منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم الرياضي > صور سيارات 2017 , car 2017 new

وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز: الديمقراطية المجلوبة ...

قال إن المواطن السعودي يقف في مجلس الملك ويناديه باسمه بدون ألقاب.. وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز: الديمقراطية المجلوبة من ثقافة اجتماعية بعيدة عن ثقافتنا لم يحن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-04-2012, 09:33 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز: الديمقراطية المجلوبة ...

قال إن المواطن السعودي يقف في مجلس الملك ويناديه باسمه بدون ألقاب..

وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز: الديمقراطية المجلوبة من ثقافة اجتماعية بعيدة عن ثقافتنا لم يحن وقتها بعد..

وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز: الديمقراطية المجلوبة ...


الرياض: قضايا سعودية

في حوار أجرته معه صحيفة السياسة الكويتية اليوم الأحد 4-3-2012م قال وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز: "إن انحسار رياح الربيع العربي عن المملكة ودول الخليج العربي مرده إلى العدل الذي يسود في البلاد، موضحا أن المواطنين بالمملكة يذهبون لمجالس من يديرون دفة الحكم في البلاد ويرفعون أصواتهم ويتحدثون إليهم بلا ألقاب".

وأضاف سموه: "المطالبة بالديمقراطية تعني المطالبة بالعدل، أليست الديمقراطية هي العدل؟ وإذا طبق العدل ولكن بطريقة أخرى وضمن مفهوم وخصوصية دول الخليج وهي المستندة في ممارستها الحكم إلى دينها وتقاليدها وأعرافها وعاداتها ماذا يبقى غير ذلك؟"، وزاد: "نحن هنا في المملكة ومن دون ديمقراطية يقف المواطن في مجلس خادم الحرمين ويرفع صوته ويناديه باسمه مجرداً من الألقاب ويقول له: يا عبدالله ويعرض مظلمته فردية كانت أو جماعية وينال حقه كاملا، إذا ما ثبت انه مظلوم أو أنه صاحب حاجة لم تنقض أو انه يتكلم عن قضية عامة لم تعالج بشكل عادي وصحيح… ألا يكفي ذلك؟ إنها مواجهة مباشرة بين الحاكم والمحكوم".
وبين الأمير سلمان أن السعودية لها خصوصيتها في سياسة الحكم بقوله: "يجب الاعتراف أنه إذا غاب العدل تتزايد المظالم أما إذا توافر فإننا لا نحتاج إلى طرف ليعلمنا الأصول والأعراف التي يتبعها مجتمعنا وهذه الديمقراطية المجلوبة من ثقافة اجتماعية بعيدة عن ثقافتنا لم يحن وقتها بعد متى تكن صالحة فسيفكر شعبنا بذلك وهذا مرهون بالزمن ورغبة الشعب".

وعن المحاولات الإيرانية لإثارة الفتن في المملكة، شدد سموه على أن المملكة لا تسمح لأحد أن يتدخل بشؤونها الداخلية، وأن للمملكة رؤية واضحة لأبعاد أمنها الوطني وفهم كامل لمعنى ترسيخ الاستقرار واستقلال وصيانة حقوق شعبها. موضحاً: "أقول إن كل شيء ينتهي عندما نشعر أن هناك من يريد العبث بجبهتنا الداخلية أكان عبر الاستعانة ببعض من في الداخل أم من في الخارج، فالولاء أولاً وأخيراً للأوطان وليس لغيرها".

وأكد سموه على أن الحراك الاجتماعي الذي أحدثه خادم الحرمين الشريفين على الساحة السعودية هو أمر لافت للنظر، منوهاً إلى أن الملك عبدالله لم يخرج عن فكر آبائه وكأمةٍ تستمد دستورها وعقيدتها من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، قائلاً: “ولكن لكل زمان دولة ورجال ولا يمكن أن نقول إن ذاك الزمن مثل هذا الزمن لكن حدود العقيدة هي نفسها لم تتغير”.
وفيما يخص المرأة السعودية، أوضح أنه لا يمكن التعامل مع المرأة بالأسلوب نفسه الذي كان سائدا في زمن مضى، حيث أصبح دورها حاليا اكبر مما كان عليه في الماضي وأن هذا ما اكد عليه خادم الحرمين الشريفين في خطاباته الكثيرة حين تطرق إلى قضايا المرأة ووجه فيها إلى حضها على العمل والتعليم ومنحها حقوقها السياسية, وهي حقوق ضمن العقيدة الإسلامية الصحيحة كما أن هناك مسارات اجتماعية يتطلبها العصر وهي مسارات لا تخرج عن مضامين الوسطية.

المصدر : [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 03:09 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO