منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

انتصار غير مطمئن لليون أمام أبويل

حقّق ليون الفرنسي فوزاً بشق الأنفس على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 1-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب جيرلان ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من كأس رابطة الأبطال الأوروبية. ورغم سيطرة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-15-2012, 01:30 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول انتصار غير مطمئن لليون أمام أبويل

انتصار غير مطمئن لليون أمام أبويل

حقّق ليون الفرنسي فوزاً بشق الأنفس على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 1-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب جيرلان ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من كأس رابطة الأبطال الأوروبية.
ورغم سيطرة النادي الفرنسي على مجريات المباراة إلاّ أنّ مفاجأة أمجد الكؤوس الأوروبية لهذا الموسم أبويل نيقوسيا والذي تأهل ضمن مجموعة صعبة ضمّت شاختار دونتسك الأوكراني, بورتو البرتغالي, وزينيت الروسي, أظهر إمكانيات دفاعية ممتازة وإنضباطاً تكتيكياً ملفت للإنتباه مكنه من العودة للديار بأخفّ الأضرار.
في اتجاه واحد
وشهد الشوط الأول سيطرة مطلقة لنادي ليون الذي فعل كلّ شيء إلا وضع الكرة في مرمى المنافس حيث أهدر كل من ليساندرو ولاكاسيت وإيديرسون فرصاً سانحة للتهديف بسبب التسرع وغياب التوفيق.
واعتمد ريمي غارد مدرب ليون على أسلوب متوازن (4-2-3-1) مكّن فريقه من التحكّم في الكرة وفرض ضغط متواصل على مرمى أبويل, بيد أنّ الفرنسي فاجأ الجميع عندما أقحم ليساندرو لوبيز وحيداً في خط الهجوم مع إبقاء الخطير غوميس على دكة البدلاء.
من الجهة المقابلة, انتهج إيفان يوفانوفيتش مدرب أبويل نيقوسيا طريقته المفضلة (4-5-1) مع الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي لم تنجح في هذا الشوط بسبب غياب لاعب يموّل المهاجم الوحيد آيلتون بكرات سانحة للتسجيل لكن محور الدفاع القبرصي المتكون من كاكا وباولو جورج جلب الإنتباه وبرز بتألقه طوال الفترة الأولى.
وكان ليون قريباً من افتتاح النتيجة منذ الدقيقة (2) عندما طالب لاعبو الفريق الفرنسي بركلة جزاء بدعوى عرقلة إيدرسون داخل المناطق المحرمة غير أنّ الحكم الإيطالي باولو تاليافينتو طالب بمواصلة اللعب, ثمّ أهدر إيدرسون فرصة أخرى عندما سدد الكرة بين يدي الحارس المتألق شيوتيس رغم موقعه المناسب.
وأمام النهج الدفاعي الذي اعتمده أبويل اعتمد ليون السلاح المضاد للتكتل الدفاعي وهو التسديد غير أن محاولات لاكاسيت (15), باستوس (28), ليساندرو (30) باءت بالفشل.
وفشل لاكاسيت المهاجم النشيط أن يفتتح النتيجة للنادي الفرنسي بعد الهفوة الدفاعية الوحيدة من الدفاع القبرصي غير أن تسديدته علت العارضة (31), ثم عاود نفس اللاعب كرته وأهدر الفرصة (40) لينتهي الشوط الأول على نتيجة بيضاء.
هدف الانتصار
واستهلّ لاعبو المدرب ريمي غارد الشوط الثاني على نفس وتيرة الفترة الأولى, و حرم باولو جورج مهاجم ليون إيدرسون معوّض غوركوف خلال هذه المباراة من التهديف بعدما راوغ البرازيلي الحارس شيوتيس إثر إمداد ذكي من باستوس لكن تسديدته وجدت مدافع أبويل قبل ولوجها الشباك.
وتمكّن ألكسندر لاكاسيت من فك رموز دفاع أبويل في الدقيقة (58) إثر تمريرة من المدافع البرازيلي كريس حيث راوغ المهاجم الخطير منافسه وسدد كرة قوية مخادعة استقرت في شباك الحارس شيوتيس.
وعجز باستوس بعد دقيقة واحدة من هدف السبق عن مضاعفة النتيجة عندما تلقى تمريرة ممتازة من ليساندرو لكنه سدد في الشباك الجانبية لحارس أبويل.
ولم يستغل إيدرسون توزيعة برايان بديل مسجل الهدف الوحيد في المباراة لاكاسيت (67) وسدد خارج المرمى ليتواصل الإخفاق الهجومي للنادي الفرنسي أمام صمود الدفاع القبرصي.
وكاد أبويل أن يحرز هدف التعادل في أبرز فرصة للضيوف في المباراة (88) عندما فتح شارلمبيديس الزاوية وسدد نحو المرمى لكن لوريس كان في الموعد وأنقذ الموقف.
ورغم الارتباك الذي انتاب الدفاع الفرنسي في آخر دقائق المباراة فقد انتهى اللقاء على نتيجة هدف لصفر لصالح ليون ممّا سيجعل مباراة العودة مشوقةً للغاية بما أنّ الأمور لم تحسم بعد

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 10:47 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team