منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم الرياضي > منتدى الرياضة

أنغولا 2010: نسور قرطاج ترضى بالتعادل مرة أخرى

لوبانغو (أنغولا)- عقدت تونس بطلة نسخة 2004 مهمتها في التأهل الى الدور ربع النهائي عندما سقطت في فخ التعادل امام الغابون صفر-صفر الاحد على ملعب "توندافالا ابايرو شيوكو" في لوبانغو

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-19-2010, 11:44 AM
vip600 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,050
معدل تقييم المستوى: 11
vip600 is on a distinguished road
افتراضي أنغولا 2010: نسور قرطاج ترضى بالتعادل مرة أخرى


لوبانغو (أنغولا)- عقدت تونس بطلة نسخة 2004 مهمتها في التأهل الى الدور ربع النهائي عندما سقطت في فخ التعادل امام الغابون صفر-صفر الاحد على ملعب "توندافالا ابايرو شيوكو" في لوبانغو في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها انغولا حتى 31 كانون الثاني/يناير الحالي.

وهو التعادل الثاني لتونس بعد الاول المخيب امام زامبيا فرفعت رصيدها الى نقطتين وباتت مطالبة بالفوز على الكاميرون الخميس المقبل لضمان تأهلها الى الدور ربع النهائي.

في المقابل، عززت الغابون امالها في بلوغ الدور ربع النهائي ورفعت رصيدها الى 4 نقاط بعدما كانت تغلبت على الكاميرون 1-صفر في الجولة الاولى وباتت بحاجة الى نقطة واحدة في مباراتها الاخيرة امام زامبيا الخميس ايضا للتاهل الى ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخها بعد الاولى عام 1996 في جنوب افريقيا عندما خسرت 1-4 بركلات الترجيح امام تونس بالذات.

وهو التعادل الثالث بين تونس والغابون بعد تعادلهما 1-1 في ليبروفيل في اياب الدور الاول من تصفيات كأس امم افريقيا في 2 حزيران/يونيو 2001 بعدما فازت تونس 4-2 ذهابا في تونس في 7 تشرين الاول/اكتوبر 2000.

واهدرت تونس مجددا نقطتين ثمينتين بالنظر الى الفرص الحقيقية التي سنحت امام مهاجميها خصوصا امين الشرميطي الذي انفرد بالحارس ديدييه اوفونو في الشوط الاول وراوغه خارج المنطقة لكنه فقد توازنه عندما حاول التسديد باتجاه المرمى الخالي.

واجرى كل من مدربي المنتخبين تبديلين على التشكيلة التي لعبت المباراة الاولى، فاشرك فوزي البنزرتي المدافع سهيل بالراضية والمهاجم عصام جمعة مكان خالد السويسي واسامة الدراجي، فيما اشرك الفرنسي الان جيريس المهاجمين بيار ايمريك اوبامييانغ واريك مولونغي مكان روغوي مايي وسيدريك موبامبا.

وكانت الافضلية لتونس في بداية المباراة وضغطت بقوة على مرمى الغابون من اجل تسجيل هدف مبكر يريح اعصاب لاعبيها بيد ان الحارس الغابوني ديدييه اوفونو كان حاضرا لكل التمريرات العرضية باتجاه الشرميطي.

في المقابل، كادت الغابون تفتتح التسجيل من اول فرصة لها عندما تلقى اوبامييانغ كرة من دانيال كوزان داخل المنطقة فتلاعب بالمدافعين كريم حقي وعمار الجمل بيد ان الحارس ايمن المثلوثي تدخل في توقيت مناسب وقطع الكرة (9)، ثم سدد القائد دانيال كوزان كرة قوية من ركلة حرة حركها له فارتطمت بالحائط وذهبت فوق المرمى بسنتمترات قليلة (11).

وكاد جمعة يفاجىء الغابون من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (17)، وردت الغابون برأسية لاريك مولونغي اثر ركلة ركنية مرت الكرة بجوار القائم الايمن للمثلوثي (19).

واهدر الشرميطي فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما استغل كرة خاطئة من المدافع برونو اكويلي مانغا الى الحارس اوفونو فخطفها وراوغ الاخير خارج المنطقة لكنه فقد التوازن في محاولته لتسديدها داخل المرمى الخالي قبل ان ينهض ويسددها بقوة لكن المدافع مويز ابانغا ابعدها في توقيت مناسب (28).

وانقذ المثلوثي مرماه من هدف محقق بتصديه على دفعتين لتسديدة قوية لجورج امبوروييه من ركلة حرة غير مباشرة من 20 مترا (30)، ثم تدخل مجددا وببراعة لابعاد تسديدة قوية لابانغا من 25 مترا (35)، واخرى على دفعتين لاوبامييانغ (37).

وسدد الميقاري ركلة حرة جانبية ارتدت من الحارس اوفونو دون ان تجد من يتابعها داخل الرمى (62).

ودفع البنزرتي بشوقي بن سعادة مكان يوسف المساكني لاعطاء دفعة جديدة لخط الوسط، ثم اشرك احمد العكايشي مكان الشرميطي.

واهدر جمعة فرصة سانحة لمنح التقدم لتونس عندما تلقى كرة عرضية من بالراضية من الجهة اليمنى لكنه فشل في متابعتها داخل المرمى الخالي (77)، ثم كاد العكايشي يفعلها من تسديدة من مسافة قريبة اثر كرة عرضية بيد ان العارضة حرمته من ذلك (81).

ولعب البنزرتي ورقته الاخيرة باشراك محمد علي نفخة مكان الذوادي (88) لكن دون جدوى

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-20-2010, 03:13 AM
الصورة الرمزية مهند
مهند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,596
معدل تقييم المستوى: 10
مهند is on a distinguished road
افتراضي

مشكوووووووووور



وتقبل مروري

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2010:, أخرى, أنغولا, بالتعادل, ترضى, نسور, قرطاج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:23 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO