منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم الرياضي > منتدى الرياضة

رفض دولي لقرار حل الاتحاد العراقي

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي رفضهما قرار اللجنة الاولمبية العراقية بحل الاتحاد العراقي لكرة القدم، وطلبا منها العودة عنه والتعاون مع الاتحاد الدولي (فيفا) لحل الأزمة. وجاء موقف

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-24-2009, 11:10 AM
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 3,884
معدل تقييم المستوى: 10
admin is on a distinguished road
افتراضي رفض دولي لقرار حل الاتحاد العراقي


أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي رفضهما قرار اللجنة الاولمبية العراقية بحل الاتحاد العراقي لكرة القدم، وطلبا منها العودة عنه والتعاون مع الاتحاد الدولي (فيفا) لحل الأزمة.
وجاء موقف اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي في رسالة من اللجنة الدولية والمجلس الأولمبي إلى اللجنة الأولمبية العراقية برئاسة رعد حمودي أمس الاثنين وموقعة من قبل مدير التضامن الأولمبي واللجان الأولمبية في اللجنة الأولمبية الدولية الإسباني بيري ميرو ومدير عام المجلس الأولمبي الكويتي حسين مسلم.
وجاء في الرسالة: "بعد قرار اللجنة الأولمبية العراقية بخصوص الاتحاد العراقي لكرة القدم في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، فإن اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي يعربان عن أسفهما ويرفضان القرار الذي يشكل تدخلاً في شؤون الاتحادات الرياضية الوطنية ويدعوان إلى إلغائه".
وكانت اللجنة الأولمبية العراقية أصدرت قراراً بحل الاتحاد العراقي لكرة القدم وشكلت هيئة مؤقتة لإدارته قبل إجراء انتخابات جديدة له.
وأضافت الرسالة: "كما تعلمون فإنه تم التأكيد في المؤتمر الأولمبي في كوبنهاغن في تشرين الأول/أكتوبر الماضي على أن مبدأ استقلالية الاتحادات الرياضية داخل الحركة الاولمبية يجب أن يحترم تماشياً مع الميثاق الأولمبي ومع قوانين الاتحادات الرياضية الدولية".
وتابعت: "كما إننا لاحظنا أن هذا القرار لا يرتكز على أساس قانوني إذا ما أخذنا في الاعتبار نظام اللجنة الأولمبية العراقية الذي يجب أن يكون المرجع الذي يدير عمل هذه اللجنة، كما أن هذا القرار خلق حالة صراع داخل المنظمات الرياضية".
وطلبت الهيئتان الرياضيتان من اللجنة الأولمبية العراقية "تقديم مساعدة بناءة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم للتوصل إلى حل لهذه المشكلة حسب قوانين الفيفا".
وتم التركيز في الرسالة على أنه "من مسؤولية اللجنة الأولمبية العراقية أن تراقب احترام الميثاق الأولمبي في العراق، خصوصاً العمل على استقلالية اللجنة واحترام الاتحادات الأخرى في البلاد"، وانه "بناء على المراسلات السابقة معها، تعوّل اللجنة الأولمبية الدولية على اللجنة الأولمبية العراقية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية الدولية المعنية حين تدعو الحاجة قبل اتخاذ أي قرار يتعلق باتحاد رياضي".
وشدد المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية الدولية في ختام الرسالة على أنهما "يعوّلان على تفهم اللجنة الأولمبية العراقية وتعاونها للتأكد من عدم تدخلها في المستقبل في إجراءات داخلية تخص أي اتحاد رياضي لما هو لمصلحة الحركة الأولمبية في العراق".
وتأزمت مشكلة الاتحاد العراقي لكرة القدم في الفترة الأخيرة بعد قرار الفيفا منحه فترة تمديد إضافية لإجراء انتخابات مجلس إدارة جديد، إلى أن صدر قرار اللجنة الأولمبية العراقية بحل الاتحاد وتشكيل هيئة مؤقتة لإدارة شؤونه.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-24-2009, 12:04 PM
سيف فلسطين غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,666
معدل تقييم المستوى: 10
سيف فلسطين is on a distinguished road
افتراضي

يسلمووووووووو ايديكعلى الاخبار المهمة


ويعطيك الف عافيك

تحياتى

أبـــــو خـــــالــد

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لقرار, الاتحاد, العراقي, دولي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 06:01 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team