منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > المواضيع المنقولة

لكل عشاق الوطن

حب السودان الوطن القـــــــــارة يتغلغل داخل كل منا ، نحبه بل نعشقه حتى الثُمالة رغم بعدنا عنه لكن يسري حبه في دواخلنا ويجري مجرى الدماء في عروقنا ولا يمكن ان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-05-2012, 10:40 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول لكل عشاق الوطن

حب السودان الوطن القـــــــــارة يتغلغل داخل كل منا ، نحبه بل نعشقه حتى الثُمالة

رغم بعدنا عنه لكن يسري حبه في دواخلنا ويجري مجرى الدماء في عروقنا
ولا يمكن ان ينطبق المثل القائل (البعيد عن العين بعيد عن القلب) بالنسبة لحب أبناء السودان له

بل العكس تماماً، إذ ان كل يوم وكل ساعة بعيدا عن نيله وربوعه الغالية علينا نتضور شوقا ولهفة له

انجب السودان العديد من الشعراء والكُتاب الذين عبروا عن هذا الحب بشتى الاشكال والالوان

شعـــــــــــــــــراً

نـثــــــــــــــــــــراً

قصــــــــــــــــــــةً

وغيرهـــــــــــــــــا




كتب ادباؤنا بالعربية فتفوقوا على اقرانهم من الادباء العرب، وكتبوا بالعامية فكانوا خير دليل على تنوع ثقافتنا وموروثنا اللغوي

أخصص هذا البوست لآجمل ما قيل في وطننا وبالذات الشعر الغنائي ، فيا ريت ما تبخلو علينا والجود من الموجود

كل واحد يورينا ابيات شعر أو مقطع من اغنية بتعبر ليهو عن حبو للسودان

انا بالنسبة لي بحس لما وردي يغني:


وطنّـــــــــــــــــــــا البإسمك كتبنــــــــــا وطنّـــــــــــــــا


احبـــــــــــــــك مـــــــــــــــــلاذ ونــــــــــاســـــــــــك عُـزاز

أحبـــــــــــــك حقيـــــــقة وأحبــــــــــــــــــك مـــــــــــــــلاذ

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:09 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO