق 19/8/1991 حيث كان والده يعمل مدرسا، وهو الثالث بعد شقيقيه عبدالمحسن وعبدالله، وخمس شقيقات.

ولمن لايعرف الأفلاج التي تنتمي إليها عائلة اللاعب فهي تبعد 350 كيلو متر جنوب الرياض بعد الخرج وحوطة بني تميم.ومساحتها54120 كيلو متر مربع، وبها 18 مدينة وقرية، وتشتهر بجبل التوباد الذي اشتهر بقصة حب الشاعر قيس بن الملوح وليلي العامرية، وعلى إثر ذلك سمي النادي الوحيد المسجل رسميا (نادي التوباد).


وفي هذا المقام قال الشاعر قيس في محبوبته ليلى:

أجهشت للتوباد حين رأيته
وكبر للرحمن حين رآني


ومما قاله أمير الشعراء أحمد شوقي:

جبل التوباد حياك الحياء
وسقى الله صبانا ورعا
فيك ناغينا الهوى في مهد
ورضعناه فكنت المرضعا
وعلى سفحك عشنا زمنا
ورعينا غنم الأهل معا


واسم الأفلاج من (فلج) أي نهر صغير حيث اشتهرت الأفلاج بكثرة المياه والعيون وكانت محل اهتمام الأجانب في زيارات خاصة، إلى ماقبل 15 سنة تقريبا قبل أن تجف جميع العيون بعد أن استخدمت لسقيا بعض المزارع القريبة.


وبأسلوب رياضي، حاولت أن أخفف من توتر سالم وهو الذي يخشى الإعلام ولا يريد حوارات فداعبته (أنا من مدينة البديع، نحن وإياكم يا أهل ليلى نتنافس رياضيا مثل الهلال والنصر)، ضحك ولم يعلق.
لم نسترسل كثيرا حول (أفلاجنا) ولم أسأله هل لعب للتوباد مثلي أم لا، حيث قطع الماء والكهرباء بأنه لم يعش هناك وزار مدينة ليلى مرتين أو ثلاث في مناسبات عائلية.

طفولته في جدة


ومن الطبيعي أن نعود إلى نشأته في جدة ، حيث درس بمدرسة الثغر الابتدائية وانتقل مع عائلته إلى الرياض بعد انتقال عمل والده وهو في الصف السادس الابتدائي، درس في متوسطة العليان بالرياض، دون أن يجزم باسم المدرسة، أما الثانوية فيتذكر جيدا (دار العلم). لكنه لايتذكر بعض زملاء الدراسة أو إن كان من بينهم أي لاعب. وأكد أنه جاد في مواصلة تعليمه وسينتسب قريبا في الجامعة.
وكان لابد أن نعرف إن كان هو أو أي من إخوانه تعلق بحب ناد في جدة، فأوضح أن شقيقه عبدالله تدرب مع الاتحاد ولم يستمر طويلا.

أما هو وبما أنه يملك هذه الموهبة لماذا لم يلعب لأي ناد في الصغر؟
كان لابد من طرح هذا السؤال، وأجاب بأنه تدرب مع شباب الشباب في وجود المدرب الوطني نايف العنزي ولم يسجل دون أن يذكر الأسباب. ويشير إلى أنه تدرب في أكاديمية برشلونة لفترة محدودة قبل نحو ثلاث سنوات من باب عشق الكرة لتطوير قدراته ولم يستمر طويلا.
يتسرسل في مراحل خوضه عدة تجارب تدريجيا، مبينا أنه تدرب مع الفيصلي بمدينة حرمه (المجمعة) لمدة أسبوع، مستغربا من يقول إنه تدرب 20 يوما، يشدد مجددا (تدربت أسبوع واحد ومن ثم فكرت ووجدت أنني لن أخدم مستقبلي لادراسيا ولا رياضيا ففضلت عدم الاستمرار).



من النصر إلى الهلال..كيف؟


ويروي قصة النصر، قبل سنتين أخذه زميله إبراهيم عسيري (كشاف مواهب) إلى النصر وتدرب (يوما واحدا)، مع الأولمبي، ويوضح "شعرت بعدم الاهتمام فلم أواصل، فقط يوم واحد تدربت مع أولمبي النصر".
أما عن قصته مع الهلال التي تعددت رواياتها، فيبين أن صديقه منيف الشهراني الذي على علاقة مع فيصل الفرشان إداري الأولمبي آنذاك، هو من أوصله للهلال وحينها كان مدرب الأولمبي الألماني ستامب، يقول"الحمد لله أنني سجلت في الهلال، وجدت الاهتمام أثبت نفسي في التمارين، وأكملت إجراءات تسجيلي". ولأنه لم يحترف حتى الآن فقد رفض الخوض في مثل هذا الأمر، لكن مصادر (قووول أون لاين) تؤكد أنه اتفق مع إدارة النادي على توقيع أول عقد احترافي في بداية السنة القادمة مقابل مليون ريال سنويا.
وتشير المصادر إلى أن كشافا أوروبيا قد يوجد خلال الشهر المقبل لنقله إلى أوروبا، متى وجد قبول اللاعب ونادي الهلال.



انطلاقته من نجران وفي مرمى النصر


يتذكر جيدا أن أول مباراة لعبها مع الأولمبي كانت أمام فريق نجران، وأول مباراة مع الفريق الأول أمام النصر هذا العام ودخل من دكة البدلاء آخر 18 دقيقة وسجل هدف الهلال الثالث 3/0.
وأول مباراة لعبها كاملة مع الفريق الأول أمام الأهلي في جدة وخسرها الهلال بهدف. ويشير إلى أن المدرب الألماني دول أعطاه الفرصة وأطلق قدميه للشهرة.



اللعب في كأس العالم


يبدي اعتزازه باللعب في كأس العالم للشباب 2011 في كولومبيا تحت إشراف المدرب الوطني القدير خالد القروني، شارك في مباراتين أساسي وفي أخريين احتياطي ولعب.
وتشير المصادر إلى أن الكابتن عبداللطيف الحسيني الذي كان يعمل في أولمبي الهلال أبلغ القروني بمواصفات سالم كموهبة تستحق الاهتمام، فكانت مفتاحا له للعب في كأس العالم للشباب.
ومشاركته في كأس العالم لها قصة أخرى، فقد كان من بين اللاعبين في المعسكرات التي امتدت ثلاثة أشهر بين عدة دول منها دورة في دبي، ومعسكر في النمسا، ثم المعسكر الأهم والختامي في البرازيل وتعرض خلاله اللاعب للإصابة، فأعيد للرياض كون الفترة لم تعد طويلة، والتحق بمعسكر الهلال في ألمانيا وواصل علاجه وشفي وعاد يتمرن ولعب مباراة ودية، وقبل بضعة أيام من البطولة أصيب محمد برناوي، وفي المقابل شفي سالم وهو في معسكر الهلال فاستدعاه القروني، وبالسؤال عن إصابته كانت في أنفه ونصح أطباء في البرازيل خلال المعسكر بعملية وعاد اللاعب للسعودية وشفي دون حاجة لها.
في هذا الشأن يثمن سالم لمدربه القروني جرأته ومنحه الفرصة مع باقي زملائه مبينا أنه استفاد كثيرا من كأس العالم واللعب في المنتخب.




هدف رهيب وتقليد نيمار


وحينما سألته عن هدفه الرهيب في مرمى أستراليا، توقف وقال: لاتنسى أنني سجلت هدفا أعتز به في مباراة نيوزيلندا الودية، أما طريقة تسجيله الهدف في أستراليا فيشير إلى أنه تعود على مثل هذا العمل في التدريب.
وبالمناسبة كان يشع حماسا قبل اللقاء وقال في لقاء فضائي (أنا متحمس جدا للعب، أتمنى أن أشارك).
ولأنه لايتحدث كثيرا، وصفت له طريقة المرور التمويهية من أكثر من لاعب أسترالي، ضحك وقال (اكتسبتها من نيمار). ونوه في هذا الصدد بثقة المدرب رايكارد وتوجيهات إداريي المنتخب، مع التشديد على أن زملاءه اللاعبين في الهلال وحرص الإدارة والمدربين تعينه على المضي قدما في طريق النجومية.

سألته عن ارتداء الرقم (3) مع منتخب الشباب و (29) مع الهلال وهو لاعب وسط مهاجم، وهداف، فقال "لم أخترهما، وهذا النظام الجديد في ترقيم القمصان".

نشير إلى أن موسوعة (ويكيبيديا) قدمت معلومات مغلوطة في مدونة اللاعب، والأكيد أنها ستصحح هذه المعلومات بما فيها (مكان ولادته) بعد الاطلاع على هذا التقرير.

أيضا نرفق فيديو عن هدفه الأخير في مرمى أستراليا بأصوات عدد من المعلقين بينهم معلق (فوكس).



القروني يحلل خصائصه وينصحه بالاحتراف

من جانبه تحدث لـ (قووول أون لاين) المدرب القدير خالد القروني الذي اختاره من أول معسكر إعدادي لكأس العالم للشباب لمدة ثلاثة أشهر تقريبا في أكثر من دولة.
وقال : كان من اللاعبين المهمين في مختلف المعسكرات وجربته في مباراة آخر ربع ساعة واطمأننت لمستواه وثقته في نفسه فاستمر، لكن وللأسف أصيب في معسكر البرازيل بكسر في الأنف قبل فترة وجيزة من انطلاقة البطولة وحسب كشف طبي لم يكن الوقت يسعفه للبقاء فتم إعادته للرياض وسافر مع الهلال لمعسكر ألمانيا وحدثت مصادفة غريبة حيث أصيب محمد برناوي قبل ثلاثة أو أربعة أيام من البطولة، ولما عرفنا بشفاء وجاهزية سالم أعدناه كوننا نعرفه جيدا وهو نجم مهم.
وعن مزايا سالم قال القروني: لديه ثقة عالية في نفسه، مهاراته عالية، تحكمه بالكرة قوي، سريع وهو يجري بالكرة، يجيد التصويب ويلعب بكلتا قدميه ولياقته ممتازة ويلعب في أكثر من مركز وهداف وصانع لعب.
وفي هذا المقام يشدد القروني على أن اللاعب سالم هاديء وواثق في نفسه وأخلاقه عالية ورزين، وقال: "فقط أتخوف عليه من وهج الشهرة والإعلام والجماهير، هو إلى الآن لم يقدم مايوازي موهبته نتطلع منه الكثير، لأنه مازال في بداياته، أتمنى أن يحترف خارجيا".



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

وبالتوفيق للموهبة الشابه سالم الدوسري (قووول أون لاين) رافقته إلى أستراليا ودونت مسيرته بعد أن أصبح تحت المجهر -سالم الدوسر (قووول أون لاين) رافقته إلى أستراليا ودونت مسيرته بعد أن أصبح تحت المجهر -سالم الدوسر



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 07:02 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team