منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > المواضيع المنقولة

تقنيات جديدة.. للحفاظ على صحتك

مرآة رقمية لمراقبة الوزن (8) تقنيات جديدة.. للحفاظ على صحتك الجمع بين الوجبات الصحية، والتمارين الرياضية، والنوم الجيد، استنادا إلى زميلي في جامعة " سنغيولارني" دانيال كرافت، هي المفاتيح إلى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-01-2012, 04:50 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول تقنيات جديدة.. للحفاظ على صحتك

مرآة رقمية لمراقبة الوزن
(8) تقنيات جديدة.. للحفاظ على صحتك

الجمع بين الوجبات الصحية، والتمارين الرياضية، والنوم الجيد، استنادا إلى زميلي في جامعة " سنغيولارني" دانيال كرافت، هي المفاتيح إلى صحة جيدة، ويعتقد كرافت الطبيب- العالم الذي يرأس العمليات الطبية، ويدير برنامج " فيوتشر ميد (طب المستقبل)" في الجامعة المذكورة، ان بمقدرونا إنهاء داء البدانة، وتخفيض حدوق الأمراض غير المعدية والمتنقلة، كأمراض القلب مثلا، عن طريق التقنية، وقد ساعدني كرافت في تقييم التقنيات المتوفرة حاليا التي قد تساعد في تحقيق تمنيات العام الجديد، للوصول إلى صحة جيدة.

مرآة الوزن الرقمية
1- المرآة الرقمية "The Digital Mirror" الالتزام الكتابي أداة قوية فيما يخص تشجيع الحوافز والدوافع، ويجري تعزيز هذه الأداء عندما يجري التشارك في نجاحات تحقيقها وإخفاقاتها مع الآخرين، واليوم يمكننا إذاعة الوزن الذي وصلنا إليه، ومكان وجودنا، وخياراتنا الحالية من الأغاني، وآخر وجبة طعام تناولناها، عبر الوسائط الاجتماعية، إلا أنك تكن أكثر ميلا للحفاظ على حافز يشير إلى تناقص وزنك، عندما تدرك أن بإمكان أصدقائك رؤية المكاسب والخسارات إلتي حققتها على خط بياني سهل القراءة.
وهنالك أكثر من 17.000 تطبيق للصحة واللياقة البدنية في أسواق " أتدرويد" و" آي تيونز"، وتطبيقات التمارين مثل " رن كيبر" تمكن من تسجيل مثل هذه التمارين ونتائجها وتعقبها من دون أنقطاع وأفضلها بالنسبة إلى لدى ممارسة رياضة الهرولة " موشن غكس جي بي إس"، فهي إضافة إلى تعقب المسافة التي قطعتها، وسرعتها، تتذكر أمكنة وجودك وغيرها مثل " سكمبل" تؤمن تدريبات ومتابعة، واخرى افتراضية مستمدة من مكتبة كبيرة خاصة بالتمارين، وهنالك تطبيقات خاصة بالشراهة الغذائية، وكذلك التفاخر بتناول الخضار، ومثال على ذلك، يمكن " ذي إيتري" تجميع المصادر الصحية لوجباتك الغذائية، وللمساعدة في إحصاء السعرات الحرارية، هنالك " لوز إت" الذي يزعم أن مستخدمه العادي قد يخسر 12 رطلا ( الرطل 453 غم) من وزنه.

2- أجهزة تعقب ومراقبة قم بالدخول والتسجيل عليها للحصول على نقاط طالما كانت حاجزا أمام تعقب ومراقبة نفسك، وتتواصل موازين موصولة بالإنترنت، مثل " وثينغس"، وقيود لتسجيل ضغط الدم مثل " آي هيلث" مع الهواتف الذكية ومتصفحات الشبكة، لتسجيل البيانات الخاصة بك مع كل استعمال، كما يمكن ترتيبها للتشارك بحالتك الحيوية عبر البريد الإلكتروني، او " تويتر"، اما اولئك الراغبون في مراقبة سكر الدم، فقد أقرت وكالة الغذاء والدواء الأمريكية ( إف دي إيه) بنظام " أي بي جي ستار" الذي هو مقياس لسكر الدم متكامل مع هاتف " آي فون".

3- الحركة أفضل علاج: لعل أفضل علاج فعال للكآبة، والنوم المضطرب، والتهاب مفاصل الركبة، وأمراض القلب، ومنع داء الزهايمر، والكثير من الاضطرابات الأخرى، هو التمارين الرياضية التي لا تتعدى (30) دقيقة من المشي النشيط في اليوم، وهذا ما يحقق الفرق الكبير فيما يخص صحتك وإطالة حياتك.
وتقوم اجهزة يمكن ارتداؤها مثل " فيت بت" التي استخدامها، بالتحفيز دائما للسير مسافة أطول، اما " أب" من شركة " جو بون"،و" بايسيس" لإحصاء دقات القلب ورصد الحركة، فتقوم بتعقب عدد الخطوات التي خطوتها، والسعرات الحرارية التي احرقتها، والأميال التي قطعتها، ومثل هذه الأجهزة تقدم لوحات تسجيل موصولة إلى الشبكات الاجتماعية، وتتيح لك وضع أهداف نصب عينيك، وبمقدور فروع الشركات، أو مجموعات العمل بذلك تعزيز العامل الاجتماعي والمنافسة الحميمة بين الأصدقاء.
نــوم أفضــــل
4- تحسين قدرة النوم؟ غالبا لا يجري الاهتمام أو تقدير نوعية النوم الجيد، فالأمر متعلق كله بالنوعية وفترة النوم، وتطبيقات مثل الاستراحة تحت الوسادة يمكنها رصد حركاتك بالليل، ومساعدتك على تطوير عادات أفضل، وعن طريق استخدام " زيو سليب مانيجر" تمكنت من تحقيق فرق كبير في النوعية في الأيام التي كنت فيها أتفقد بريدي الإلكتروني بعد الساعة 9 مساء، ولدى إقفال جهاز الكمبيوتر باكرا، وأجهزة مثل " زيو" و" لارك" تجلب الكثير من طاقة مختبرات النوم الغالية الكلفة إلى منزلك، وتساعدك على التعرف على علامات الأمراض كانقطاع النفس.

5- التركيبة الجينية: لقد شاهدنا كلفة معرفة السلسلة الوراثية أو التركيبة الجينية ترتفع وترتفع، لكن الأمر ليس بحاجة إلى معرفة التسلسل الكامل للحمض النووي للحصول على الفائدة المرجوة، إذ إن شركات مثل " 23 آند مي". و" نافيجينيكس" و" باتواي جينوميكس" باتت تقدم حاليا تحليلا وراثيا جزئيا وليس كاملا، لكنه يفي بالغرض، مقابل 200 دولار.
وعلى الرغم من أن الجانب الخاص المتعلق بالعائلة والأسلاف قد تسلط بعض الضوء، فإن ثمة جوانب من الاستعداد الوراثي قد تكون فعالة وقادرة على العمل فمعرفة مثلا أن قريبا لك له استعداد للإصابة بمرض السُل، او أمراض القلب، قد تشجعك على ممارسة حياة صحية، وتعديل وجباتك الغذئية، والقيام بالفحوصات الطبية الباكرة لأغراض الوقاية.

6- الحالات الطارئة، أدوات الإحالة السريعة مثل " آي ترييج" تمكن من القيام بالاستجابة السريعة، سواء فيما يخص الحصول على التوجيه اللازم، أو معالجة الحروق البسيطة، أو الإحالـة إلى أقرب مستشفى، وقد تكون هذه الفاصل بين الحياة والموت، كما ان تطبيقات " في حال الطوارئ" هي في تحسن دائم على صعيد وضعها في السوار الطبي التقليدي، وتخزن مثل هذه التطبيقات المعلومات الضرورية الخاصة بك، مع أرقام الاتصال عند الطوارئ.

7- الألعاب: كل الذين يمارسون ألعاب الفيديو يقدرون مثل هذه الهواية والانغماس فيها، ويقوم مطورو هذه الألعاب بدمج النشاطات الطبية والاجتماعية معا موفرين للاعبين الفرصة لممارسة التمارين الرياضية والنشاطات الاجتماعية في الوقت ذاته أثناء اللعب، لذا تنخرط تطبيقات أساسها الشبكة مثل " هيلث مونت" في هذه الألعاب أيضا.

8- اليقظة وشحذ الذهن: يقظة الذهن وحدته لا تواكب التطورات التقنية في كونها قصيرة عادة، بينما تسارع خطى الأخيرة، وفوائد أي شكل من أشكال يقظة الذهن، أو ممارسة التأمل هي امر معروف وموثق، وكما هو الحال مع أي امر آخر، فهنالك اكثر من تطبيق واحد، يساعدك في ذلك، ومع القليل من التقنيات المساعدة، يمكنك الحفاظ على تمنيات العام الجديد بشكل أفضل من الأعوام السابقة، والخبر السعيد هنا أن ذلك ما هو إلا البداية، فخلال الأعوام المقبلة سترى آلاف الأجهزة الجديدة والتقنيات التي قد تساعدك على مراقبة صحتك وتحسينها.

(خدمة واشنطن بوست)



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 01:50 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO