منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



فيدرر.. النجم الوحيد في منافسات الدور الأول بكأس ديفيز

عندما تنطلق منافسات بطولة كأس ديفيز لفرق التنس للموسم الجديد غدا الجمعة ، سيكون السويسري روجر فيدرر هو النجم الوحيد المشارك في الدور الأول حيث يغيب النجوم الآخرين عن المنافسات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2012, 02:24 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول فيدرر.. النجم الوحيد في منافسات الدور الأول بكأس ديفيز

عندما تنطلق منافسات بطولة كأس ديفيز لفرق التنس للموسم الجديد غدا الجمعة ، سيكون السويسري روجر فيدرر هو النجم الوحيد المشارك في الدور الأول حيث يغيب النجوم الآخرين عن المنافسات المقررة بين العاشر والثاني عشر من شباط/فبراير الجاري.

وسيقود فيدرر المصنف الثالث على العالم الفريق السويسري في المواجهة أمام نظيره الأمريكي المقررة بالملاعب المغلقة في مدينة فريبورج غرب سويسرا.


ويغيب عن الدور الأول للبطولة النجم الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف الأول على العالم وحامل اللقب الأسبانيان رافاييل نادال ودافيد فيرير بالإضافة للبريطاني آندي موراي.


ويأتي غياب النجوم إما للحصول على الراحة أو العلاج من الإصابات التي شهدتها بطولة أستراليا المفتوحة التي اختتمت قبل أكثر من أسبوع بمباراة نهائية ماراثونية استمرت ست ساعات وانتهت بفوز جوكوفيتش على نادال.


أما نوفاك الذي حصل قبل أيام على جائزة لوريوس لأفضل رياضي في العام خلال حفل أقيم في لندن ، فيغيب عن الفريق الصربي الذي يستهل مشواره في كأس ديفيز بمواجهة نظيره السويدي على الملاعب الصلبة المغلقة في مدينة نيس الصربية.


ويضم الفريق الصربي كل من يانكو تيبساريفيتش وفيكتور ترويشكي وإيليا بوزولياك ونيناد زيمونيتش.


ويغيب نادال عن منافسات شباط/فبراير الجاري للتعافي من الإصابة في الكتف التي عانى منها في أواخر الموسم الماضي ، وذلك رغم تألقه في بطولة أستراليا المفتوحة ووصوله إلى الدور النهائي.


ويفتتح الفريق الأسباني مشواره في البطولة على الملاعب الرملية في أوفيدو حيث يواجه منتخب كازاخستان. ويضم الفريق الأسباني ، الذي يخوض كأس ديفيز للمرة الأولى تحت قيادة مدربه الجديد أليكس كوريتخا ، كل من نيكولاس ألماجرو ومارسيل جرانوييرز والمصنف الأول سابقا خوان كارلوس فيريرو وكذلك مارك لوبيز.


وتبدو فرصة الفريق السويسري قوية للفوز على نظيره الأمريكي الذي يفتقد جهود آندي روديك المصاب وبوب براين الذي أصبح مؤخرا أبا لمولود.


أما الفريق السويسري الذي يقوده المدرب سيفرين لوثي فسيضم إلى جانب فيدرر الحائز على 16 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ، كل من ستانيسلاس فافرينكا وماركو شيودينيللي ومايكل لامر. بينما يضم الفريق الأمريكي ماردي فيش وجون إسنر وريان هاريسون ومايك براين.


ويتفوق الفريق الأمريكي على نظيره السويسري 2/1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المواجهات التي جمعت بينهما ومن بينها نهائي بطولة عام 1992 والتي انتهت بفوز الفريق الأمريكي في تيكساس.


وفازت أمريكا بلقب كأس ديفيز 32 مرة ولكنها لم تفز باللقب سوى مرة واحدة في آخر 16 عاما. وقال فيدرر "إنني أتطلع حقا إلى هذه المواجهة وسعيد لأننا نخوضها في سويسرا. إقامة المنافسة على الملاعب الرملية تشكل قرارا صائبا بلا شك ، حتى لو كان اللعب على الملاعب الرملية أمرا غير معتاد في شباط/فبراير". وأضاف "ومع ذلك تمتلك أمريكا فريقا قادرا على الفوز علينا. فكل لاعب به يشكل منافسا قويا ، سواء في منافسات الفردي أو الزوجي".


ويدرك جيم كوريير مدرب الفريق الأمريكي صعوبة المواجهة خارج الأرض ، وقال "إنه تحديا كبيرا أن نواجه فيدرر وفافرينكا. وأضاف "واجهنا أصعب قرعة ممكنة في كأس ديفيز. إنه اختبار صعب. ستكون منافسة كبيرة ولكننا ليس لدينا ما نخسره."


وضمن المواجهات الأخرى التي تقام في بداية الموسم المضغوط الذي يشهد إقامة أولمبياد لندن 2012 ، تلتقي النمسا مع روسيا في فينر نويشتاد وسيقود يورجن ميلتسر الفريق النمساوي بينما يضم الفريق الروسي كل من أليكس بوجومولوف ، الأمريكي الحاصل مؤخرا على الجنسية الروسية ، وميخائيل يوجني ونيكولاي دافيدينكو.


ويلتقي الفريق الكندي نظيره الفرنسي في فانكوفر ، ويضم الفريق الكندي ميلوس راونيتش وأسطورة منافسات الزوجي دانييل نيستور بينما يواجه الفريق الفرنسي مشكلة بسبب معاناة نجمه جايل مونفيس من ألام في الركبة. كذلك يلتقي الفريق التشيكي ، الذي يضم توماس بيرديتش وراديك ستيبانيك ، نظيره الإيطالي بينما تلتقي اليابان مع كرواتيا.


ويواجه الفريق الأرجنتيني ، الذي وصل إلى الدور النهائي في الموسم الماضي ، نظيره الألماني ، وسيغيب خوان دل بوترو المصنف العاشر على العالم عن صفوف الأرجنتين
.[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/ADMINI%7E1/LOCALS%7E1/Temp/moz-screenshot-35.png[/IMG]فيدرر.. النجم الوحيد في منافسات الدور الأول بكأس ديفيز

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:04 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO