منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

نابولي يحقق الفوز ويقطع نصف المشوار

حقق نابولي الإيطالي انتصاراً هاماً على ضيفه تشلسي 3-1، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب "سان باولو" يوم الثلاثاء. وبفضل هذا الفوز قَطَعَ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-22-2012, 05:50 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول نابولي يحقق الفوز ويقطع نصف المشوار

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



حقق نابولي الإيطالي انتصاراً هاماً على ضيفه تشلسي 3-1، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب "سان باولو" يوم الثلاثاء. وبفضل هذا الفوز قَطَعَ نابولي نصف المشوار نحو الدور ربع النهائي من المسابقة.

افتتح الإسباني خوان ماتا التسجيل لتشلسي (27)، وعَادَلَ لنابولي الأرجنتيني ايزكيال لافيتزي (39)، وأضاف الأورغواياني إدينسون كافاني (40+2) الهدف الثاني، وعاد لافيتزي ليحرز الهدف الثالث لفريقه والثاني له (65).

واستمرت الضغوطات على المدرب البرتغالي اندريه فياش- بواش الذي لا يلقى شعبية كبيرة بين جماهير الـ"بلوز" هذه الأيام، بعد غياب الفوز عنه في المباريات الست الأخيرة.

في المقابل تحققت توقعات المدرب الإيطالي والتر ماتزاري المُعاقب أوروبياً عن مباراتي تشلسي، حين قال إنه "واثق من الفوز".

قاد المباراة الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربلو، وستجري مباراة الإياب بين الفريقين في العاصمة الإنكليزية لندن يوم 14-3-2012 على ملعب "ستانفورد بريدج" الخاص بنادي تشلسي.

حماس وجماليّة

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل][فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


المباراة بدأت بحماس من الطرفين، وضمن أجواء جماهيرية مثيرة اعتاد عليها ملعب نابولي، فكاد النجم الأورغواياني إدينسون كافاني أن يهز الشباك من المحاولة الأولى لكن حارس تشلسي التشيكي بتر تشيك منع نابولي من التقدم في الدقيقة 10.

ولم يهنأ الظهير البرتغالي جوزيه بوسينغوا بدخوله أساسياً في تشكيلة "البلوز"، فخرج قبل مرور ربع ساعة من بداية اللقاء، متأثراً بشد عضلي وترك مكانه لزميله آشلي كول.

واستمر نابولي بمفاتيح لعبه الكثيرة في البحث عن هدف مُبكر يُسهل المهمة، فسدد كريستيان ماجيو كرة قوية جاورت القائم البعيد للمنافس.

واعتمد أصحاب الأرض على سرعتهم في التحول من الدفاع إلى الهجوم، وكان على الضيوف بَذل المزيد من الجهود للوصول إلى مرمى مورغان دي سانتيس الذي بقي بعيداً عن الضغط حتى منتصف الشوط الأول.

لكن أول تسديدة على المرمى للضيوف أثمرت عن هدف التقدم، عن طريق الإسباني خوان ماتا مستغلاً خطأً فادحاً من قلب الدفاع باولو كانافارو الذي أخطأ شتيت الكرة بشكل مستغرب عن المدافعين الإيطاليين (27).

الثقة التي دخل بها الفريق الإيطالي اهتزت بعض الشيء إثر هدف المنافس، لكن الأرجنتيني ايزكيال لافيتزي سرعان ما أعاد فريقه إلى نقطة البداية بعد دور تكتيكي كبير من كافاني في تهيئة كرة سددها لافيتزي بدقة عالية في مرمى تشلسي (39).

وبعد ثوانٍ قليلة من هدف التعادل، كاد البرازيلي راميريز أن يزور الشباك الإيطالية لكن كرته عَلَت القائم.

وتسارعت أحداث الحصة الأولى حتى في الوقت الإضافي، عندما أبى كافاني إلّا أن يُدخل فريقه استراحة ما بين الشوطين متقدماً فسجّل الهدف الثاني بطريقة ملفتة عندما تابع بكتفه كرة السويسري غوخان اينلر المرفوعة إلى منطقة الست ياردات.


كافاني -لافيتزي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل][فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


واستمر العمل الثنائي بين كافاني ولافيتزي لكن الأخير أضاع هدفاً محققاً لفريقه مطلع الشوط الثاني.

وحين بدا أن الضيوف يظهرون تصميماً واضحاً على الخروج بنتيجة إيجابية من ملعب منافسهم، من خلال السيطرة وصناعة بعض المحاولات، كان لافيتزي يؤمّن المباراة لفريقه بهدف ساهم في صناعته بشكل ملفت كافاني بعد تخطيه الحارس تشيك ووضع زميله الأرجنتيني في حالة مثالية لإحراز الثلاثية (65).

واستطاع لاعبوا نابولي قراءة المباراة تكتيكياً بشكل أفضل من منافسيهم، ونقلوا اللعب في النصف الثاني من الشوط إلى مناطق الـ"بلوز"، الذين كادوا يتلقون هدفاً رابعاً لكن آشلي كول أنقذ مرماه حين أوقف كرة ماجيو من على خط المرمى.

وقبل صافرة النهاية سدّد فرانك لامبارد كرة قوية تصدى لها دي سانتيس لينتهي اللقاء بفوز ثمين جداً لنابولي بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة الإياب في لندن.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 05:08 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team