منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



تعرفوا على انفعالات ومشاعر صبايا تحت العشرين

انفعالات صبايا تحت العشرين ونظرتهم للأمور : غالبا ما نرى الفتاة المراهقة تتسرع في اتخاذ القرارات، وتستعجل النتائج، كما يتملكها الغضب لاتفه الامور، إذا أحبت تفرط في المحبة، وعلى النقيض

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2012, 04:40 AM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول تعرفوا على انفعالات ومشاعر صبايا تحت العشرين

انفعالات صبايا تحت العشرين ونظرتهم للأمور :
غالبا ما نرى الفتاة المراهقة تتسرع في اتخاذ القرارات، وتستعجل النتائج، كما يتملكها الغضب لاتفه الامور، إذا أحبت تفرط في المحبة، وعلى النقيض تماما إذا كرهت تفرط في الكراهية، الفتاة المراهقة دائما ترى في الخيال مجالا فسيحا لاحلامها وامالها، فكثيرا ما تنفصل عن واقعها وتفرط في أحلام اليقظة. تمعن النظر في الماضي فتحاول ربط الماضي بالحاضر لتفسير بعض الامور، وتقف كثيرا عند الحدث الحالي، وتخاف من المستقبل وتشعر بالضياع فى بعض الاحيان كل ما سبق وأكثر هو قرين مرحلة المراهقة التي تمر بها الفتاة، فكما أن جسدها ينمو، وعقلها ينمو، فكذلك انفعالاتها تنمو، وبالتالي استقبالها للأحداث، وتناولها للأمور، ونظرتها لنفسها والآخرين.


1-خوف الفتاة المراهقة :
الفتاة المراهقة تقلقها نظرات الآخرين لها، وتقلقها معايير الجمال في المجتمع، كما تخاف من الفشل في الحياة الدراسية، وتقلق من ان تتأخر فى الزواج، وتفكر حتى فيما لو تزوجت هل ستنجح هذه الزيجة أم لا، وتخاف دائما من المجهول "قد تخاف المراهقة ولا تعرف مما تخاف، حيث يدركها القلق من المجهول، وتتوقع ان شيئا مؤذيا سيحدث لها، ولا تدري ما هو هذا الشيء، قد لا يكون لهذا الشيء وجود اصلا, فهو مجرد توهم سببه الإفراط في الحساسية والعاطفة لديها.

2-عاطفة المراهقة :
الفتاة المراهقة لديها عاطفة جياشة نحوالصديقات، فتكون الفتاة شديدة التعلق بزميلاتها وصديقاتها، وإن أحبت صديقة لها أحبتها بشدة، وأخلصت لها وداومت على مرافقتها، وفي المقابل إذا كرهت فإنها تبغض بإفراط، وهذا ينطبق ايضا على التألف العاطفي مع الجنس الآخر. عندما ترغب في شيء تسرع إليه وتسعى حثيثا في طلبه، وتتعجل في اتخاذ القرارات الخطيرة بشأنه، بل إذا أحبت أسرفت وبالغت، تتعلق بمن تحب، وتهيم به، وتضحي من أجله، ويملك عليها لبها، ويستولي على حالها ومخيلتها، وهو حديثها وشغلها الشاغل، وهذا سر شيوع الغرام والهيام في هذه السن.

3-الفتاة المراهقة مرهفة الحس :
اي ان الفتاة المراهقة شديدة التأثر بالأحداث وأفعال الآخرين، وذلك بسبب اختلال اتزان الغدد الداخلية لديها، ولأنها يختلف إداركها للعالم من حولها عن ذي قبل، فلذلك لا تمر عليها الأحداث في صورة بسيطة كحال الطفولة، بل تثور في أعماقها للاستجابة لهذة الانفعالات، فالفتاة المراهقة قد تسيل دموعها سرا او جهرا لاسباب قد تكون عادية جدا او مشاهد عادية جدا .

4-الفتاة المراهقة خيالية :
الفتاة المراهقة لديها استعداد كبير وقدرة فائقة على التخيل والتصور، فإنها كثيرا ما تنسج احلاما وردية لحياة مثالية، فترى الدنيا بما ترسمه لها عاطفتها الجياشة، وعندما تضع حلولا لمشاكلها فكثيرا ما تكون بعيدة عن الواقع، لذلك يخشى على الفتاة الحالمة من الصدمة التي قد تحدث لها عند بادرة اختلاف في الحياة الزوجية المستقبلية، نظرا لأنها تحلم بحياة زوجية لا وجود لنمطها على وجه الأرض.

نصائح لضبط انفعالات صبايا تحت العشرين :
1- عزيزتي المراهقة كوني واقعية وتعاملي برد فعل غير جانح، مساو لقدر الحدث، ولا تمعني النظر في الأحلام، ووازني بين ما تحلمين به وبين الواقع وظروفه، ولا تفرطي في عواطفك، واعلمي أن الناس لا يخلون من عيوب، فتعاملي معهم وفق هذه الحقيقة.

2- راعي الأولويات في حياتك وميزي بين أهمية الأمور، ورتبيها في حياتك على حسب الأهمية، ولا تقدمي الأمور الصغيرة على الكبيرة.

3- وجهي نظرك لأهداف بعيدة المدى فلا تنظري تحت قدميك، وتفهمي قيمتها جيدا، حتى يسهل عليك تفويت بعض الرغبات الراهنة في سبيل تحقيق أهداف مستقبلية أعظم.

4- تحملي المسئولية ولا تتهربي من المسئوليات، وكوني فعالة، ولا تتعاملي مع الحياة بردود الأفعال، بل اصنعي أنتِ الأفعال.

5-وطني نفسك دون مبالغة أو تشاؤم على تحمل الإحباط أو الفشل، فهذا وارد، وطالما قمتى بواجبك على اكمل وجه، فلا تقرعي نفسك.

6- تحكمي في ردود أفعالك، وفكري في العواقب وتحملى مسؤلية قراراتك .

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 08:25 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team