منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



اهم ماورد من تصريحات لحسن نصر اللات اول امس

.....أكّد نصر الله أن الحزب يتلقى الدعم المالي من إيران، قائلاً: «نعم نحن في حزب الله نتلقى الدعم المعنوي والسياسي والمادي بكل أشكاله الممكنة والمتاحة من الجمهورية الاسلامية في إيران

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-10-2012, 01:41 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول اهم ماورد من تصريحات لحسن نصر اللات اول امس



.....أكّد نصر الله أن الحزب يتلقى الدعم المالي من إيران، قائلاً:

«نعم نحن في حزب الله نتلقى الدعم المعنوي والسياسي والمادي بكل أشكاله الممكنة والمتاحة من الجمهورية الاسلامية في إيران منذ عام 1982».
وأوضح أن هذا الدعم هو مفخرة إيران «لأن هذه المقاومة في لبنان هي التي حققت أكبر وأهم وأوضح انتصار عربي على إسرائيل في 25 أيار 2000، وما كان هذا الانتصار ليتحقق لولا هذا الدعم المعنوي والمادي الإيراني لحركة المقاومة في لبنان، هذا الانتصار الذي تحقق بلا قيد ولا شرط تحقق بدعم إيراني وطبعاً كان لسوريا دور كبير لكن أتحدث الآن عن إيران».

ووجه نصر الله الشكر للمسؤولين في إيران الذين «يدفعون أثماناً باهظة لوقوفهم إلى جانب فلسطين ولبنان، واذا باعت ايران فلسطين اليوم، فكل شيء يحل، فمشكلة أميركا ليست الديموقراطية بل النفط وإسرائيل». وأكّد أنه «منذ الـ82 الى اليوم لا توجد أي إملاءات إيرانية مقابل الدعم كما يزعم البعض». أمّا في ما يتعلّق بالتطورات الآتية في المنطقة «وهناك تحليل ان اسرائيل اذا قامت بقصف المنشآت النووية الايرانية ماذا يمكن ان يحصل؟ وأنا أقول لكم: في ذلك اليوم الذي أستبعده أقول لكم القيادة الإيرانية، لن تطلب شيئاً من حزب الله ولم ترغب بشيء. لكن أقول في ذلك اليوم، نحن الذين علينا أن نجلس ونفكر ونقرر ماذا نفعل».

وتابع نصر الله في الموضوع المالي، ليردّ على اتهام الحزب بتشغيل شبكات المخدرات في أميركا وأوروبا وافريقيا، وأن حزب الله يموّل نشاطاته من هذه الشبكات، فأكّد نفي الحزب للموضوع، فتجارة المخدرات «بالنسبة إلينا حرام، وأيضاً أغنانا الله بدولته الاسلامية في إيران عن أي فلس في العالم حلال أو حرام. نحن لا نغسل أموالاً ولا نغطي ولا نسامح ولا نقبل بهذا الأمر، وبعض ما هو حلال ومباح من الناحية الفقهية لا نقوم به كالتجارة، فنحن في حزب الله ليس لدينا أي مشروع تجاري اليوم لا في الداخل ولا في الخارج، وقد ألغينا وصفّينا مشاريعنا التجارية التي نفذناها في الفترة السابقة».


وبالنسبة إلى الأوضاع في سوريا، أشار نصر الله إلى أن هناك الكثير من التهويل في هذا الموضوع، «علينا وعلى غيرنا وأنا أقول لا كثرة التهويل ولا قلة التهويل يمكن أن تنال من موقفنا المبنيّ على رؤية، ومن يرد أن يعمل على قلبنا وأعصابنا فهو يراهن على سراب».

ونبّه نصر الله إلى ضرورة التدقيق بالمعطيات، «فقبل مدة خرجت بعض الفضائيات العربية بخبر عاجل عن جهة معارضة سورية أن حزب الله قصف الزبداني بالكاتيوشا باعتبار أن هناك شخصاً يأكل سندويش وهو مختبئ وتمر القصة. وفي ذلك الوقت لم يكن هناك شيء نهائياً، وفي اليوم التالي حزب الله يهاجم الزبداني وتتصدى له الجماعات المسلحة، وأنّ جثث قتلى حزب الله تملأ الطرقات، ولم يدلّنا أحد على هذه الجثث». ثم لفت إلى أن ما أعلن عنه في حمص قبل جلسة مجلس الأمن «ليس مبنياً على وقائع، بل تسخير للاعلام في إطار معركة تريد تحقيق هدفها بالحلال والحرام وبأي شكل من الأشكال».
ورأى نصر الله أن «النظام ما زال قائماً، لديه دستور، والجيش مع هذا النظام، وهناك شريحة كبيرة من الناس تعبّر عن تأييدها للنظام وتتظاهر في الشوارع، وبالتالي فافتراض أن هذا النظام معزول شعبياً غير صحيح». ولفت إلى أن «هناك جزءاً من الشعب السوري لا يزال مع النظام. وهناك في المقابل معارضة بعضها سياسي وبعضها شعبي وبعضها مسلح، وإن باتت تطغى الصبغة المسلحة، وهناك مواجهات مسلحة في عدد من المناطق السورية، وهناك أيضاً جزء كبير من سوريا ينعم باستقرار».
وأكّد نصر الله وجود قرار «أميركي ــ إسرائيلي ــ غربي ــ عربي (على مستوى دول الاعتدال العربي) بإسقاط النظام في سوريا». وتابع أن المطلوب إسقاط النظام للإتيان بنظام بديل «وبعض الاصدقاء المشتركين قالوا لنا ألّا نقلق وان النظام الجديد سيدعم المقاومة، وهذا قيل ويقال في الكواليس، ونصحونا بألا «نورط أنفسنا بموقف»، لكننا لا نورّط أنفسنا بهذا الموقف بل نحن منسجمون مع أنفسنا»، معتبراً أن «المطلوب في سوريا هو رأس المقاومة في لبنان وفلسطين ورأس القضية الفلسطينية ورأس الشعب الفلسطيني».
وأشار نصر الله إلى ان القيادة السورية موافقة على معظم الإصلاحات التي طُلبت، والقيادة جاهزة للحوار «والآن يقولون فات الأوان، كيف فات الأوان وهناك حرب في سوريا وهناك من يدفع سوريا لحرب أهلية؟».


للاسف مين وكلك ياحزب الشيطان تتدخل في امورنا وكأنك الامر الناهي لعنة الله عليك ويكفيني ان الناس تراجعت في مواقف محبتها ودعمها لك ولحزبك لانك اثبتت انكم اكبر خدعة وكذبة انت تركض وراء النظام السوري وليس الشعب
فاعلم يانصر الله ان النظام زائل والشعب باقي



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 10:59 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team