منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > المواضيع المنقولة

دينزل واشنطن - Denzel Washington

نزل واشنطن (بالإنجليزية: Denzel Washington) هو أحد الممثلين الكبار في هوليوود ويعد كذلك من الممثلين الجادين في لهجتهم ومع ذلك تكمن لديه الموهبة والانسجام في كافة أدواره المليئة بالدراما والإثارة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-11-2012, 02:26 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول دينزل واشنطن - Denzel Washington

دينزل واشنطن - Denzel Washington
نزل واشنطن (بالإنجليزية: Denzel Washington) هو أحد الممثلين الكبار في هوليوود ويعد كذلك من الممثلين الجادين في لهجتهم ومع ذلك تكمن لديه الموهبة والانسجام في كافة أدواره المليئة بالدراما والإثارة والكوميديا.
ولد دينزل واشنطن في 28 ديسمبر 1954 وعندما بلغ الرابعة عشر من عمره ارسل مع شقيقته الكبرى إلى مدرسة خاصة، وفي سنة 1977 درس الصحافة وتخرج من كلية (فوردهم) وسافر بعد ذلك إلى سان فرانسيسكو حيث قبل في مدرسة المسرح هناك، واستمر في الدراسة لمدة عام، ثم بدأ بالاشتراك في بعض من المسلسلات التلفزيونية هنا وهناك، حتى أنتج فيلم الطلاب (دبوت) في سنة 1979.
في سنة 1982 بدأ التمثيل في المسلسل التلفزيوني (سانت السافور) حيث لعب دور (الدكتور فيليب تشاندلر) وبدأ منتجو هوليوود بتسليط الضوء عليه مما أظهر نجوميته. وفي سنة 1987 لعب دور المناضل الجنوب أفريقي (ستيف بيكو) في الفيلم السينمائي (دموع حرية ريتشارد أتنبورو)، وهذا الدور أكد نجوميته حتى إنه ترشح لـجائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان الأوسكار، بعد ذلك بسنتين تلقى دينزل واشنطن جائزة أفضل ممثل مساعد في مهرجان الأوسكار عن دوره في فيلم الدراما (جلوري) عام 1989م.
أغلب أفلامه الناجحة أخرجها (سبايك لي) خصوصا فيلم (مالكوم إكس) والذي منحه الفرصة الثانية للترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل. ويجسد في هذا الفيلم دور المناضل الأمريكي الأسود مالكولم اكس الذي اعتنق الإسلام، ونادى مثل غيره من السود بتحسين أوضاع السود والغاء نظام الفصل والتمييز العنصري في الولايات المتحدة الأمريكية. لكنه في عام 1998 قام ببطولة فيلم الحصار الذي يعده البعض اسوأ فيلم أمريكي مسيء للإسلام. وفي عام 1999 لعب دور المحقق العبقري المصاب بالشلل في فيلم (جامع العظم) إلى جانب أنجلينا جولي، حيث يقومان بملاحقة قاتل محترف. أيضا في عام 1999 شارك ببطولة فيلم الإعصار، وهو كذلك تجسيد لقصة حقيقية، قصة الملاكم الأمريكي الأسود وبطل العالم في الحجم المتوسط في الملاكمة (روبين كارتر) وقد حقق الفيلم أعلى الإيرادات وعليه تلقى دينزل واشنطن جوائز كثيرة من أهمها جائزة جلوبوس الذهبية ورشح لمرة جديدة لجائزة الاوسكار لأفضل ممثل.و على الرغم من أدواره الأيقونية القوية في أفلامه السابق ذكرها إلا أنه فاز بأوسكار أفضل ممثل رئيسي في دور شرطي فاسد متقاعس في فيلم (يوم التدريب) عام 2001م ليكون بذلك ثاني اسود في تاريخ السينما يفوز بأوسكار أفضل ممثل رئيسي سيدني بواتييهفي الستينيات.



منقول

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 12:32 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO