منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



كلينتون : مصر تمر بزلزال سياسى واستراتيجى

كلينتون : مصر تمر بزلزال سياسى واستراتيجى نشرت بتاريخ - الاربعاء,29 فبراير , 2012 -23:07 واشنطن - أ ش أ قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إنه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-01-2012, 12:22 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول كلينتون : مصر تمر بزلزال سياسى واستراتيجى

كلينتون : مصر تمر بزلزال سياسى واستراتيجى

كلينتون : مصر تمر بزلزال سياسى واستراتيجى
نشرت بتاريخ - الاربعاء,29 فبراير , 2012 -23:07

واشنطن - أ ش أ
قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إنه بمجرد احراز تقدم بشأن قضايا المنظمات غير الحكومية فإن الخارجية الأمريكية يتعقد محادثات موسعة مع الكونجرس والحكومة المصرية، في أعقاب المباحثات الصعبة التي تم إجراؤها بشأن المنظمات بمشاركة قوية من السفيرة الأمريكية في القاهرة آن باترسون.
وأشارت الى أن اتخاذ القرار ربما لن يتاح إلا بعد الانتخابات الرئاسية في مصر.
وأوضحت أن الجانب الأمريكي عليه أن يدرك أن ما تمر به مصر هو زلزال على درجة كبيرة من الأهمية السياسية والإستراتيجية بالنسبة للشعب المصري وأيضا للمنطقة.
جاء ذلك في رد كلينتون على عدد من أسئلة أعضاء مجلس النواب الأمريكي اليوم خلال جلسة استماع اللجنة العمليات الخارجية والبرامج المرتبطة بها التابعة للجنة المخصصات المالية بالمجلس حول موضوع موازنة الخارجية الأمريكية لعام 2013 التي رأستها النائبة كاي جرانجر.
وقالت الوزيرة كلينتون: ''على وجه التحديد، تقييمي بالنسبة للوقت الحالي هو أنه لا يوجد أي تهديد لاتفاقية كامب ديفيد للسلام القائمة مع إسرائيل.. ولكن هذا على رأس قائمة اولوياتنا ونحن نمضي خلال هذه الفترات الصعبة من التغيير مع المصريين.. وسوف نتناول قضايا التمويل في الوقت المناسب، بما في ذلك شروط الترخيص وخيارات الموافقة التي حددها الكونجرس.. وسوف نتشاور معكم بشكل كامل''.
واضافت: ''أعتقد أننا جميعا على نفس الجانب.. إننا نريد دعم مصر والتحول الديمقراطي، ولكننا أيضا نريد أن نرى التزاما حقيقيا بتطبيق الديمقراطية، وليس إجراء الانتخابات لمرة واحدة، وبعد ذلك لا يكون هناك أي نوع من الاعتراف بحقوق الأقليات وغيرها من الحقوق.. إننا نريد استمرار معاهدة السلام لإرساء الاستقرار حتى يمكن لمصر أن تتطور في المستقبل''.
وفي ردها على سؤال حول دراسة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لمجموعات قروض كبيرة لمصر وموقف الخارجية الأمريكية من هذه القروض، قالت كلينتون ''لقد شجعنا صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والحكومة المصرية على الدخول في هذا النوع من التفاوض الذي من شأنه أن يوفر المساعدة بشروط.. وعلى غرار ما هو محدد في تشريعاتنا، فإن أي اتفاق لصندوق النقد الدولي سوف يتطلب كثيرا من الإصلاحات التي ستكون في نهاية المطاف في مصلحة الشعب المصري''.


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 08:55 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team