منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > المواضيع المنقولة

شخصيات ومواقف...الرقيب ابيض مجلوك مشار : حرس الرئيس الخاص

من لم يمر على الابيض مجلوك لن يستطيع مقابلة نميرى شخصيا..! حدثت كارثة الانفصال .. فاصبحت اجنبي في بلادي ! _________________________________ رشحوني للعمل مع نميري ... فقلت لهم : هذا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-20-2012, 04:56 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول شخصيات ومواقف...الرقيب ابيض مجلوك مشار : حرس الرئيس الخاص

من لم يمر على الابيض مجلوك لن يستطيع مقابلة نميرى شخصيا..!
حدثت كارثة الانفصال .. فاصبحت اجنبي في بلادي !
_________________________________

رشحوني للعمل مع نميري ... فقلت لهم : هذا الرجل خطر جدا فكيف اعمل معه ؟!
كنا نخطط لعملية انقلاب عسكري لاعادة جعفر نميري للحكم ثانية !!
من ابناء النوير .. فارع الطول ذو بناء جسماني قوي رغم السنوات قضى اجمل الايام برفقة نميري في منزله في القيادة العامة كان يعمل مع نميري منذ زمن طويل وظل معه حتى لحظاته الاخيرة في الحكم حيث رافقه في رحلته الاخيرة الى امريكا وبعدها لم يعد النميري للبلاد بعد نهاية مايو ...
كان المسؤول عن لبس نميري العسكري والمدني وكان مرافقا له في كل حله وترحاله .. وكان يسكن معه في منزله بالقيادة العامة حيث كان يمثل الساعد الايمن له في داخل المنزل فهو حارسه الخاص وكاتم اسراره .. نلتقي به في هذه الحلقة .. وفي هذا الحوار فالى تفاصيل اللقاء المثير مع ابيض مجوك مشار ..
الرجل الخطر
ابيض مجوك شهد ايام جميلة واخرى عصيبة مع الرئيس السابق جعفر نميري فكيف انضممت اليه حتى اصبحت في مكانة مميزة من قربك منه..؟
انا ابيض مجلوك مشار .. من ابناء النوير شرق الناصر جئت الى الخرطوم عام 67 مع قوات الملازم حسين صالح عبدالعظيم وكنت اعمل في القوات السملحة عرضوا علي العمل مع الرئيس جعفر نميري .. فترددت في البدء وقلت لهم : هذا الرجل خطر جدا فكيف لي ان اعمل مع رجل بهذه الخطورة .. وذلك لسابق معرفتي بنميري حيث كنت في سرية

الاستخبارات وكان نميري (بخوف عديل) ولكن في النهاية اقنعوني بالعمل معه ..
لماذا رشحوك للعمل مع نميري ؟!
اولا: لانني رجل نشط في كل مايوكل لي من عمل . وكاتم للاسرار ولا اتدخل فيما لايعنيني ورجل نظيف بكل تلك المواصفات والانضباط رشحوني للعمل مع نميري ..
مانوعية العمل الذي تؤديه له ؟!
انا رجل عسكري .. وكنت مسئول عن لبس نميري المدني والعسكري في السفريات والرحلات واختار له اشياءه الخاصة الى جانب مرافقته في كل تحركاته الداخلية والحارجية وتحركاته كرئيس للدولة .. وكنت اقيم معه في منزله في القيادة العامة وداخل المنزل كنت ساعده وحارسه الامين (يعني في منزله بالقيادة لو لم ياذن لك ابيض مجوك لمقابلة نميري فلن تقابله) هذا داخل منزله في القيادة لكن داخل القصر الجمهوري ماعندي شغلة معاهو ..
انتهى نميري .. فانتهى ابيض :
كيف تنظر لتلك الايام بعد ان مضت واصبحت تاريخ ؟
انا رجل خدم الوطن في ظل خدمة راس الدولة بكل تفاني واخلاص وصدق .. وبعد ان انتهت مرحلة مايو وانتهى جعفر نميري فالبتالي انتهى ابيض وطويت مرحلة من تاريخه في هذه الحياة ولم اسال احدا الى ان جاءت الكارثة وقال الجنوبيين انهم يريدوا الانفصال مع العلم انني من الشمالية انا القادم من اقصى الجنوب متزوج من زوجة شمالية من نهر النيل بربر والحمدلله انجبت منها ابناء فالانفصال يمثل كارثة اجتماعية بالنسبة لاسرتي خاصة ...
انقلاب لعودة نميري :
* هناك محاولة انقلاب لم يتطرق اليها كثيرا وهي محاولة لاعادة نميري مرة اخرى للحكم وانت احد الذين شاركوا في التخطيط لها فما هي القصة الحقيقة لهذه المحاولة ؟!
نعم تلك حقيقة .. كنا نخطط لانقلاب عسكري لاعادة نميري ثانية للحكم ولكن كشف هذا الانقلاب بوشاية من احد زملائنا وتم القبض علينا واعتقلنا جميعا وكان ذلك في عهد السيد الصادق المهدي وكان انقلاب عسكريين من ضباط الصف وكان محدد لقيامه الساعة الثامنة صباحا .
?{? من كان في قيادة الانقلاب من الشخصيات العسكرية ؟!
كان بقيادة عميد .....
اين اعتقلت في هذه المحاولة ؟!
اعتقلت في كوبر وهناك وجدنا ابوالقاسم محمد ابراهيم وزين العابدين واللواء خالد حسن عباس وبهاء الدين محمد ادريس الى قيام الانقاذ .
ماهو دورك في هذا الانقلاب ؟!
كنت نشطا ومتحركا في هذه المحاولة وكنت برتبة رقيب في ذلك الوقت
اصبحت اجنبيا :-
?{? رجل خدم الدولة في اعلى قياداتها وكان له وضع مميز في مرحلة نميري .. ماهي القضية بالنسبة له الان ؟!
المشكلة الحقيقية التي اعاني منها رغم كل ذلك التاريخ في خدمة الدولة انني اصبحت الان اجنبيا في بلادي (وكل شغلانتي باظت) فليس هناك مانع لانني اصلا نويري فيمكن ان اذهب الى بلدتي لكن المشكلة في معاشي اليوم فقد فقدت منحة الرئيس التي تضاف الى معاشي على اساس انني اصبحت اجنبيا .. والمشكلة لم تقتصر على ابيض مجوك فقط انما اولادي الذين لايمكن لهم استخراج الشهادة السودانية لانه اصبح اجنبي !!
وهل لانني اصبحت اجنبي بغير ارادتي تضيع خدمة 16 عام في الدولة فاين تكريم ابيض مجلوك الذي خدم رئيس الدولة 16 عاما ؟ تلك هي الصرخة التي اريد ان اوصلها وابيض ماجلوك يعرفه قادة الدولة ووزرائها الذين شاركوا في رحلة مايو وبعدها العسكريين رفاق السلاح فالان اصبحت اجنبيا بحكم الانفصال الكارثة وهل هذا يعني النهاية لمن اخلص على مدى 16 عاما تعرض فيها لماتعرض له من مخاطر وغيرها فهل يعقل بعد تلك السنوات الطويلة في الدولة والرئيس نميري اصرف معاشي 123 جنيه !!!
سلبيات الانفصال :
هذه قصة من الاف القصص التي احدثها شرخ الانفصال في المجمتع السوداني المتمازج وهذا نموذج لاحدى الاسر السودانية التي ارتضت العيش بسلام واطمئنان في ارض السودان الواسعة فاذا يجئ الانفصال ليفرق بين الاسرة الواحدة .. وكما قال محدثنا ابيض مجلوك وهو ينفث الهواء الساخن على ما آل اليه حال اسرته بعد الانفصال .. انه خير اولاده في البقاء او الرحيل الى الجنوب وفعلا قد رحل اثنان من ابنائه الى ارض الجنوب .. ولكن ذكريات الايام الخوالي ارتبطت بالشمال وخدمة الدولة وماكان عليه في الماضي في ظل خدمته لرئيس الدولة سيظل دومـــا عزيـــزاً على قلبه ...



اخبار اليوم :سلسلة شخصيات ومواقف /الفوال

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 08:17 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO