منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

دراسات أظهرت فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر : أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر: 1- يخفض مستوى الكولسترول في الدم لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار في الشرايين أي المحافظة على الخلايا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-16-2012, 07:01 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول دراسات أظهرت فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر :


أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر:
1- يخفض مستوى الكولسترول في الدم لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار في الشرايين أي المحافظة على الخلايا من المواد المدمرة.
2- يساعد الشاي الأخضر في تخفيض ضغط الدم، ويحمي من الإصابة بمرض السكري.
3- يكافح الأورام السرطانية إذ يمنع نمو الأوعية الدموية التي تغذي هذه الأورام وتساعدها على البقاء والنمو.
يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وذلك لأنه يؤدى لاسترخاء العضلات الملساء المتحكمة في درجة قبض الشرايين.
4- يحافظ على سيولة الدم ويقاوم حدوث الجلطات .
5- أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد.
6- الشاي الأخضر يساعد على انتظام حركة الأمعاء، ويقى من الإمساك.
7- يزيد من كفاءة الجهاز المناعة.
8- يحتوي الشاي على نسبة جيدة من معدن الفلورين المعروف بمفعوله المقاوم لتسوس الأسنان.
9- يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي نظرا لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا.
10- يمنع الشاي الأخضر نمو البكتيريا في الأمعاء.
11- يساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.
12- يمنع رائحة الفم بقتله البكتيريا الموجودة في الفم والتي تسبب نخر الأسنان ورائحة الفم الكريهة.


فوائد أخرى :

أسنان نظيفة :
وتتضمن قائمة فوائد الشاي الأخضر حماية اللثة والأسنان من البكتريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة ، وأشار الخبراء إلى أن طبقة البلاك تنجم عن المخلفات البكتيرية المتفاعلة في الفم تفتك بالأسنان وتعرضها للتلف والتسوس ولكن الشاي الأخضر يجعل الفم بيئة غير ملائمة لنمو وتكاثر هذه البكتيريا لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الفلورين المفيد للأسنان من حيث تقوية بنائها فتصبح أكثر مقاومة للأحماض التي تهددها.
وقد اتضح من الأبحاث و الدراسات أن كل فنجان من الشاي الأخضر يحتوي على 9 ميللجرام من الفلورين الذي يحتاج منه الجسم البالغ يوميا من 5 إلى 4 ميلليجرامات ليوفر الحماية اللازمة للأسنان.

لتخفيف الوزن وحرق الدهون :
3أو4 أكواب شاي أخضر تخلصك من الوزن إذا كنتِ تعاني من زيادة فى الوزن ولا تستطيع حرمان نفسك من الأطعمة المحببة إليكِ،فكل ما تحتاج إليه فقط تقليل كميات الطعام وشرب الشاي الأخضرفهذا العشب السحري له مميزات فعالة فى التخلص من السمنة بالإضافة إلى فوائده التجميلية المتعددة.
يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من الفيتامينات والمعادن فضلاً عن ‏(فيتامين‏c)‏ وذلك بمقادير موازية لتلك الموجودة في الليمون مع مجموعة كبيرة من فيتامينات‏ (ب‏)‏ القابلة للذوبان في الماء والسريعة الإطلاق.
وهكذا فإن خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً توفر ‏5%‏ إلى‏10%‏ من الحاجات اليومية من الريبو فلافين كما توفرهذه الأكواب الخمسة نحو‏5%‏ من الحاجة اليومية إلى الماغنسيوم و‏25%‏ من البوتاسيوم و‏45%‏ من المنجنيز‏ ،ويزخر الشاي الأخضر أيضاً بالفلورايد حيث يوفر كل كوب منه نحو‏0,1‏ ملليجرام من هذه المادة‏.‏
أكسدة الدهون:
يؤكد خبراء التغذية أن الشاي الأخضر يساعد على تخفيف الوزن بشكل فعال حيث يحتوي على مكونات طبيعية تساعد في زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.
وأشارت دراسة سويسرية سابقة إلى أن عملية توليد السعرات الحرارية أو حرق السعرات الزائدة تنتج حرارة أكبر في علميات الأيض أثناء فترة الراحة لذلك فإن تناول مادة مولدة للحرارة يزيد استهلاك الجسم للطاقة الناتجة عن حرق الدهون،واستند الباحثون في دراستهم على متابعة عشرة رجال أصحاء تلقوا ثلاث جرعات يومية إما من دواء عادي أو50 ملليجراماً من الكافيين أو خلاصة الشاي الأخضر التي تحتوي على 50 ملليجرام كافيين و90 ملليجراما من مادة "ايبيجاللوكاتيشين جاليت" أحد أهم مركبات الكاتيشين الموجودة في الشاي .
وخلال الدراسة لاحظ الخبراء أن تناول خلاصة الشاي الأخضر تسبب زيادة كبيرة في استهلاك طاقة الـ 24 ونسبة السعرات الدهنية المحروقة بصورة أكبر مما أحدثه الكافيين النقي والدواء العادي،وخلص الباحثون إلى أن خلاصة الشاي الأخضر قد تلعب دورا في السيطرة على بنية الجسم من خلال عملية أكسدة الدهون.
وأظهرت نتائج الدراسة أن حوالي 266 من السعرات الحرارية الزائدة تحرق يومياً عند تناول منتجات الشاي الأخضر.
يكافح الشحوم :
اكتشف العلماء خلال دراسة أمريكية أن شرب الشاي الأخضر يكافح الشحوم، والدسم،ووجدا أن من يشربون زجاجة من الشاي الأخضر يومياً،وعلى مدى ثلاثة شهور،ينقص مقدارالشحوم في أجسامهم أكثرممن يشربون الشاي العادي,ويرى الباحثون أن المادة الموجودة في الشاي الأخضر والمعروفة باسم " كاتشين" يمكن أن تنقص الوزن ، عبر تحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية والتخفيف من شحومه .
وترجع فائدة الشاى عموماً إلى احتواء معظم أنواع الشاي على كميات كبيرة من البولي فينول، وهي مواد نباتية ثبت لها تأثيراً مضاداً للأكسدة ، ومضاداً للسرطان، ومضاداً للحمات الراشحة، كما ثبت أن لها تأثيرا مضاداً للالتهاب,وبعد مضي ثلاث شهور من إحتساء بعض الأشخاص للشاى الأخضر،استطاع هؤلاء أن يخسروا وزنا أكثر من غيرهم ممن لم يشرب الشاي،مع نقص واضح في حجم كتلة الجسم، قياس الخصر،ومقدار الشحوم الكلي في الجسم،وأردف الخبراء بقولهم أن الكمية المثالية لتحقيق تلك الفائدة هي أربعة فناجين يومياً.

بشرة نقية :
لا تقتصر فوائد الشاي الأخضر على تقليل الوزن فقط بل لها فوائد تجميلية تنعكس على البشرة ونضارتها بشكل عام،لذا يدخل في تحضير مستحضرات التجميل، كونه يهدئ البشرة وينشطها وينظفها.
وعرف الشاي الأخضر منذ قديم الأزل في الأساطير الصينية والهندية واليابانية التي تحكى كلها عن فوائده المنشطة والمقوية للبشرة فقد دخل هذا النبات عالم الطب والعلاج حيث أصبح الإقبال علية متزايد بشكل ملحوظ.
وأفادت الكثير من الدراسات أن الشاي الأخضر ينقص الوزن إذا تم تناوله بانتظام، ويعمل على تقشير البشرة وتهدئتها، نظرا لاحتوائه على مادة قابضة للأنسجة الحية، مما يجعله علاجاً ومهدئا مثالياً، ولاحتوائه على مضادات تأكسد قوية، فانه يساعد على مقاومة الشيخوخة.
ويؤكد خبراء التجميل أن الشاي الأخضر يستخدم في عمل ماسكات للبشرة وأيضاً لمنطقة العينين،كما انه من أفضل المواد الطبيعية التي توفر للبشرة النضارة والحيوية وتمنع ظهور أثار الإجهاد والتجاعيد خاصة لمنطقة العينين ، ويمكنك عمل قناع رائه مقاوم للتجاعيد بالطريقة التالية:
- تخلط 3 ملاعق من المايونيز مع ملعقة كبيرة من شاي الهملايا الأخضر المطحون.
- يوضع على الوجه بالكامل ما عدا منطقة العينين، يترك لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف الوجه.
أو يمكنك الاستعانة بأقنعة من الكريمات التي تحتوي علي مواد طبيعية مثل الشاي الأخضر لأنها تحتوي علي البروتينات وسكريات التي تمد البشرة بالطاقة والحيوية المهمة لتجديد الخلايا وتقلل من ظهور التجاعيد.

العديد من الأبحاث الأمريكية الحديثة أكدت أن الشاي الأخضر يدخل في مكونات كريمات الشمس ومستحضرات العناية بالبشرة لمواجهة الشيخوخة المبكرة،وذلك كونه مقاوم جيد للتجاعيد،ويحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة وغيرها مما يحمي أنسجة وخلايا الجلد ويحميها من آثار الشيخوخة والمرض ،كما أنه يحوي كمية متميزة من فيتامين ج والمعادن مثل الفلورايد والأحماض الأمينية كذلك.

يمكنك الاستفادة من الشاى الأخضر على شاطيء البحر أو داخل مكتبك للتمتع بمزاياه بمنتهى السهولة،فهو يمنحك الشعور بحيوية والانطلاق دون عناء، و يعمل أيضا على إكساب بشرتك لمعة لطيفة، كما يعمل على تنعيم البشرة ويحميك من آثار التعرض للشمس والاستفادة منه فى التجميل عن طريق بعض الوصفات:

المكونات :
ماء مغلي
2 كيس من الشاي الأخضر
نقطة من اللافندر
نقطتان من زيت خشب الورد .

الطريقة :
- أغلي الشاي الأخضر في الماء الساخن لمدة ربع ساعة ثم انتشل حقائب الشاي من الماء ثم اترك الماء يبرد .
- ضع الشاي في حاوية لها بخاخ ويفضل أن تكون داكنة لحماية زيوته العطرية من التطاير بفعل الضوء،ثم أضيف للحاوية الزيوت المذكورة واخلطها جيدا .
- ضعه في الثلاجة ولا تنسى رجه جيدا عند كل استعمال ،ويمكنك استخدامه بواسطة البخاخ .

بدون إضافات :
وبصفة عامة يؤكد الأطباء أن إضافة السكر للشاي لا يعطل أو يقلل من تأثير العناصر الفعالة في الشاي الأخضر، ولكن إذا كان تناولك للشاي الأخضر بنية علاج الدهون أو السمنة أو الكولسترول فإن إضافة السكر سوف يطيل فترة العلاج،لذلك يفضل أن تتعود على استخدام واستهلاك الشاي الأخضر بدون سكر وبدون إضافات محلية، ولكن إذا كان لا بد يمكن استخدام المحليات البديلة أو المحليات الصناعية والتي أقل طاقة أوأقل سعرات حرارية، وبالتالي فإن الفائدة من الشاي الأخضر تكون أكثر مما يجعلك تستفيد منه.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 03:18 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO